الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تعرف على فوائد تناول الجوافة

 

تعتبر الجوافة من الفاكهة التى تحتوى على مصادر جيدة من الطاقة والألياف الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين A , C والنياسين وفيتامين ب 6، والفولات، والثيامين، والريبوفلافين.

 

تحتوي الجوافة على المعادن الأساسية مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم.

 

وتحتوي الجوافة وفقا لموقع ” organicfacts” على عناصر تساعد في فقدان الوزن، وتحسين الجلد، وعلاج الإسهال والسعال والبرد والإمساك وارتفاع ضغط الدم.

 

فوائد الجوافة الصحية:

 

1- فوائد الجوافة لإنقاص الوزن

الجوافة مفيدة جدا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم ، والجوافة لديها أيضا مستويات سكر أقل من تلك الموجودة فى التفاح والبرتقال والعنب والفواكه الأخرى.

 

2- فوائد الجوافة لمرضى السكر

يساعد تناول الجوافة المرضى الذين يعانون من مرض السكري، بسبب ارتفاع مستوى الألياف الغذائية فيها التى تساعد على خفض مستويات السكر في الدم ، وقد أظهرت الدراسات أن تناول الجوافة يمكن أن يساعد في منع ظهور داء السكري من النمط الثاني.

 

3- فوائد الجوافة لتحسن البصر

الجوافة هي مصدر جيد للغاية من فيتامين (أ)، والذي يعرف بفوائده لصحة العين، كما يمكن أن تساعد على إبطاء التنكس البقعي وتحسين الصحة العامة للعيون، كما تساعد على حماية الخلايا في عينيك ومنع تدهور البصر.

 

4- فوائد الجوافة فى محاربة السرطان

واحدة من أهم فوائد الجوافة قدرتها على منع نمو ورم خبيث من الخلايا السرطانية، وفقا لدراسات يعتبر زيت الجوافة مضاد للجراثيم مادة وقد أثبت بالفعل أنه أكثر فعالية من بعض الأدوية الحديثة الرائدة في الحد من النمو السرطاني

 

الجوافة هي أيضا غنية بمادة الليكوبين وهى من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وتثبيط نمو خلايا سرطان الثدي.

أخبار ذات صلة

علامات تشير للإصابة بالنزلات المعوية

كيف تحمى نفسك من التهابات المرارة

أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري

أعراض تقدم تليف الكبد

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالوثية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

آخر الأخبار
رئيس البنك الآسيوى يكرم «كجوك» عميد المديرين التنفيذيين.. ويتمنى له التوفيق فى «مجلس المحافظين» جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن عن الفائزين في نسختها الرابعة لعام 2024 سوبربراندز 2024 تكرّم ستة وثلاثين علامة من أبرز العلامات التجارية في الإمارات Rixos Hotels Becomes Certified Autism Center™, Setting a New Standard for Inclusive Hospitality "نستله" تحصل على شهادة "أفضل مكان للعمل" في الإمارات و السعودية "علي بابا كلاود" تمكّن العملاء والشركاء من خلال نماذجها الكبيرة وبنيتها التحتية عالية الأداء إنوڤا تُطلق مساعداً افتراضياً معززاً بالذكاء الاصطناعي بالتعاون جوجل كلاود "آفاق الإسلامية للتمويل" تحتفل بتخرج موظفيها من برنامج تطوير القيادات في أكاديمية "بي دبليو سي" "جزيرة الجبيل" تعلن ترسية عقد أعمال تطوير "الجبيل تاون سنتر " وزير الاستثمار يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمجمع هاير الصناعي بالعاشر من رمضان "جلف كابيتال" تنضم إلى "إعلان أبوظبي للتمويل المستدام" لدعم مبادرة الاقتصاد الأخضر فى الإمارات جرب أجواء الفوز في الغاليريا جزيرة الماريه بيت.كوم تعمل على تمكين الشباب الإماراتي في "رؤية" معرض الإمارات للوظائف 2024 زيادة الطلب على المساحات المكتبية الفاخرة في ظل تغير توجهات الأعمال في الإمارات السعودية تتمركز كوجهة رائدة في السياحة الصحية العالمية وزيرا التنمية والإسكان ومحافظ القاهرة يتابعون التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي المدير العام لشركة روش مصر «جولدن فيو» تقدم عروضا وخصومات تصل إلى 45% خلال مشاركتها في فعاليات «سيتي سكيب مصر 2024» »الصحة» تعلن حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR مستشفى حروق أهل مصر يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة الجمهورية الجديدة