الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بقيمة إجمالية 1.73مليار جنيه

سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق لصالح التوفيق للتأجير التمويلي

شركة سي آي كابيتال قامت بدور مدير الإصدار والمستشار المالي الأوحد ومرتب ومروج الإصدار

أعلنت اليوم شركة سي أي كابيتال (CICH.CA) المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة 1.73 مليار جنيه مصري لصالح شركة التوفيق للتوريق (شركة مساهمة مصرية)، حيث كانت شركة التوفيق للتأجير التمويلي محيل ومنشئ المحفظة.
ويأتي الإصدار الرابع لشركة التوفيق للتأجير التمويلي على ثلاثة شرائح، الأولى بقيمة 283 مليون جنيه بفترة استحقاق 13 أشهر، والثانية بقيمة 857 مليون جنيه بفترة استحقاق 37 شهر، والثالثة بقيمة 597 مليون جنيه بفترة استحقاق 52 شهرًا. وقد حصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، حيث حصلت الشريحة الأولى على AA+ والثانية على تصنيف AA وA للثالثة.
وأكد طارق فهمي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة التوفيق للتأجير التمويلي أن أهمية الإصدارات لشركات الخدمات المالية غير المصرفية تتمثل في محاور عدة، منها وأهمها الحفاظ على معدل كفاية رأس المال في الحدود الأمنه والمقررة من الهيئة العامة للرقابة المالية بالإضافة إلى توظيف عائد عملية التوريق في تعزيز مركز الشركة المالي وتعظيم معدلات الربحية والعائد على حقوق الملكية ودعم خطط النمو المستقبلية. وأضاف فهمي أن شركة التوفيق للتأجير التمويلي حصلت على جائزة أفضل إصدار توريق في الشرق الأوسط وافريقيا لعام 2021 من مجلة الشرق الأوسط وافريقيا للتمويل، مما يؤكد ثقة مستثمري سوق الدين المصري في جودة محفظة الشركة وقدرتها على إصدار أوعية استثمارية جاذبة وحائزة على الإشادة الدولية.
ومن جانبه عبر عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار (sell-side) عن سعادته باستمرار التعاون مع شركة التوفيق للتأجير التمويلي، أحد أعرق الشركات بالسوق المصري، لافتًا أن شركة سي آي كابيتال تساهم في خلق فرص جاذبة لمستثمري سوق الدين عبر التعاون مع الكيانات الكبرى مثل شركة التوفيق للتأجير التمويلي، والذي بدوره سينعكس بشكل إيجابي على أداء السوق من خلال زيادة عدد المنتجات الاستثمارية وجذب مستثمرين أكثر لأدوات الدين. واختتم هلال بأن الشركة نجحت في إتمام 11 صفقات تتنوع بين إصدارات الدين وصفقات رأس المال والدمج والاستحواذ بقيمة إجمالية تقارب 32 مليار جنيه مصري منذ بداية العام.
وعبر محمد عباس رئيس قطاع أسواق الدين بشركة سي آي كابيتال عن سعادته بإتمام الإصدار بنجاح والذي يعكس ثقة شركة التوفيق للتأجير التمويلي في فريق عمل سي آي كابيتال للقيام بدور المستشار المالي الأوحد للإصدار. وأضاف عباس ان هذا الإصدار يعد الثالث لشركة سى آى كابيتال لصالح محافظ عملاء قطاع التأجير التمويلي في مصر خلال العام الحالي فقط.
يذكر أن شركة سي آي كابيتال قامت بدور المستشار المالي الأوحد ومروج الاكتتاب ومدير الإصدار، وقام البنك الأهلي وبنك القاهرة وبنك قناة السويس وشركة البركة للاستثمارات المالية بدور ضامنو تغطية الاكتتاب، بينما قام مكتب بيكر تيلي بدور المراجع المالي، وقام مكتب علي الدين وشاحي بدور المستشار القانوني للإصدار

أخبار ذات صلة

شركات البورصة ترفع رأسمالها بقيمة 21.6 مليار جنيه منذ بداية عام 2024

هبوط 9 قطاعات بالبورصة بجلسة الخميس على رأسها “المنسوجات” بنسبة 1.3%

مصر وقطر تُناقشان التعاون بمجالات النقل والمواصلات والموانئ

الرقابة المالية تصدر تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية

تراجع الأسهم الآسيوية بعد الهبوط العنيف لوول ستريت

صعود مؤشرات البورصة بختام جلسة الثلاثاء.. والتداولات تتجاوز 8 مليارات جنيه

الرقابة المالية توافق على تسجيل 12 مشروع خفض طوعي للكربون بقاعدة بيانات الهيئة

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

آخر الأخبار
هبه عبدالعزيز تنعى حلمى التونى : "أصدق وأعمق من عبر بالعيون عن أحزان المرأة" وزير قطاع الأعمال العام في جولة تفقدية لمصانع "نيازا" بالإسكندرية بنك الشارقة ينجح في تسعير سندات غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار في الأسواق العالمية وزيرة التنمية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس من ٩ محافظات مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية بفرع جامعة ال... مصرللطيران الناقل الوطني المصري توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة وزير العمل محمد جبران يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في "البوسنة والهرسك" وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق علاج الادمان مصر تحصد فضية وخمس برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين «آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3395 جنيهًا وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق أكتوبر.. ويتابع موقف المش... رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج استعدادًا للدراسة.. «مستقبل وطن» يشارك في تقليم الأشجار بمدارس مزغونة بالبدرشين محافظة الجيزة تضبط ١٥ طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم غير صالحة للاستهلاك الادمي لتوفير مستلزمات المدارس.. مبادرة «بجنيه» تتواصل بأوسيم برعاية «مستقبل وطن» أمانة «مستقبل وطن» بالوراق تفتتح ثاني معارضها بطناش لبيع حلوى المولد بأسعار مخفضة