الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الكنديون ممنوعون من مشاهدة الأخبار على منصات “ميتا”

أعلنت منصات ميتا أنها ستبدأ في حظر الوصول إلى أي محتوى إخباري على إنستجرام وفيسبوك لجميع المستخدمين في كندا امتثالا للقانون الذي تم إقراره أخيرا.
ووفقا لـ”روسيا اليوم” يلزم القانون شركات وسائل التواصل الاجتماعي بدفع “حصتها العادلة إلى المؤسسات الإخبارية”.
وفي بيان نشر الثلاثاء الماضي، كشفت ميتا أنه ساري تطبيق المطلوب فورا، فلن تكون الروابط والمحتوى المنشور من قبل منافذ الأخبار الكندية والدولية على تطبيقات ميتا قابلة للعرض مرة أخرى من قبل المستخدمين في كندا، إضافة إلى ذلك، لن يتمكن الكنديون بعد الآن من تشارك أي محتوى إخباري على فيسبوك أو إنستجرام، بما في ذلك المقالات والمحتوى السمعي البصري الذي تنشره منافذ الأخبار. وقالت ميتا إن هذه التغييرات ستنفذ خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
ويجبر ما يسمى بقانون الأخبار على الإنترنت، الذي أقره البرلمان الكندي في يونيو، منصات مثل جوجل وميتا على التفاوض على صفقات تجارية مع ناشري الأخبار الكنديين بشأن المحتوى.
ويدعي المشرعون أن مشروع القانون يهدف إلى دعم استدامة المؤسسات الإخبارية من خلال تنظيم “وسطاء الأخبار الرقمية بهدف تعزيز العدالة في سوق الأخبار الرقمية الكندية”.
ومع ذلك، فقد تمت إدانة التشريع بشدة من قبل عمالقة التكنولوجيا، حيث جادلت ميتا بأنه يشوه القيمة التي تتلقاها منافذ الأخبار عند اختيار استخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت راشيل كوران، رئيسة Meta للسياسة العامة في كندا، “يستند التشريع إلى فرضية خاطئة مفادها أن ميتا تستفيد بشكل غير عادل من محتوى الأخبار الذي تتم مشاركته على منصاتنا، عندما يكون العكس صحيحا. وتشارك منافذ الأخبار بشكل طوعي المحتوى على فيسبوك وإنستجرام لتوسيع نطاق جمهورها وتعزيز أرباحها النهائية. في المقابل، نحن نعلم أن الأشخاص الذين يستخدمون منصتنا لا يأتون إلينا للحصول على الأخبار”.

أخبار ذات صلة

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة “فيفو” للهواتف الذكية بالعاشر من رمضان

معرض جيتكس أفريقيا GITEX Africa 2024 يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في حل المشكلات الواقعية

أقوى موبايل أوبو Oppo بسعر مناسب في السوق

موتورولا تعلن موعد إطلاق هاتفها Motorola X50 Ultra

نماذج Qwen من “علي بابا كلاود” تحقق أكثر من 90 ألف اعتماد مؤسسي خلال عامها الأول

“جيديا” واجهة للابتكار التكنولوجي والفكر الريادي في مؤتمر “سيملس الشرق الأوسط 2024”

بليبوك الإماراتية توسع انتشارها دوليًا انطلاقًا من المملكة المتحدة

تسريبات حول هاتف Moto X50 Ultra

آخر الأخبار
نقابة الصحفيين: قرار «الأوقاف» منع تصوير الجنازات مخالف للدستور والقانون الأهلي يفوز على بلدية المحلة في الدوري النائب العام يوجه بمجابهة جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة موديست يحرز هدف الأهلي الثاني فى مرمى بلدية المحلة سفير مصر لدى نيجيريا الاتحادية يقدم أوراق اعتماده متحدث الحكومة: مستعدون لتقديم مزيد من الدعم للاستثمار وتذليل عقبات الصناعة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط ٣ محاولات لتهريب كمية من مخدر الحشيش 5 مليار ضرائب ورسوم جمركية محصلة بجمارك بورسعيد خلال إبريل ٢٠٢٤ كيفية تقديم طلب فتح حساب ببنك مصر.. ببلاش وأنت في بيتك قروض للشباب والموظفين وأصحاب المعاشات بدون فوائد.. اعرف التفاصيل إعلام إسرائيلي: إطلاق صاروخين من وسط قطاع غزة سقط أحدهما قرب بئر السبع مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح وزارة الأوقاف تقرر منع تصوير الجنازات داخل وخارج المساجد حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع وزير قطاع الأعمال العام ومحافظ قنا في جولة تفقدية لمصانع مجمع الألومنيوم بنجع حمادي محافظ أسيوط يشهد إحتفالية الاتحاد المحلى لعمال أسيوط بمناسبة عيد العمال ويكرم المتميزين "National Housing Company" and "Talaat Mostafa Group" Lay Foundation Stone for “Banan City” in North... "الوطنية للإسكان" و"طلعت مصطفى" تضعان حجر أساس مدينة بنان شمال شرق الرياض Multi-sectoral Mission between Egypt and Cote d’Ivoire by Attijariwafa bank Group’s Africa Developme... التجارى وفا بنك يدعم العلاقات التجارية بين مصر وكوت ديفوار