الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

من 50 جنيها إلى 2500.. تعرف على سعر متر التصالح فى مخالفات البناء

 

وافقت اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة الإسكان برئاسة الدكتور محمد عطية الفيومي ومكتبى لجنتى الإدارة المحلية والدستورية والتشريعية بمجلس النواب المادة “8 “من مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء والتى تخص قيمة سعر المتر لكل منطقة بحسب المستوى العمرانى والحضارى.

 

 

وجاء نص المادة على النحو التالي:

تصدر السلطة المختصة قرارًا بتحديد مقابل التصالح وتقنين الأوضاع على أساس قيمة سعر المتر لكل منطقة بحسب المستوى العمراني والحضاري وتوافر الخدمات، على ألا يقل مقابل التصالح للمتر المسطح عن خمسين جنيها ولا يزيد على ألفين وخمسمائة جنيه، مع الاسترشاد بما سبق أن حددته اللجان المشار إليها بالمادة الخامسة من القانون رقم 17 لسنة 2019 المشار إليه. ويستكمل سداد باقي مقابل التصالح خلال ستين يوما من تاريخ إخطار مقدم طلب التصالح بموافقة اللجنة المنصوص عليها بالمادة (5) من هذا القانون على طلب التصالح، ويجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء منح نسبة تخفيض لا تجاوز 20% من إجمالي مقابل التصالح، في حال السداد الفوري لمقابل التصالح.

 

ووفقا للمادة القانونية، لا يجوز أداء باقي مقابل التصالح على أقساط خلال مدة لا تجاوز خمس سنوات، على أن يُستحق عائد لا يجاوز 7% على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية أو القانون، من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد، وذلك إذا زادت مدة التقسيط على ثلاث سنوات.

 

ويراعى خصم ما سبق سداده في أحكام قضائية خاصة بالمخالفات محل الطلب

أخبار ذات صلة

شقق سكنية بالتقسيط على 30 سنة

الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان

أميت داهيما

“كيماكس” تتوسع في 18 دولة لتعزيز فرص الاستثمار العقاري بدبي

كاسكو" للتطوير العقاري

كاسكو للتطوير العقاري تنطلق رسميًا في سوق العقارات الإماراتي

وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد

شقق سكن لكل المصريين

وظائف الإسكان 2024: دليل شامل للشروط والمؤهلات المطلوبة

وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات

آدم أمين، الخبير العقاري

آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري

شروط الإيجار السكني التمليكي

كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر

آخر الأخبار
"مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين خلال 12 شهرا الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة مباحثات بترولية مع نائب الرئيس التنفيذى للغاز الطبيعى المسال بشركة شل شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري F5 تسلط الضوء على أدوات أمنية جديدة لحماية واجهة برمجة التطبيقات خلال فعاليات جيتكس 2024 فعاليات ثقافية وعروض مسرحية وشعبية للاحتفاء باليوم الوطني السعودي بالمدينة المنورة "البريد المصري".. يشارك في معرض "إيجي فيلا".. لهواة الطوابع بـ"الإسكندرية" OSN+ تنفرد بعرض حصري لمسلسل البطريق بالتزامن مع إطلاق محتوى جديد وممتع