الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

كوريا الجنوبية تستعد لإطلاق عملة رقمية للبنك المركزي في عام 2024

 

 

كشفت كوريا الجنوبية عن خططها لإطلاق برنامج تجريبي للعملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) يشمل 100 ألف مواطن في الربع الرابع من عام 2024.

 

وتهدف هذه المبادرة، وهي عبارة عن تعاون بين بنك كوريا (BOK)، ولجنة الخدمات المالية (FSC)، وخدمة الإشراف المالي (FSS)، إلى معالجة التحديات في أنظمة المنح الحالية التي تصدرها الحكومة، لا سيما فيما يتعلق برسوم المعاملات المرتفعة، بطء عمليات التسوية، ومخاوف الاحتيال.

 

وسيشارك ما يقرب من 0.2٪ من سكان البلاد، أو 100000 فرد، في البرنامج التجريبي، باستخدام الرموز الصادرة عن البنوك التجارية في شكل CBDC لشراء البضائع. والجدير بالذكر أن استخدام هذه الرموز سيقتصر على شراء السلع، مع قيود على التطبيقات الأخرى مثل التحويلات المالية.

 

وتشير التقارير الصادرة في شهر يوليو إلى أن المواقع المحتملة للبرنامج التجريبي يمكن أن تشمل جيجو أو بوسان أو إنتشون.

 

ويرى بنك كوريا المركزي أن العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) هي حل محتمل للمشكلات المحددة في أنظمة المنح الحالية، ومعالجة أوجه القصور في المعاملات والمخاوف الأمنية.

 

وتتوافق هذه الخطوة مع الاتجاه العالمي بين البنوك المركزية في الاقتصادات المتقدمة التي تستكشف تطوير العملات الرقمية للبنوك المركزية كرد فعل لتناقص استخدام النقد والتفضيل المتزايد لطرق الدفع الرقمية.

 

ووضعت كوريا الجنوبية نفسها كواحدة من أوائل الدول التي تبنت العملات الرقمية للبنك المركزي، بعد أن أكملت بالفعل وظائف الاختبار مثل إصدار العملة الرقمية للبنك المركزي وتوزيعها في بيئة محاكاة بحلول ديسمبر 2021.

أخبار ذات صلة

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه

ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1,09 % بختام تعاملات اليوم

أسعار النفط ترتفع عالميًا بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم

أسعار الذهب ترتفع مع تزايد التوقعات بشأن خفض الفائدة الأمريكية

البنك المركزي يطرح عطاءي أذون خزانة بقيمة 45 مليار جنيه

البنك المركزي المصري يكشف أسباب تراجع التضخم في أبريل الماضي

آخر الأخبار
وزير العمل يتابع أخر مستجدات مشروع مهني 2030 مع القطاع الخاص سعر السيارة بيجو 2008 موديل 2024 خصم جبار على موبايل ريدمي الأكثر مبيعا من شاومي مواصفات هاتف سامسونج Galaxy A23 نقص أدوية السمنة وإنقاص الوزن يسبب الإزعاج حفل غنائي لوائل جسار في عيد الأضحى الأهلى يختتم تدريباته اليوم فى رادس قبل ذهاب نهائى أفريقيا موعد مباراة الهلال والنصر اليوم في الدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه مصر تواصل الهيمنة على بطولة CIB العالم للإسكواش السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته فى القمة العربية بالبحرين الأرصاد الجوية : الموجة الحارة تستمر أسبوع والحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر حماس ترحب بالبيان الختامى للقمة العربية فى البحرين بيك الباتروس تفتتح منتجعات المجموعة بمرسى علم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب :مصر رغم التحديات الاقتصادية العالمية استطاعت أن تحقق نمو في الصادرات الأمم المتحدة: حرب غزة قد تكلف اقتصاد مصر 20 مليار دولار خسائر