الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

علي بابا كلاود تحدّث منصة AnalyticDB  لبناء قدرات الذكاء الاصطناعي

إتاحة الوصول إلى التطبيقات القطاعية المدعومة بالذكاء الاصطناعي بصورة أكبر عبر محرك موجه قائمٍ على الحوسبة السحابية

المنصة المتكاملة المحدّثة القائمة على الحوسبة السحابية لإدارة وخدمة البيانات تحسّن إدارة البيانات على مستوى المؤسسة

 تمكّن علي بابا كلاود المؤسسات من استخدام مختلف النماذج اللغوية الضخمة لتخصيص قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر المحرك الموجه AnalyticDB.

وعبر إطار مبتكر للتكامل، يمكن للمؤسسات إدراج المعرفة القطاعية المتخصصة في قواعد البيانات الموجهة لديهم، مما يتيح لهم إنشاء وإطلاق تطبيقات مبنية على الذكاء الاصطناعي التوليدي في وقت قد لا يتجاوز 30 دقيقة.

قد يكون إنشاء نماذج ذكاء اصطناعي توليدي خاصة بالمؤسسة باستخدام بيانات تدريبية دقيقة جهداً عالي التكلفة. لكن يقلل الحل المتكامل المدعوم بمحرك AnalyticDB الموجه بفعالية من العتبات المالية والتقنية مع توفير حماية قوية للبيانات على مستوى المؤسسة قائمة على الحوسبة السحابية عبر منصة إدارة قاعدة البيانات من علي بابا كلاود.

وتم استخدام AnalyticDB لدعم طلب العملاء في سيناريوهات تشمل البحث عن النص والصور على منصات التجارة الإلكترونية بدقة محسنة.

وأشارت في-في لي، رئيسة قسم أعمال منتجات قواعد البيانات لدى علي بابا كلاود إنتليجنس: “مع إدراك المؤسسات حول العالم لأفضل سبل اعتماد الذكاء الاصطناعي التوليدي واستخدامه، نشهد طلباً متزايداً من عملائنا على خدمات قواعد البيانات التي يمكنها دعم إنشاء نماذج ذكاء اصطناعي فعالة وقابلة للتوسعة وبكلفة معقولة وقابلة للتخصيص. عن طريق قاعدة البيانات التحليلية AnalyticDB التي حدّثناها، يمكن للمؤسسات حالياً الاستفادة من نماذج ذكاء اصطناعي توليدي مصممة باستخدام قاعدتها المعرفية الخاصة.”

كما عملت علي بابا كلاود على تحديث منصتها المتكاملة القائمة على الحوسبة السحابية لإدارة وخدمة البيانات عبر تقديم منصة ApsaraDB للمعالجة التحليلية والمعاملات الهجينة، والتي تعد حلاً ديناميكياً يدمج قاعدة البيانات القائمة على الحوسبة السحابية PolarDB، ومخزن البيانات القائم على الحوسبة السحابية AnalyticDB، لتوفير معالجة وقدرات تحليلية شاملة للبيانات إلى العملاء الدوليين.

وأضافت في-في لي: “يقود اتجاه المنصات القائمة على الحوسبة السحابية ونسيج البيانات والتكامل والذكاء الموجة الجديدة من الابتكار لقواعد البيانات وأصبح المعيار الواقعي لقطاع قواعد البيانات. نتطلع إلى رفع مستوى الاستثمار في أنظمة قواعد البيانات القائمة على الحوسبة السحابية لدينا وإيجاد سبل جديدة لمساعدة عملائنا على النمو في ظل مشهد أعمال سريع التغير.”

وتدعم عروض منتجات قواعد البيانات لدى علي بابا كلاود نصيباً هائلاً من الأنشطة التجارية عبر أنحاء العالم وعبر مجموعة واسعة من القطاعات، بما يشمل التأمين واللوجستيات والتكنولوجيا المالية والتجزئة والتعليم والتصنيع والألعاب وغيرها الكثير. وحصلت علي بابا كلاود على لقب رائدة ضمن تقرير المربع السحري من غارتنر في مجال أنظمة إدارة قواعد البيانات السحابية للعام الثالث على التوالي لسنة 2022.

كما قالت سيلينا يوان، رئيسة وحدة الأعمال الدولية لدى علي بابا كلاود إنتليجنس: “شكّل تسريع الرقمنة العالمية دافعاً رئيسياً للطلب على خدمات قواعد البيانات القائمة على الحوسبة السحابية، ونعمل بجد على ضمان حصول عملائنا على الحلول التي يحتاجونها لتحقيق الازدهار. وبدءاً من زيادة الوصول إلى أحدث التكنولوجيا والقدرات ووصولاً إلى العمل مع العملاء للاستفادة من ذكاء بياناتهم بفعالية، يعد سوق حلول قواعد البيانات جاهزاً للنمو ويسعدنا دعم الشركات التي تنتهز الفرص الناتجة.”

تعد DOKU إحدى شركات تكنولوجيا المدفوعات الرائدة في إندونيسيا وتخدم ما يفوق 150,000 تاجر وأكثر من 5 ملايين مستخدم للمحفظة الإلكترونية في الدولة. تبحث DOKU عن خدمات حوسبة سحابية موثوقة وآمنة وقابلة للتوسعة وفعالة التكلفة وتبنت سلسلة من منتجات علي بابا كلاود التي تشمل خدمة الحوسبة المرنة والشبكة وقاعدة البيانات. عبر اعتماد منتجات قواعد البيانات من علي بابا كلاود، بما يضم PolarDB و ApsaraDB RDS for Redis، استفادت DOKU من زيادة الاستقرار وخيار التوافر العالي المدمج. حررت تلك الحلول موظفي الشركة من أنشطة عديدة في مجال إدارة قواعد البيانات النموذجية وساعدت على تنفيذ إستراتيجية متينة للتعافي من الكوارث.

واستخدمت شركة Television Broadcasts Limited، التي يقع مقرها الرئيسي في هونغ كونغ وتعد إحدى أكبر منتجي البرامج التلفزيونية الصينية التجارية حول العالم، منصة PolarDB من علي بابا كلاود لتحسين إدارة البيانات والمساعدة على توسيع نطاق خدماتها مع زيادة نسبة المشاهدات. وتجدر الإشارة إلى أن المرونة السريعة وسعة التخزين الضخمة لمنصة PolarDB تدعم التوسع التلقائي خلال فترات ذروة حركة المشاهدين، بينما سمحت قدرة PolarDB على مزامنة البيانات لشركة Television Broadcasts Limited بالاشتراك في تحليل البيانات آنياً لتحسين عملية اتخاذ القرار.

واستفادت enish Inc، شركة تطوير الألعاب على الهواتف المحمولة في اليابان، من حلول قواعد البيانات من علي بابا كلاود لتحسين رؤى الأعمال ورحلة تطوير الألعاب. وجرى دمج عروض علي بابا كلاود لنقل البيانات وعروض PolarDB مع AnalyticDB لتمكين التحليل الآني الذي ساعد المطورين على تحسين تجربة اللاعبين. وتم بناء بيئة اختبارية للعبة جديدة خلال 10 أيام فقط، مما يعد نصف الوقت المستغرق سابقاً. كما تم تخفيض معدّل وقت معالجة البيانات بنسبة 50% بينما تم تقليل تكاليف الخوادم بنسبة 30%.

Feifei Li, President of Database Products Business, Alibaba Cloud Intelligence

Selina Yuan, President of International Business, Alibaba Cloud Intelligence

أخبار ذات صلة

انفينكس تطلق Infinix AI∞ أول منصة متكاملة للذكاء الاصطناعي التوليدي في الشرق الأوسط وأفريقيا

توقيع الدفعة الثانية لتراخيص الجيل الخامس 5G مع ثلاث شركات للمحمول في مصر

جيري هوانج، نائب رئيس تطوير الأسواق العالمية

جيتكس: جيتاك تكشف عن حلولها المتطوّرة المقاومة للصدمات والمعززة بالذكاء الصناعي

ميزة جديدة بـ ChatGPT لقراءة الروشتة

54 ميحا بكسل هي الدقة المتوسطة لكاميرات الهواتف الذكية .. تفاصيل

غدًا…”إي آند مصر”و”فودافون” و”أورنج”يحصلون على ترخيص 5G

تعرف على eSIM وكيف تختلف عن الشريحة التقليدية

تعرف على مواصفات ومميزات سامسونج جلاكسي S24 الترا Samsung Galaxy S24 Ultra

آخر الأخبار
دبي تحتضن فعاليات الدورة ال 21 من معرض آي بي إس (IPS) خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025 إيجل جروب تعلن إطلاق مشروعها الرابع "جلوري جاردنر" في قلب العبور الجديدة أرتال للتطوير العقاري تطلق STRIDE أحدث مشروعاتها في القاهرة الجديدة باستثمارات تصل لحوالي 12 مليار ج... كيفية التقديم على وظائف مصر للطيران 2024 الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير المالية «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا النيابة العامة: إحالة المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا إلى المحاكمة الجنائية "هيتاشي إنرجي" تعزز قدرتها التصنيعية في أمريكا الشمالية باستثمارات إضافية تزيد عن 155 مليون دولار الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العالمية للمياه لدعم مشاريع المياه حول العالم انفينكس تطلق Infinix AI∞ أول منصة متكاملة للذكاء الاصطناعي التوليدي في الشرق الأوسط وأفريقيا توقيع الدفعة الثانية لتراخيص الجيل الخامس 5G مع ثلاث شركات للمحمول في مصر نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة وزير الزراعة يشارك في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية المشتركة بالعاصمة بوخارست رئيس الرقابة المالية يشارك في جلسة نقاشية حول تمكين القطاع الخاص بالمؤتمر السنوي لـ“CIPE“ رئيس جامعة النيل يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد الاتحاد المصري للتامين يعلن عن البحث الثالث لملتقى شرم الشيخ الخامس 2024 المال للتطوير العقاري تكشف عن المزايا لفندق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان في رأس الخيمة قمة مستقبل البلوك تشين تنطلق في دبي بحضور رواد الابتكار وقادة القطاع "بيت.كوم" و "أوراكل" تتحِدان لتعزيز تجربة التوظيف افنان مرغلاني بطلة كأس السيدات ببطولة السعودية تويوتا أوتوكروس 2024