الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لكزس تفوز بالمركز الأول لموسم سباقات  GTD PRO لعام 2023

 

في انتصار تاريخي في سباق بيتي لومان الذي أقيم على طريق ميشلان أتلانتا يوم السبت، حصلت لكزس وبن بارنيكوت وجاك هوكسورث على الألقاب الأولى في بطولة IMSA WeatherTech Sports Car GTD لعام 2023، أو بطولة المصنعين المحترفين، حيث خرجت لكزس منتصرة، وحصلت على بطولة GTD PRO للمصنعين، مسجلة أول ألقاب IMSA GT للموسم الكامل.

 

كما نال بارنيكوت وهوكسورث على لقب  GTD PRO Drivers، كما فازVasser Sullivan  الذي يقود سيارة لكزس رقم  14 RC F GT3 ببطولة فريقGTD PRO.

 

ومن الجدير بالذكر أن الأداء الاستثنائي لهوكسورث وبارنيكوت مكنهم من اعتلاء منصة التتويج في تسع سباقات من أصل 11 في هذا الموسم، مع انتصارات ملحوظة في حلبة شارع لونج بيتش وواتكينز جلين إنترناشيونال، وقد برز هوكسورث في فئة GTD PRO، حيث حصل على أربعة مراكز أولية على مدار العام وحصل على جائزة Motul Pole المرموقة لعام 2023.

 

كما سبق لسيارة لكزس التي يقودها فاسر سوليفان أن فازا ببطولة IMSA GTD Sprint Cup لعام 2020، مما أثبت هيمنتهما كأفضل فريق في جميع سباقات السرعة في ذلك الموسم. وبنفس السباق أنهى السائقان آرون تيليتز وفرانكي مونتيكالفو موسم 2023 في المركز الثالث في بطولة IMSA GTD. حيث جاءت اللحظة الحاسمة لسيارة RC F GT3 التي تحمل الرقم 12 في حلبة واتكينز جلين إنترناشيونال حيث حققت الفوز في سباق التحمل الذي دام ست ساعات، مسجلاً أول فوز مزدوج للكزس وفاسر سوليفان في تاريخ البرنامج.

 

وفي معرض تعليقه على هذا الفوز التاريخي، أعرب جاك هوكسورث عن امتنانه للدعم الثابت الذي قدمته لكزس، وTRD، وفاسر سوليفان. ووصف هوكسورث، الذي كان جزءًا لا يتجزأ من البرنامج منذ بدايته، أن الفوز بالبطولة كان  حلم وأصبح حقيقة.  مؤكدا على العمل الجماعي الاستثنائي وقدرة سيارة لكزس RC F GT3 المذهلة التي قدمها مهندسو فاسر سوليفان.

 

مع اقتراب موسم بطولة IMSA WeatherTech Sports Car لعام 2024، يترقب مجتمع السباقات بفارغ الصبر الفصل التالي في رحلة لكزس وفاسر سوليفان الرائعة. حيث ينطلق الموسم في رولكس 24 في دايتونا يومي 27 و28 يناير، مما يعد المشجعين بعرض مثير آخر للسرعة والمهارة والإصرار.

أخبار ذات صلة

سعر السيارة زوتي Z100 موديل 2020

إم جي RX5 PLUS 2024 بأرخص سعر

كيا تكشف عن نسختها الجديدة من “بيكانتو”

معرض أوتوميكانيكا يكشف النقاب عن إمكانات تكنولوجيا النانو في تحول قطاع خدمات المركبات

ميتش إيفانز سعيد بتحقيق فوزه الأول في الفورمولا إي لهذا الموسم

شيري تكشف النقاب عن سيارة Tiggo 9 PHEV المزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية

جاجوار XJS تعود من جديد .. سعرها ومواصفاتها

أول سيارة دفع رباعي من لامبورجيني Urus SE

آخر الأخبار
آفياربس  تحتفل بمرور 30 عاماً من العمل السيسى يهنئ أقباط مصر بعيد القيامة المجيد الإسكان: استصدار 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى والتخطيط والتقسيم لمشروعات بمساحة 4232 ف... المالية : تخصيص أكثر من نصف موارد الدولة بالموازنة الجديدة للحماية الاجتماعية والتنمية البشرية وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال عيد القيامة المجيد وأجازة شم ... لوموفاي تضم "دار وإعمار" لعملائها لتعزيز استراتيجيات إدارة المواهب وتعزيز نموها انتصار السيسي: كل عام وأقباط مصر جميعا بخير وسلام وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية خلال احتفالات أعياد الربيع المجتمعات العمرانية تصدر 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى ل 4232 فداناً بالمدن الجديدة طرح شقق سكنية في شبرا الخيمة كاملة التشطيب.. ادفع 15% وقسط على 5 سنوات سعر السيارة زوتي Z100 موديل 2020 مواصفات هاتف vivo Y18 من فيفو ماذا يحدث للجسم عند تناول الترمس؟ حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات محمد رمضان يوجه رسالة إلى الجمهور اللبناني انغام تحيي حفل غنائي اليوم في دبي موعد مباراة الزمالك وسموحة اليوم في الدوري ليفربول يواجه توتنهام اليوم في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد