الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الرئيس التنفيذي لـ (سابك) يقود وفد المملكة في قمة مجموعة الأعمال لدول العشرين بالهند

اختير المهندس عبد الرحمن بن صالح الفقيه الرئيس التنفيذي لشركة “سابك” ليقود وفد قادة أعمال المملكة العربية السعودية أثناء القمة القادمة لمجموعة الأعمال لدول العشرين، المنعقدة في العاصمة الهندية “نيودلهي” في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس 2023م.
وسيمثل المهندس الفقيه والوفد السعودي المصالح التجارية للأعمال في المملكة؛ حيث يجتمعون مع نظرائهم من قطاع الأعمال في عشرين من الاقتصادات الرائدة في العالم، وستعمل المجموعة معًا على مواءمة متطلبات قطاع الأعمال الخاص في المملكة العربية السعودية، وإبراز أولويات الأعمال من خلال مجموعة المشاركة المنبثقة عن مجموعة الأعمال لدول العشرين.
وأوضح المهندس الفقيه أن هذه فرصة مهمة لمجتمع الأعمال في المملكة العربية السعودية ليكون صوتًا في المنطقة ودول العالم النامية بشكل عام، مؤكدًا الحرص من خلال المشاركة على التصدي للتحديات العالمية الحرجة التي تصوغ مستقبل الأعمال وتشكل الاقتصاديات، معربًا عن تشرفه بتكليفه قيادة هذا الوفد إلى الهند، وعن حماسه للتواصل مع قادة الأعمال من جميع أنحاء العالم مع أجل تسليط الضوء على مجتمع الاعمال في المملكة العربية السعودية كوجهةً استثماريةً واعدةً.
وبين الفقيه أن مجتمع الأعمال في المملكة العربية السعودية والهند ينطلقان في مسار نمو مزدهر ولديهما اهتمام مشترك في بناء اقتصادات مستدامة وشاملة ومتنوعة للمستقبل، متطلعًا إلى تعميق التعاون بين الشركات في البلدين وكذلك الدول المتقدمة والنامية الأخرى خلال انعقاد قمة مجموعة الأعمال لدول العشرين التي تترأسها الهند.

ويعد الاقتصاد السعودي من أسرع الاقتصادات نموًا وأكثرها ديناميكية في العالم، وذلك بقيادة الشركات التي حققت توسعًا كبيرًا في العقد الماضي؛ ما جعل المملكة من أكثر الوجهات الإستراتيجية جاذبية للاستثمارات من جميع أنحاء العالم، وسيسعى الوفد إلى معالجة القضايا الحرجة التي يواجهها عالم اليوم من خلال العمل الجماعي المشترك لمجتمع الأعمال، بما ينسجم مع رؤية السعودية 2030 وإستراتيجية المملكة للنمو.
وبالإضافة إلى قيادة الوفد، سيشارك المهندس الفقيه في اجتماعات مجموعة الأعمال لدول العشرين (B20) من خلال إلقاء كلمة رئيسة والمشاركة في حلقة نقاش حول الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

أخبار ذات صلة

الشركات البحرينية

“بي دبليو سي” تنظم ندوتها السنوية حول الضرائب والقوانين في مملكة البحرين

هوتباك جلوبال

“هوتباك” توفر 200 فرصة عمل لمخالفي نظام الإقامة ضمن برنامج العفو

إعمار مصر تحتفل باليوم الوطني السعودي بفعاليات استثنائية في مراسي على مدار أربع أيام متواصلة

“الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات” ينطلق غداً الأربعاء في “إكسبو الشارقة”

شركة "نوفي بروبرتيز"

“نوفي بروبرتيز” تحصد شهادة ’أفضل مكان للعمل‘ لعام 2024

شراكة «جمعية الناشرين الإماراتيين» مع شركة «نتورك إنترناشيونال».

"حرة مطار الشارقة الدولي

“حرة مطار الشارقة الدولي” تستعرض مزاياها الاستثمارية في قطاع الذهب والمجوهرات

مؤتمر " تحسين تجربة العملاء"

انطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر ” تحسين تجربة العملاء” اليوم في الرياض

آخر الأخبار
"زد إف سي" يعلن أولى صفقات الموسم الجديد.. ويضم لاعب النادي الأهلي عمار حمدي تعاون EABA مع الوجهه السياحية الأفريقية الأولى "زنزبار" «آي صاغة»: بيانات اقتصادية ضعيفة تعزز من قوة الذهب والأوقية تسجل قمة تاريخية جديدة وزير الشباب والرياضة يلتقي أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ مدبولي: منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان "دهانات GLC" تشارك في مبادرة مدرسة السعادة الوزراء: جار الانتهاء من إعداد البرامج التفصيلية لبرنامج عمل الحكومة بهدف إرسالها للبرلمان مستشفى مصر للطيران تستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الكشف المبكر عن أورام الرئه البنك الأهلي المصري يفتتح مشروعات التطوير بمستشفى الحميات بالعباسية شركة المطورون العرب القابضة تشارك في معرض سيتي سكيب 2024.. وتطرح مرحلة MUSE بنيووم مستقبل سيتي وزيرة البيئة تشارك فى الإجتماع الوزارى للمشاورات غير الرسمية لإختيارها ضمن الأطراف الثنائية وزيرة التخطيط : انخفاض الحيز المالي لاستثمارات الطاقة في دول الجنوب العالمي يعيق تقدمها وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر تداول رسائل على "واتس آب" تزعم إصدار شركة المياه تحذير بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب شركة بالم هيلز تطلق "The Village" في مدينة "باديا" - تجربة سكنية مبتكرة واستثمار استثنائي في العقارا... "EdVentures" تعزز محفظتها الاستثمارية بـ 8 شركات ناشئة متخصصة بتكنولوجيا التعليم ‎وزير قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعه الدوري برؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة إكسبو دبي تحتضن "سباق جري السيدات" الأكبر من نوعه 3 نوفمبر “سورس أوف فيت” يستعد لإطلاق خمس مجتمعات سكنية في الأشهر الـ 12 القادمة نيوجن تطلق برنامج نيوجن ون مارفن لتحسين إنتاجية الشركات