الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بنك أوف أمريكا: 91 % من المستثمرين يتوقعون تراحع عوائد السندات قصيرة الأجل

يتوقع 91 في المائة من المستثمرين العالميين، انخفاض عائدات السندات قصيرة الأجل في غضون 12 شهرا، مع استعدادهم لخفض أسعار الفائدة من البنوك المركزية، وفقا لمسح أجراه بنك أوف أمريكا لمديري الصناديق ونشره اليوم الثلاثاء.

متى وكيف ستبدأ البنوك المركزية في خفض أسعار الفائدة؟، هذا هو السؤال الأكثر أهمية للأسواق في الوقت الحاضر، حيث قال ثلثا المشاركين في الاستطلاع إن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيكون المحرك الأكثر أهمية لعوائد السندات في 2024.

وتشير أسعار السوق الحالية إلى احتمال بنسبة 70 في المائة، أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في مارس، في حين ينظر إلى المركزي الأوروبي على أنه من المرجح أن يبدأ تخفيضاته في أبريل.

وانخفضت نسبة المشاركين في الاستطلاع الذين توقعوا انخفاض أسعار الفائدة طويلة الأجل بشكل ملحوظ إلى 55 في المائة من مستوى قياسي بلغ 62 في المائة في ديسمبر، وهو ما أرجعه بنك أوف أمريكا إلى الارتفاع الكبير في السندات في نوفمبر وديسمبر.

وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 أعوام أكثر من 100 نقطة أساس في نوفمبر وديسمبر، وأجرى البنك الاستطلاع الذي شمل 221 مشاركا بقيمة 589 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة في وقت سابق من هذا الشهر.

كما قلص المستثمرون بشكل حاد مراكزهم ذات الوزن الزائد في السندات، وأصبح لديهم الآن وزنا زائدا بنسبة 3 في المائة بانخفاض 17 نقطة مئوية عن الاستطلاع السابق. وقال التقرير إن تخصيص المستثمرين للنقد ارتفع بشكل طفيف إلى صافي 4.8 في المائة من 4.5 في المائة “مع تراجع التفاؤل في سوق السندات”.

وأظهر أن مزيدا من المستثمرين يتوقعون اقتصادا صينيا أضعف في الأشهر الـ12 المقبلة، مقارنة باقتصاد أقوى للمرة الأولى منذ مايو 2022، وأن المستثمرين يعتقدون أن التجارة الأكثر ازدحاما هي “السبعة الرائعة الطويلة”، في إشارة إلى الشركات الأمريكية الكبيرة عالية الأداء، مثل أبل وآمازون.

أخبار ذات صلة

بنك القاهرة يحصل علي تمويل بقيمة 100 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية لدعم المشروعات المتوسطة

بنك الإسكندرية يحقق صافي أرباح 2.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024

البنك المركزي : نقود الاحتياطي تبلغ 1.614 تريليون جنيه بنهاية أبريل 2024

الاتحاد المصري للتأمين ينظيم ملتقى شرم الشيخ السنوي تحت عنوان: “رؤية مستقبلية لتطوير صناعة التأمين

البنك المصري لتنمية الصادرات يفتتح أول فروعه بمحافظة الفيوم

بنك الإسكندرية يحقق صافي أرباح.1 2 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024

رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين

أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء

آخر الأخبار
Djibouti Forum wraps up with promising agreements, optimism about economic prospects إريكسون :تحول كبير للمستخدمين نحو شبكة الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت «هايد بارك العقارية للتطوير» تشارك في معرض «هذي مصر» بالسعودية للترويج مشروعاتها "إيكرس العقاري" في دبي يكشف غداً عن مشاريع عقارية ضخمة في كافة إمارات الدولة الوزراء يوافق على إصدار قانون "تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى" بنك القاهرة يحصل علي تمويل بقيمة 100 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية لدعم المشروعات المتوسطة البورصة المصرية توقع أتفاقيةتعاون مشترك مع جامعه حلوان غدا..انطلاق معرض «HAZI MISR prime» بشراكة مصرية سعودية في الرياض السائق شوارتزمان يتفوق في اختبار برلين للمبتدئين "الدرعية" تُعزز شراكتها الاقتصادية في المملكة المتحدة خلال مشاركتها في مبادرة "Great Futures" بالري... طالبات جامعة الإمارات يشاركن في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت الباجو للعقارات تطلق فيلا كورال فيستا الفاخرة ضمن صف المليارديرات في نخلة جميرا إجراءات حكومية لمواجهة البيع غير القانوني للعقارات بالعملة الأجنبية للأجانب إقبال كبير لمستثمري دول مجلس التعاون على شراء عقارات بارات لندن في الربع الأول من عام 2024 NEW HOLDING COMPANY, HATTAN, LAUNCHES, SIGNALLING A NEW ERA OF GROWTH AND EMPOWERMENT UNDER VISIONAR... الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة فندق جنة برج السراب يطلق سلسلة من الباقات الحصرية المصممة لحجوزات الإقامة الطويلة تاي دبي تعلن عن إطلاق النسخة الخامسة من منافسة تاي للنساء لتمكين رائدات الأعمال أول بطولة لملك وملكة الحلبة من WWE: تعرف على البطولة بأدق تفاصيلها محمد نصر ضيفًا على برنامج «هنا الجمهورية الجديدة» للكشف عن مشروع «تافيرا باي»