الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إعمار تحتفل باطلاق خطّ المترو الأزرق في دبي بعرض ضوئي مبهر على برج خليفة

  • خطّ المترو الأزرق، الذي يمتدّ لمسافة 30 كيلومتراً، يشكّل إضافة حديثة لشبكة النقل في دبي، إذ يربط بين الخطين الأحمر والأخضر، ويسهم في تعزيز كفاءة النقل العام وتحسين الترابط المروري.
  • سيستفيد سكاّن وزائرو دبي كريك هاربور، المشروع العمراني المتكامل على الواجهة البحرية لإعمار، من هذا التوسّع في شبكة المواصلات.
  • يمثل حدث عرض إطلاق خط المترو الأزرق على برج خليفة رمزاً لطموح دبي ويعتبر خطوة بارزة في مسيرتها نحو التحوّل إلى مدينة عالمية رائدة.

احتفلت شركة إعمار العقارية، بالشراكة مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بإطلاق خط مترو دبي الأزرق بعرض ضوئي مذهل على برج خليفة، الذي يعدّ رمزاً للطموح والتقدّم في دبي. ولم يقتصر الحدث التاريخي على الاحتفاء بتوسعة مترو دبي فحسب، بل أبرز أيضاً مدى تطوّر دبي المتواصل كمدينة عالمية للمستقبل.

وهذه الإضافة الجديدة المتمثّلة في إنشاء خطّ المترو الممتد على مسافة 30 كيلومتراً، هي محطّة مضيئة في خطة دبي الحضرية لعام 2040، من خلال تعزيز كفاءة النقل العام عبر ربط المحاور الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية في المدينة.

وسيشتمل خطّ المترو الأزرق على 14 محطة، منها محطتان للتبديل متصلتان بمحطة سنتربوينت (نهاية الخط الأحمر شرقاً) ومحطة الخور (نهاية الخط الأخضر جنوباً).

ومن شأن خطّ المترو الأزرق أن يُسهم في تعزيز النقل العام وربط المراكز الاقتصادية والاجتماعية في دبي، ما يعود بالنفع على ملايين السكان والزوّار على حدٍّ سواء.

سيستفيد من هذا الخطّ الجديد كذلك مشروع دبي كريك هاربور، وهو مشروع سكاني متكامل ضخم يقع على الواجهة البحرية للإمارة. وعند الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع الطموح لشركة إعمار العقارية، من المتوقّع أن يستوعب نحو 200,000 نسمة ويضمّ مساحات سكنية تقدر بحوالي 78.5 مليون قدم مربع. وتعمل إعمار حالياً على تطوير المنطقة بإضافة مرافق تجارية وثقافية وسكنية جديدة، مع خطط لتوسعتها لتصل إلى أربعة أضعاف حجمها الحالي، وقد صمّمت لتضع معايير جديدة للعمران المستقبلي في دبي.

ويتوفّر في دبي كريك هاربور العديد من المعالم والمرافق الجذابة، بما في ذلك فندقَي العنوان كريك هاربور وفيدا كريك هاربور حيث الضيافة الفاخرة وخيارات الطعام والعافية الممتازة، إضافةً إلى “نقطة المشاهدة” الجديدة التي تتيح إطلالات رائعة على خور دبي الشهير. كما يضمّ المشروع منشآت تفاعلية مثل “الظلّ الموسيقي” وتمثال “الفرح”، ومنطقة ألعاب للأطفال، ومحمية رأس الخور للحياة البرية التي تؤوي الآلاف من الطيور المهاجرة، وأماكن مثالية للتصوير الفوتوغرافي مثل “شجرة الزهور”، ونادي دبي كريك للغولف واليخوت الذي يقدّم العديد من الفرص للرياضة والاستجمام.

أخبار ذات صلة

مصرباي MasrPay: منصة دفع إلكتروني جديدة تسهل معاملاتك المصرفية 

باسل رحمي: توجيهات القيادة السياسية وفرت 51.2 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة

كارلايل تستحوذ من شركة انرجين على أصول للاستكشاف والإنتاج في البحر المتوسط

“إي اف جي هيرميس” تنجح في إتمام صفقة إصدار سندات لـ”إي اف جي للحلول التمويلية” بـ433 مليون جنيه

«آي صاغة»: الذهب العالمي يواجه قوة الدولار وحالة عدم اليقين بشأن خفض أسعار الفائدة

سيدي كرير للبتروكيماويات تعلن عودة غازات التغذية وبدء تشغيل المصانع

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس

موانئ أبوظبي تبحث سبل التعاون مع سيف باور تيك ليمتد في بنغلاديش

آخر الأخبار
أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة الإعـدام شنقا للمتهم بقـ تل زميله بالرصاص بسبب زجاجة مياه فى القليوبية ZTE تطلق هاتفا بشاشة ثلاثية الأبعاد بدون نظارات فيفو تطلق أحدث هواتفها في الفئة المتوسطة أطعمة ومشروبات تحميك من الحر حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 12 محاولة تهرب جمركى تفاصيل التقديم في مدرسة الضبعة النووية للعام الدراسي المقبل عمرو يوسف يتحدث عن أزمة مرض كندة علوش صافي الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي المصري يتحول من العجز للفائض لأول مرة منذ يناير 2022 البنك المركزي التركي يثبت أسعار الفائدة عند 50% للشهر الثالث فيصل يستحوذ على حصة بنكي “الأهلي” ومصر في شركة “جي آي جي حياة” اتحاد الكرة يكلف بيريرا بالتحقيق فى شكاوى الأندية من التحكيم وزير الطيران المدنى يلتقي بنائب السفير البريطانى ورئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية وزيرة البيئة تستعرض تقرير معاينة حادث شحوط مركب سفاري بمرسى علم مراد القاضي يحقق إنجازًا تاريخيًا في رياضة الكروس فيت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بمراسم إرتداء المعطف الأبيض لعدد 42 طالبا وطالبة بالصيدلة مذكرة تفاهم بين الأهلي صبور وشنايدر إلكتريك لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح اكتشفوا الفخامة والرفاهية في سويسرا 2024