الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

البنك الأفريقي للتنمية يقرر تعيين عثمان فال، مديرا للعمليات غير السيادية والقطاع الخاص

أعلنت مجموعة البنك الأفريقي للتنمية عن تعيينها عثمان فال، مديرًا للعمليات غير السيادية والقطاع الخاص، اعتبارًا من أول أغسطس 2023..جاء ذلك في بيان صدر عن البنك اليوم ” الأربعاء ” وتلقي الاقتصادي نسخة منه .
ويتولى فال وهو مواطن سنغالي/ وفقا للبيان / هذا الدور الجديد منذ فترة طويلة ويتمتع بخبرة 17 عامًا.حيث أمضى السنوات الأربع الماضية في مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وقدم خطة إستراتيجية في التخطيط القطري والحوار الوزاري في مجال البنية التحتية الأفريقية.
وقال بيان البنك أنه “خلال عمله في مؤسسة التمويل الدولية، غطى فال مختلف
القطاعات،وهي المياه والنفايات والصرف الصحي. النقل والطاقة؛ الخدمات اللوجستية؛ والاتصالات. كما أشرف على إنشاء منصة التمويل البلدي لأفريقيا جنوب الصحراء.كما بتطوير وتنفيذ أول استثمار في الأوراق المالية المدعومة بالأصول للوصول إلى الطاقة في أفريقيا، واستثمارات القطاع الخاص الأولى في الطاقة المائية والطاقة الشمسية في الغابون وبنن، كانت بالإضافة إلى أول استراتيجية تحويل الغاز إلى طاقة للحكومة السنغالية، وأول استراتيجية تمويل بلدية لمدن داكار وكوتونو وأبيدجان ودوالا.
كما قاد جهود تطوير الأعمال في جميع أنحاء أفريقيا،حيث أقام علاقات قوية مع عملاء من القطاع الخاص، والحكومات المركزية والمحلية، والمدن،وكيانات مختارة ذات ملكية سيادية على أرض الواقع.
وعمل فال في وقت سابق في مجموعة البنك الأفريقي للتنمية لمدة 10 سنوات، إذ شغل العديد من المناصب، بما في ذلك منصب المدير بالنيابة لقسم الإستراتيجية ودعم المعاملات، والمسؤول عن قسم البنية التحتية غير السيادية، حيث قدم الخدمات الاستشارية الرئيسية ودعم المعاملات لإدارات إنشاء العمليات غير السيادية. كما أشرف على مسؤولي المشاريع في مجالات مثل تصميم معاملات الديون والضمان، وتقييم قابلية المشروع المصرفية، وهيكلة رأس المال،وتعزيز ائتمان المشروع، والرافعة المالية، والنمذجة المالية.
كما قاد “فال ” إدارة المعرفة والتدريب على العمليات غير السيادية. وأنشأ وحدات عمليات غير سيادية بشأن تمويل المشاريع، وقروض الشركات، والنمذجة المالية، والمساعدة الفنية، وإدارة علاقات العملاء، والاستثمارات في الأسهم. وكان فال مسؤول استثمار ناجح، حيث قدم معاملات القطاع الخاص البارزة في البنك.
وذكر البيان أيضا ” أنه يتمتع بمعرفة واسعة بالديون الأفريقية وأسواق الأسهم ومنتجات الضمان والمشتقات وأدوات تعزيز الائتمان، إذ قاد تنفيذ أول معاملات العمليات غير السيادية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية في مجالات الزراعة والصحة والتعليم، وأول مشاريع تجريف وتحويل الغاز إلى طاقة في الموانئ. كما عمل في إدارة القطاع العام بالبنك، حيث عمل في مشاريع الطاقة الشمسية في المغرب، ومشاريع الطاقة المائية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وسيراليون، والكاميرون، وغينيا، ومشاريع نقل أخرى في نيجيريا وزامبيا.
كما عمل في إدارة المخاطر، حيث ساهم في تحديد وتنفيذ إطار كفاية رأس المال وسياسة إدارة التعرض للبنك.
وقبل انضمامه إلى البنك الأفريقي للتنمية، كان فال مصرفيًا استثماريًا في قسم التمويل المهيكل في بنك سوسيتي جنيرال في باريس.
وحصل فال على درجة الماجستير في العلوم المالية من كلية INSEEC للأعمال والإدارة في فرنسا
وقال فال تعليقًا على تعيينه “يشرفني وممتن أن الرئيس أديسينا عينني في هذا المنصب. وإنني أتطلع إلى العمل تحت قيادته لخدمة المؤسسة المالية الرائدة في القارة في رؤيتها الطموحة لتحويل القارة الأفريقية من خلال القطاع الخاص”.
وقال رئيس البنك الأفريقي للتنمية الدكتور أكينوومي أديسينا “يتمتع عثمان بسجل حافل في تحقيق النتائج في معاملات القطاع الخاص. وسيضمن الفعالية الشاملة لعمليات القطاع الخاص بالبنك من خلال مشاريع العمليات غير السيادية وإدارة محافظ الشركات، فضلاً عن دعم المعاملات لإدارات إنشاء العمليات غير السيادية “.

أخبار ذات صلة

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1,09 % بختام تعاملات اليوم

أسعار الذهب ترتفع مع تزايد التوقعات بشأن خفض الفائدة الأمريكية

البنك المركزي يطرح عطاءي أذون خزانة بقيمة 45 مليار جنيه

البنك المركزي المصري يكشف أسباب تراجع التضخم في أبريل الماضي

بنك مصر يعلن الاستعداد لانطلاق برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات «رواد»

شهادات بنك القاهرة بعد طرح شهادة 27% المتغيرة

فرصة للحصول على قرض من بنك مصر

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

آخر الأخبار
بيك الباتروس تفتتح منتجعات المجموعة بمرسى علم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب :مصر رغم التحديات الاقتصادية العالمية استطاعت أن تحقق نمو في الصادرات الأمم المتحدة: حرب غزة قد تكلف اقتصاد مصر 20 مليار دولار خسائر وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري للموسم هذا العام البيان الختامى لقمة البحرين: نرفض أى إجراء يمس حقوق مصر والسودان بمياه النيل رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقى للسياسات المالية والنقدية انطلاق فعاليات معرضي "ديكوبيلد" و"إيكرس العقاري" 2024 بمشاركات محلية ودولية واسعة مطار مرسي مطروح الدولي يفتتح الموسم السياحي الصيفي لرحلات أوروبا ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية رئيس الوزراء يترأس اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع وفاة زوجة أحمد عدوية وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة.. تفاصيل افتتاح فاعليات المؤتمر الطبي السنوي الثانى لمستشفى مصر للطيران حول " السياحة العلاجية والتحول الرقمي... الرئيس السيسي يلتقي بالرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد الرئيس السيسي يلتقي العاهل الأردني على هامش القمة العربية بالبحرين الرئيس السيسي يلتقي الرئيس الفلسطيني على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالبحرين رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود التحول الرقمي بالقطاع المالي غير المصرفي أمام ممثلي مجتمع الأعمال «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 3... هبة عبدالعزيز : صالون كلام ف السيما للمخرج أشرف فايق ..إثراء للقوى الناعمة المصرية " oraimo " تتألق في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival وتقدم تجربة لعب مذهلة الصحة: إغلاق 4 اماكن خاصة "جلدية وليزر" مخالفة بمدينة نصر