الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركات الطيران تتوقع عددا قياسيا من الركاب في 2024 .. 4.7 مليار مسافر

 

تتوقع شركات الطيران أن تسجل رقما قياسيا في أعداد المسافرين يبلغ 4,7 مليارات مسافر في العام 2024، مع تجاوز القطاع لأزمة الجائحة، وفق ما ذكر اتحاد النقل الجوي الدولي (أياتا) اليوم.

ورفع اتحاد النقل الجوي الدولي أيضا توقعاته للأرباح، مرجحا أن تحقق شركات الطيران صافي أرباح بقيمة 23,3 مليار دولار في العام 2023، أي أكثر من ضعف توقعاته في يونيو البالغة 9,8 مليارات دولار.

وقالت “أياتا” في مراجعتها التقليدية لاتجاهات القطاع مع اقتراب العام من نهايته إن من المتوقع أن يسافر نحو 4,7 مليارات شخص في عام 2024، وهو رقم قياسي يتجاوز مستوى ما قبل الوباء البالغ 4,5 مليارات شخص المسجل في 2019.

وأشارت إلى بيانات المسح التي تظهر أن ما يقرب من نصف عادات السفر لدى الناس عادت إلى مستويات ما قبل الوباء. وأفاد ثلثهم أنهم يسافرون أكثر، بينما قال 18 في المائة فقط أنهم ما زالوا يسافرون أقل.

كذلك، رفعت “أياتا” توقعاتها لأرباح القطاع بشكل كبير.

وقالت وفقا لوكالة فرانس برس: “كان التحسن مدفوعا بالكامل بقطاع الركاب الذي شهد زيادة قدرها 96 مليار دولار في الإيرادات مقارنة بالتوقعات السابقة وصولا إلى 642 مليار دولار”.

ومن المتوقع أن تصل إيرادات الشحن إلى 134,7 مليار دولار، أي بانخفاض عن 142,3 مليار دولار التي كانت متوقعة في يونيو.

أخبار ذات صلة

جمارك نويبع تضبط محاولة تهريب كمية من الأطراف الصناعية الطبية

السيرة الذاتية للطيار سامح أحمد زكي الحفني وزير الطيران المدنى

بالورود…مطار العلمين الدولي يستقبل أولي رحلات شركة طيران فلاي ناس

طيران ناس السعودي يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر

8 وجهات آسرة في العالم لقضاء عطلتك الصيفية

«مصر للطيران» تتعاون مع «اوبنت بي في – انتيكا» للترويج للمقاصد السياحية المصرية

نمو عدد الزوار إلى سلطنة عُمان بنسبة 13 % بنهاية أبريل إلى 1.5 مليون زائر

منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى يكشف عن أول يوم خاص بالسيدات في الحديقة المائية بقطر

آخر الأخبار
روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن الجديدة وزير البترول يجري جولة تفقدية فى مركز التحكم القومى للغاز الطبيعى بشركة جاسكو وزير العمل :الخميس إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية هنا الزاهد تبدأ التحضيرات الخاصة بمسلسلها الجديد محمد حماقي يحيى حفل غنائي في بورسعيد اليوم البورصة تربح 36.8 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع موعد مباراة فرنسا والبرتغال الليلة في ربع نهائي "يورو 2024" مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد في مصر اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة Oppo تكشف عن هاتفها الجديد بأفضل معالج وكاميرا Netflix تقدم اشتراكا جديدا بتكلفة أقل أضرار الإفراط في تناول المشروبات الغازية المهندس محمد شيمي يستقبل الدكتور محمود عصمت بمقر وزارة قطاع الأعمال العام جمارك نويبع تضبط محاولة تهريب كمية من الأطراف الصناعية الطبية