الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أكبر بنوك ألمانيا يبدأ شطب وظائف في منطقة آسيا والمحيط الهادئ

بدأ مصرف دويتشه بنك أكبر بنوك ألمانيا شطب عدد من الوظائف في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بعد استقطاب البنك مجموعة من كبار المصرفيين العالميين في منافسه كريدي سويس الذي استحوذ عليه بنك يو.بي.إس جروب في وقت سابق من العام الحالي.

ونقلت وكالة “بلومبيرج” للأنباء عن مصادر مطلعة القول أمس، أن وانج كاي المدير الإداري وميشيل شانج نائب رئيس البنك الألماني في الصين تركا البنك. كما خرج أندرو ما المدير المتخصص في قطاعات التكنولوجيا والإعلام والاتصالات في الصين ومدير إدارة الاستحواذ والاندماج في جنوب شرق آسيا، وفقا لـ”الألمانية”.

وذكرت “بلومبيرج” أن شطب هذه الوظائف يأتي في أعقاب توظيف دويتشه بنك مجموعة من كبار المصرفيين من كريدي سويس.

وسيصبح جو لاي المصرفي السابق في كريدي سويس رئيسا لمجلس الإشراف للبنك الألماني في آسيا، في حين انضم روي وانج إلى دويتشه بنك خلال الشهر الحالي كرئيس لقطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية لدويتشه بنك في الصين الكبرى.

يأتي ذلك في حين تحاول البنوك العالمية تعديل أنشطتها للمحافظة على النفقات المنخفضة في ظل تباطؤ النشاط الاقتصادي. وبدأ بنك جولدمان ساكس جروب الاستغناء عن نحو 125 مديرا على مستوى العالم، بما في ذلك بعض الوظائف في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية، وذلك بعد شطب آلاف الوظائف في البنك في وقت سابق من العام الحالي.
وفي العاشر من مارس، انهار “بنك سيليكون فالي” في كاليفورنيا تبعه مقرض إقليمي أمريكي آخر، بينما تم دمج مصرف “كريدي سويس” السويسري مع منافسه المحلي “يو بي إس” بعد ضغوط حكومية.

وأكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول على الحاجة إلى تشديد الأنظمة وزيادة المرونة في الإشراف على القطاع المصرفي بعد سلسلة إخفاقات عالية المستوى في وقت سابق هذا العام.
وقال باول في مؤتمر مصرفي تستضيفه مدريد “يتعين علينا تعزيز الأنظمة والمراقبة”، وذلك في إطار تعليقه على الاضطرابات التي شهدها القطاع المصرفي في مارس.

أخبار ذات صلة

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الجمعة

أسعار الدينار الكويتي اليوم الجمعة

لجنة السياسة النقديـة تقرر الإبقاء على أسعار العائد الأساسية دون تغيير

البنك الأهلي المصري يقدم بطاقة ميزة المدفوعة مقدما

بنك ABC و Visa يطلقان بطاقة فيزا “انفينيت” المعدنية

المركزي يعقد الاجتماع السادس للجنة السياسات النقدية اليوم

أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الخميس

آخر الأخبار
مراجعة هاتف Realme P1 Speed 5G: الأداء والألعاب سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الجمعة أرخص 4 سيارات جديدة في مصر 2024: دليل الشراء الاقتصادي أسعار الدينار الكويتي اليوم الجمعة اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الجمعة ريلمي تستعد لإطلاق هاتف GT7 Pro بمعالج جبار و كاميرا خرافية نادي دبي لكرة السلة يسعى لمواصلة انتصاراته أمام خصمه سبارتاك سوبوتيكا في ملعب كوكاكولا أرينا Sugababes تستعد لإحياء حفل ضمن بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي سعر هاتف موتورولا Motorola Edge 50 Fusion ارتفاع أسعار البنزين والسولار بداية من صباح اليوم الجمعة أبوظبي تعزز نموها الاقتصادي وتستعرض أبرز مبادراتها خلال فعاليات جيتكس جلوبال منتجعات وفنادق فورسيزونز تتعاون مع لوسيد جروب لإطلاق تجارب قيادة مستدامة "إكسباند نورث ستار" يسلط الضوء على مستقبل الإبداع وروح الابتكار في ختام فعالياته جائزة "إبداع" تتيح الفرصة للمصممين الناشئين للمشاركة في نسختها الثانية عشرة «Core42» تُطلق خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي المدعومة من مُسَرِّعات «Qualcomm» أبوظبي تستضيف مؤتمراً عالمياً رائداً في مجال معالجة اللغات الطبيعية "أراضي دبي" تتعاون مع "محاكم دبي"  و"دبي الرقمية" لتطوير منصّة مركزيّة لمعلومات المزادات العقارية طلاب مدرسة جيمس يشاركون في قمة  فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة في أبوظبي شركة ناشئة من لاتفيا تفوز بتحدي "سوبر نوفا" بنسخته الثانية المتسابقة السعودية يسرا جزار تحقق المركز الثاني في تحدي باها أبو ظبي ٢٠٢٤