الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إستونيا تحتفي بالابتكار والشراكات خلال جيتكس العالمي 2023

 

أسدلت إستونيا، الدولة الأوروبية الرائدة في مجال التقنية، الستار على مشاركتها في معرض جيتكس العالمي 2023، تاركةً بصمة ستدوم طويلاً على صعيد التزامها الراسخ بدفع حدود الابتكار التكنولوجي في المنطقة عبر إتاحة الفرصة أمام 12 شركة إستونية مبتكرة لاستكشاف فرص تعاون إقليمية وعالمية تحت مظلة جناحها في هذا المعرض الذي يشكّل منصة دولية للتميّز في عالم التكنولوجيا وتقنية المعلومات.

وخلال مشاركتها في المعرض، قدمت إستونيا إطلالة لزوارها على أبرز الإنجازات الرقمية للدولة من خلال استعراض أحدث ابتكارات الشركات الاثنتي عشرة المشاركة التي تغطي تخصصاتها طيفاً واسعاً في مجال خدمات الدفاع السيبراني وحلول التنقل الذكي، فضلاً عن مشاركة معارف مجموعة من خبرائها العالميين في الاتصالات، وتقنية التدفق الميوني Muon Flux المصممة لتعزيز ممارسات السلامة والبناء في صناعات عدّة.

وتميّز حضور إستونيا في معرض جيتكس العالمي 2023 بمشاركة وزيرة التعليم والبحوث الإستونية، السيدة ” كريستينا كالاس” التي قدمت جلسة بعنوان “التعليم المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي: تصميم منظومة تعليم تحاكي المستقبل”. وتطرقت هذه الجلسة إلى سبُل ضمان الوصول الرقمي الآمن والمستدام وبأسعار معقولة بحلول عام 2030، كما ناقشت العوائق التي تحول دون اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم، مسلّطةً الضوء على الخطوات التي يمكن للحكومات اتخاذها لضمان نجاح عملية التكامل بينهما. علاوة على ذلك، استكشفت الجلسة استراتيجيات تسريع الخطط التعليمية من أجل إعداد الطلاب لوظائف المستقبل.

كما شهدت السيدة كريستينا كالاس توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية ضمّت شركة نورتال، والإمارات سايبر رينج، وجامعة هاريسبرج تهدف إلى تعزيز التقدم في مجالات التعليم والتكنولوجيا.

إضافة إلى ذلك، خلال الأسبوع الذي انعقد فيه معرض جيتكس، عقد مجلس الأعمال الإماراتي الإستوني اجتماعه نصف السنوي؛ لتوطيد العلاقات بين البلدين، وتعزيز المشاريع المشتركة. واجتمعت الوزيرة الإستونية مع وزير الذكاء الاصطناعي الإماراتي، حيث ناقشا علاقات التعاون المستقبلي، وآفاق تطوير مبادرات مشتركة لتعزيز التعليم المعتمد على الذكاء الاصطناعي في كلا البلدين.

وفي اجتماع مهم آخر، بحثت السيدة كريستينا كالاس مع المؤسس والرئيس التنفيذي لمتحف المستقبل آفاق تسريع الأعمال، والاستفادة من تكنولوجيا التعليم وقطاع الشركات الناشئة في إستونيا لدفع عجلة الابتكار والتقدم.

كما كشفت Auve Tech، الشركة الطليعية في مجال المركبات ذاتية القيادة على مستوى إستونيا، عن الجيل الجديد من مركباتها ذاتية القيادة “MiCa” لأول مرة في المنطقة خلال معرض جيتكس العالمي 2023. وتُمثّل” MiCa” طفرةً إبداعية في هذا النوع من المركبات، وتتميّز بأجهزة استشعار متقدمة وحلول برمجية تدفع حدود القيادة الذاتية إلى آفاق جديدة. وإذ تم اختبارها بنجاح على الطرق في اليابان، فمن المتوقع أن تشكل “MiCa” علامة فارقة عالمياً في مجال النقل ذاتي القيادة.

كما تم إنشاء تحالف بين شركة Robotics 5.0 والرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وشركة Autodesk Gulf، بهدف قيادة مشاريع تصنيع الروبوتات التعليمية والتجارية في المنطقة. وحول هذا التطور المهم، أعربت Robotics 5.0 عن تفاؤلها بمستقبل واعد لهذا التحالف، مشيرةً إلى أن أجهزتها المتطورة قد وجدت الآن موطنًا جديدًا لها في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.

وتُنبئ مشاركة إستونيا في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023 بمستقبل رقمي مدعوم بالابتكار والشراكات في المنطقة، إذ حقق المعرض نجاحًا لافتاً في استقطاب أكثر من 150 عميلًا محتملاً مؤهلاً، و10 مستثمرين بارزين، و20 موزعًا وشريكًا تجاريًا محتملاً على أدنى تقدير.

أخبار ذات صلة

كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟

ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المصرية

إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلسة من الأجهزة اللوحي

شاومي Redmi 14R:

تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد

الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي

جيتكس 2024

F5 تسلط الضوء على أدوات أمنية جديدة لحماية واجهة برمجة التطبيقات خلال فعاليات جيتكس 2024

“البريد المصري”.. يشارك في معرض “إيجي فيلا”.. لهواة الطوابع بـ”الإسكندرية”

صندوق جديد للكمبيوتر

الكشف عن صندوق كمبيوتر بوظائف متنوعة ونظام تبريد عالي الأداء

آخر الأخبار
أختيار المصرفي عصام الوكيل رئيساً لمجلس إدارة بنك مصر أختيار سهى التركي نائباً للرئيس التنفيذي لـ البنك الاهلى المصري مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان