الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تعرف على فوائد البرتقال الأخضر

 

يعد البرتقال الأخضر، المعروف أيضًا باسم الليمون الأخضر أو الليمون اللبناني، هو فاكهة تتميز بنكهة حمضية ومنعشة.

 

كشف موقع هيلثي عن بعض الفوائد المحتملة للبرتقال الأخضر.

 

غني بفيتامين C: البرتقال الأخضر يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C، وهو مضاد للأكسدة القوي يساهم في دعم جهاز المناعة وحماية الجسم من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة.

 

 

 

تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يُعتَقَد أن البرتقال الأخضر يمتلك خصائص مهدئة للجهاز الهضمي ومحفزة لعملية الهضم. قد يُستخدَم عصير البرتقال الأخضر في تخفيف الغثيان والقيء والانتفاخ والاضطرابات الهضمية الأخرى.

 

فوائد مضادة للالتهابات: يحتوي البرتقال الأخضر على مركبات تعمل كمضادات للالتهابات، مثل الفلافونويدات. تلك المركبات قد تساعد في خفض التهابات الجسم وتقليل مخاطر الأمراض المزمنة.

 

دعم صحة القلب: بفضل احتوائه على الفلافونويدات والألياف، يمكن أن يُساهم البرتقال الأخضر في تحسين صحة القلب وخفض مستويات الكولسترول الضار.

 

تعزيز الصحة العامة: بالإضافة إلى الفوائد المذكورة، يُعَزَّز البرتقال الأخضر بالفيتامينات والمعادن الأخرى المفيدة مثل فيتامين A وفيتامين K والبوتاسيوم. هذه العناصر الغذائية الهامة تساهم في دعم صحة العيون والعظام ووظائف الجسم العامة.

 

أخبار ذات صلة

علامات تشير للإصابة بالنزلات المعوية

كيف تحمى نفسك من التهابات المرارة

أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري

أعراض تقدم تليف الكبد

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالوثية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

آخر الأخبار
‎مي الجمال تسلط الضوء على خصائص محترفي التسويق في قمة البنوك والتكنولوجيا المالية ننشر حيثيات حكم حبس عصام صاصا واخرين بتهمة التزوير ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين وزير الإسكان يوضح للمواطنين آخر موعد لتلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي سندات خزانة بقيمة 7 مليارات جنيه تأسيس أول شركة مصرية للتجارة الإلكترونية المتخصصة تستهدف إفريقيا أسعار النفط تسجل 74.69 دولار لخام برنت و71.22 دولار للخام الأمريكى وزير الاستثمار يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة خلال... حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزيرة البيئة تستعرض أمام سفراء مصر الجدد بالبلدان المختلفة أبعاد قضايا البيئة والمناخ وزير الخارجية يلتقي مع نظيرته السلوفينية كامل الوزير يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية وزير الخارجية يلتقي مع نظيره السوداني أحمد سعد ووائل جسار وعاشور والحلاني في مهرجان الموسيقي العربية الـ 32 النصر السعودي يتحدى الحزم الليلة في كأس خادم الحرمين الشريفين موعد مباراة الأهلى والعين الإماراتى فى كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024 أسعار الدينار الكويتي اليوم الإثنين أسعار الدولار في مصر اليوم الاثنين سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الإثنين