الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة موانئ أبوظبي شريك في سباقات “سيل جي بي” ضمن جائزة مبادلة

  • مجموعة موانئ أبوظبي  تنضّم إلى مجموعة شركاء السباق مع مبادلة ومجلس أبوظبي الرياضي
  • “سيل جي بي” ضمن أجندة الأحداث العالمية وستقام لأول مرة في أبوظبي على مدى يومي 13 و 14 يناير

 أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ADPORTS)، المحرك العالمي الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية، عن المشاركة بصفتها “شريك الموانئ الرسمي” في جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار، التي تقام تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي.

ستنطلق فعاليات موسم 2024 من سباقات الجائزة الكبرى للإبحار “سيل جي بي”، التي تُعدّ من فعاليات الرياضات المائية الأكثر إثارة في العالم، من حلبة السباق في ميناء زايد حيث يكون المشجعون على موعد مع التشويق عندما تتنافس قوارب القطمران السريعة البالغ طولها 50 قدماً (F50) فيما بينها على بعد أمتار من الشاطئ، وعلى مقربة من الجمهور في الميناء.

توفر حلبة السباق في “سيل جي بي” خيارات عديدة من الضيافة الراقية، قبالة الواجهة المائية، حيث يمكن قضاء أوقات عائلية ممتعة وتناول المأكولات والمشروبات، في أجواء ترفيهية وحماسية. كما سيشهد الجمهور مشاركة 10 فرق وطنية من مختلف دول العالم تتنافس جميعها على حصد أكبر عدد من النقاط على مدى يومين عبر خمسة سباقات، وذلك قبل المواجهة النهائية التي ستضم أفضل ثلاث فرق، والتي ستحدد الفائز النهائي في المسابقة.

كما سيقيم نجوم الفرقة العالمية “تيك ذات” حفلاً موسيقياً خاصاً، احتفاءً باللحظة التاريخية التي يقام فيها هذا السباق العالمي لأول مرة في أبوظبي، ليستمتع الجمهور بتجربة متكاملة لا تنسى، تشمل سباقات عالية السرعة وأحداث ترفيهية ممتعة وموسيقى حية.

يعد ميناء زايد أحد الموانئ الرئيسية الكبرى في أبوظبي، وأحد الركائز الأساسية لرفد القطاع البحري في المنطقة على مدى أكثر من خمسة عقود. وبالإضافة إلى دوره الأساسي كميناء تجاري، نجح ميناء زايد في توسيع نطاق خدماته في الأعوام الأخيرة ليشمل الخدمات السياحية. ومؤخراً، حصدت محطة أبوظبي للسفن السياحية، التي تقع في ميناء زايد، على جائزة أفضل محطة للسفن السياحية على مستوى العالم، ضمن حفل توزيع جوائز رحلات السياحة البحرية العالمية لعام 2023، ما يجعلها الوجهة المثالية لهذا السباق المائي الأكثر إثارة.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ – مجموعة موانئ أبوظبي: “يسرنا في مجموعة موانئ أبوظبي أن نكون شريك الموانئ الرسمي لسباق جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار، الذي يقام برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، واستضافة سباقات “سيل جي بي” في ميناء زايد. فلا شك أن دعم هذه المنافسة الرياضية الدولية والترويج لها يعكس التزامنا بمواصلة ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة لقطاعي الموانئ والترفيه. علاوة على ذلك، يعد ميناءنا المتميز بموقعه الاستراتيجي وبنيته التحتية المتطورة، المكان المثالي لإقامة هذا الحدث الشيق، كما أن عمق الميناء البالغ 14 متراً، والممتد على مساحة 5.3 متر مربع، يجعله الخيار الأمثل لدعم أحد أكثر الرياضات المائية انتشاراً وأكثرها متعة على مستوى العالم. ونحن نتطلع إلى الترحيب بالرياضيين والجماهير على حد سواء لخوض تجربة رياضية لا تنسى، تقام لأول مرة في مدينتنا الجميلة”.

وبدوره قال أندي تومسون، مدير عام سباقات “سيل جي بي”: “إن استضافة أبوظبي للأحداث الرياضية عالمية المستوى ليست بالأمر الجديد عليها، ويسعدنا إقامة سباقات سيل جي بي في هذا المكان المفعم بالفعاليات المرموقة. وتمثل مشاركة مجموعة موانئ أبوظبي بصفتها “شريك الموانئ الرسمي” لأول مرة في جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار، فرصة للاستفادة من مزايا ميناء زايد  كحلبة سباق مثالية لانطلاق سباقات “سيل جي بي”، حيث يمكننا الإبحار في المياه العميقة، وفي نفس الوقت نكون على مقربة من الشاطئ، ما يمكّن الجماهير من الاستمتاع بمشاهدة السباق على مسافة قريبة للغاية. كما نتوقع أن تتم فعالية السباق في جو نسيمي معتدل يتميز به هذا الوقت من العام، لتجتمع بذلك كل العوامل المثالية للرياضيين والمشجعين لخوض تجربة رياضية متكاملة الإثارة والمتعة.”

تجدر الإشارة إلى أن المشجعين الراغبين في حضور سباقات “سيل جي بي”، ستتوفر لهم باقة من فئات التذاكر والتجارب العديدة لمشاهدة السباقات من “المدرج الرئيسي للواجهة البحرية”، والذي يضم منطقة مخصصة لتقديم الأطعمة والمشروبات تقع مباشرة أمام موقع الحدث. كما يمكن للمشجعين حجز جولة حصرية تتيح لهم التواجد خلف الكواليس والاقتراب بشكل مباشر من القوارب والرياضيين. وأخيراً، يمكن لمن يمتلكون قوارب خاصة الاستمتاع بمشاهدة الحدث من المياه مباشرة، عبر  التواجد ضمن محيط مضمار السباق.

The fleet in action on Race Day 1 of the Emirates Sail Grand Prix presented by P&O Marinas in Dubai, United Arab Emirates. 9th December 2023. Photo: Felix Diemer for SailGP. Handout image supplied by SailGP
Canada SailGP Team helmed by Phil Robertson, New Zealand SailGP Team helmed by Peter Burling and Australia SailGP Team helmed by Tom Slingsby sail closely past the Race Village on Race Day 1 of the Dubai Sail Grand Prix presented by P&O Marinas in Dubai, United Arab Emirates. 12th November 2022. Photo: Joe Toth for SailGP. Handout image supplied by SailGP
The fleet in action with the crowd watching on from the Race Stadium in the foreground on Race Day 2 of the Emirates Sail Grand Prix presented by P&O Marinas in Dubai, United Arab Emirates. 10th December 2023. Photo: Kieran Cleeves for SailGP. Handout image supplied by SailGP

أخبار ذات صلة

فرمان عاجل من كولر برحيل حارس الأهلي قبل مباريات السوبر المصري

كاف يعلن التصنيف الجديد للأندية الأفريقية.. ومفاجأة في ترتيب الأهلي والزمالك

رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمددان شراكتهما حتى عام 2033

إيطاليا يستضيف بلجيكا الليلة فى قمة الجولة الثالثة بدورى الأمم الأوروبية

مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

تعرف على أبرز مباريات دوري أبطال أفريقيا.. تحليل قرعة دوري أبطال أفريقيا كاملة

وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبياثل والترياثل ببورسعيد

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز بالسوبر المصري

آخر الأخبار
الجهاز المركزي للمحاسبات يعتمد تعديلات جديدة على معيار الأصول الثابتة وإهلاكها حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 111 مليون خدمة مجانية خلال 70 يوما مصر وإريتريا والصومال يؤكدون أهمية التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في السودان رئيس الوزراء: بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير اعتبارا من الأربعاء القادم توقيع 80 اتفاقية بقيمة 186 مليون ريال عُماني خلال مؤتمر أكتوبر العمران ريلمى تكشف عن هاتف realme C61 الأكثر متانة في فئته ليضع معيارًا جديدًا للتحمل والأداء الشئون العربية بنقابة الصحفيين المصرية تستضيف سفير سلطنة عُمان بالقاهرة جيديا تستعد لقيادة الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية مع انطلاق فعاليات فينتك سيرج 2024 جارتنر: تعديل شحنات الكمبيوتر الشخصية حول العالم بنسبة 1.3% خلال الربع الثالث من عام 2024 استعدوا لحفل شيق بمناسبة الهالوين في منتجع ريكسوس باب البحر جانس هاندرسن تستكمل الاستحواذ على "إن بي كي كابيتال بارتنرز" معرض فينتك سيرج 2024 ينطلق الأحد القادم ويستعرض أحدث ابتكارات التكنولوجيا المالية اكتتاب "تموين أبوظبي الوطنية للفنادق" يشكل فرصة هامة للمستثمرين دبي تستضيف الدورة الثانية لمؤتمر " أسماء النطاق" نوفمبر المقبل مؤتمر "رائدات الأعمال في الشرق الأوسط" يناقش أبرز التحديات والفرص لتمكين المرأة في قطاع الأعمال "المسافر" تعزز فرص سياحة الحج والعمرة بافتتاح مكتب "مواسم" الجديد في مكة المكرمة روتانا تعين تيمور إلغاز مديراً عاماً لفنادقها في دبي والإمارات الشمالية نيو إيست تدشن عملياتها في السوق السعودي وتفتح أول فروعها في جدة وظائف سائقي أتوبيسات التردد في مصر... شروط والتقديم دليل أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024 في الأسواق المصرية