الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تعرف على فوائد الصيام المتقطع لصحة الدماغ

اكدت عدد من  الأبحاث أن الصيام المتقطع قد يكون له بعض التأثيرات الإيجابية على صحة الدماغ وعمله ومع ذلك، يجب ملاحظة أن هذه النتائج ما زالت قيد الدراسة وتحتاج إلى المزيد من البحوث والتأكيد.

وقال موقع إكسبريس ان بعض الدراسات الحيوانية تشير إلى أن الصيام المتقطع قد يسهم في تحسين وظائف الدماغ وتحفيز النمو العصبي، بفضل مجموعة من التأثيرات المحتملة مثل زيادة مستويات البروتينات المسؤولة عن النمو العصبي وتعزيز عملية توليد الخلايا العصبية (النيوروجينيسيس).

ويوجد أيضًا بعض الدراسات الأولية على البشر التى تشير إلى أن الصيام المتقطع قد يؤثر إيجابيًا على بعض عوامل الصحة المرتبطة بالدماغ، مثل تحسين الوظائف التنفيذية والذاكرة، وتقليل خطر الإصابة بأمراض الشيخوخة العقلية مثل الخرف.

كما يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل ممارسة أي نوع من الصيام المتقطع أو تغيير في نمط الأكل، يجب أيضًا أن يكون الصيام المتقطع متوافقًا مع الحالة الصحية الفردية والاحتياجات الغذائية، ولا ينصح به لجميع الأشخاص، خاصةً الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مثل اضطرابات الأكل أو السكري أو الحمل، وكذلك الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة.

أخبار ذات صلة

كيف تحمى نفسك من التهابات المرارة

أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري

أعراض تقدم تليف الكبد

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالوثية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

ماذا يحدث للحامل عند تناول حلوى المولد؟

آخر الأخبار
وزير الاستثمار يشارك في احتفال جنرال موتورز للسيارات كأول شركة في مصر تصل إلى مليون مركبة منتجة محلي... وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح دورة الألعاب الأفريقية للرياضة الجامعية بنيجيريا وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقي بوزير خارجية أوزبكستان وزير التموين يلتقي الرئيس التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لمناقشة آليات التعاون في تحقيق... أورجانون و فورج توحدان جهودهما لتعزيز الوعي بتنظيم الأسرة في مصر وزير الإسكان يفتتح الدورة الـ9 لملتقى بناة مصر تحت عنوان “فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإق... نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح أعمال تطوير روضة أطفال مدرسة محمد كريم الابتدائية بالمطرية وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مؤسسة التايمز البريطانية لبحث تصنيفات الجامعات المصرية طبيبات يطلقن تطبيق رعاية صحية للعناية بمرضى السكر والسمنة ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة بداية الأسبوع وزير قطاع الأعمال العام يشارك في افتتاح ملتقى "بناة مصر" في دورته التاسعة رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في جلسة استكشاف مزايا الفرص الاستثمارية الصناعية والبنية التحتية آند مصر توقع عقد اتفاق لتقديم خدمات اتصالات متطورة عبر القمر الصناعي "طيبة 1" وزير الخارجية يلتقي مع السكرتيرة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسك... وزير الصناعة والنقل يبحث مع محافظ ومستثمري سوهاج تحديات المناطق الصناعية بالمحافظة وسبل حلها وفد استثماري من موريشيوس يبحث إنشاء مشروع لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية في مصر «نيو إيفنت للتطوير» تشارك بمعرض «سيتي سكيب مصر 2024» بعروض حصرية وزير الإسكان يصدر قرارات لإزالة مخالفات بناء بمناطق مختلفة بمدينة بني سويف الجديدة البنك المركزي: 4.2 مليون بطاقة ائتمان أصدرتها أكبر 5 بنوك عاملة بالسوق المحلية حتى نهاية يونيو 2024 إنطلاق العام الدراسي الجديد وانتظام أول يوم دراسي في المدارس