الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مذكرة تفاهم بين ماليّة وجامعة عجمان لتعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات

 وقّعت دائرة المالية في عجمان وجامعة عجمان مذكرة تفاهم لتعزيز أواصر التعاون في المجال المالي والمحاسبي، والبحث العلمي والتطوير، وتنظيم المؤتمرات والفعاليات المشتركة، وتوثيق الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين.

 

وتهدف المذكرة التي وقّعها سعادة مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية، وسعادة الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، إلى تنظيم أنشطة وفعاليات مشتركة، وتبادل المعارف والخبرات والتجارب المؤسسية على مستويات عدة، والتعاون في العمل البحثي، بما يحقق الاستفادة المتبادلة من الإمكانيات العلمية والعملية والمهنية لدى كلا الجهتين.

ورحّب سعادة مروان آل علي بتوقيع مذكرة التفاهم، مؤكداً أنه يأتي في إطار استراتيجية الدائرة الرامية إلى رفع مستوى التنسيق والتعاون مع مؤسسات التعليم العالي انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة بما يسهم في تحقيق رؤية إمارة عجمان.

وأشار سعادته إلى حرص الدائرة على رفد القطاع الأكاديمي ودعم الطلبة بالخبرات والمهارات المهنية اللازمة في بيئة العمل المالي الحكومي وتعزيز تنافسيتهم في سوق العمل، بما يسهم بصورة فاعلة في الارتقاء بالكوادر البشرية المالية في الإمارة، فضلاً عن توفير برامج التدريب الأكاديمي التي من شأنها تطوير قدرات موظفي الدائرة وتعزيز نموهم المهني، وذلك انطلاقاً من ثقافة التعلّم والتطوير المستمرين التي تنتهجها الدائرة.

وبموجب الاتفاقية، ستسهم الدائرة في توفير فرص تدريب عملي لطلبة جامعة عجمان؛ لتعزيز كفاءاتهم وتزويدهم بالخبرات اللازمة في القطاع المالي، وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتساب مهارات عملية قيّمة وتعلّم المهارات المستقبلية عبر انخراطهم في بيئة عمل مميزة بمعايير عالمية.

ومن جهته، عبّر سعادة الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية قائلاً: “يفتح هذا التعاون آفاقاً رحبة لطلبتنا ليس فقط على المستوى الأكاديمي، بل وعلى صعيد الجاهزية لسوق العمل، ويأتي ذلك من التزامنا بتوفير أفضل الفرص التدريبية والمعرفية من خلال تنظيم ندوات وورش عمل تتسم بالجودة والتنوع لضمان تزويد طلبتنا بالمهارات العملية والنظرية اللازمة. وسيكون لهذه الشراكة دور محوري في تشكيل مستقبل مهني واعد لشبابنا”.

وتابع الدكتور كريم الصغير كلمته مشدداً على أهمية هذه الخطوة: “إنّ الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي والقطاعات الحكومية تمثل ركيزة أساسية لبناء جسور التواصل المعرفي والعملي. من خلال تبادل الخبرات وتوحيد الجهود، سنعمل معاً لتحقيق تطلعاتنا في إعداد جيل مؤهل يمتلك الأدوات اللازمة ليكون قادراً على إحداث فارق حقيقي في مجتمعنا المعرفي والاقتصادي.”

أخبار ذات صلة

مركز دبي التجاري العالمي

مركز دبي التجاري العالمي يشهد غداً انطلاق ثلاث فاعاليات

سوبربراندز 2024

سوبربراندز 2024 تكرّم ستة وثلاثين علامة من أبرز العلامات التجارية في الإمارات

أبوظبي

جرب أجواء الفوز في الغاليريا جزيرة الماريه

دينا توفيق، نائب رئيس النمو في "بيت.كوم"

بيت.كوم تعمل على تمكين الشباب الإماراتي في “رؤية” معرض الإمارات للوظائف 2024

مراسي جاليريا – المنامة"

كارتر آند وايت الإماراتية تفتتح متجرها الأول في “مراسي جاليريا – المنامة”

غرفة الشارقة تطلق ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا

المملكة العربية السعودية

في عامها الثامن .. اكتمال 87% من مبادرات رؤية المملكة 2030

الجمعية البحرينية الإندونيسية للصداقة

“البحرينية الإندونيسية” تدعو التجار البحرينيين للمشاركة في “إكسبو إندونيسيا”

آخر الأخبار
مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان والعمليات العسكرية السيطرة على حريق بمدينة الإنتاج الإعلامى وزير الأوقاف يعقد لقاءً مطولا مع صحفيي الملف الديني من كافة الصحف والمواقع الإخبارية كم سعر سيارة بي واي دي F3 موديل 2024؟ تعرف على الأسعار الرسمية والمواصفات مراجعة شاملة لهاتف HONOR 200: هل يستحق الشراء؟ تفاصيل حجز شقق مشروع صبا.. خطوات سهلة وبسيطة موعد التقديم على وحدات الإسكان 2024.. احجز وحدتك الآن رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 مجانًا – خطوات سهلة وسريعة حريق ضخم في لوكيشن أحد الأعمال الفنية بمدينة الإعلامي كيفية الحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي... خطوات بسيطة وسهلة المتابعة رئيس الوزراء يؤكد الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة تعرف على شروط قرض السيارة من بنك مصر واحصل على سيارتك بسهولة موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024.. كل ما تحتاج معرفته بيبسيكو مصر تحتفل بموسم الزراعة الخامس لمحصول البطاطس مركز دبي التجاري العالمي يشهد غداً انطلاق ثلاث فاعاليات وزيرة التخطيط تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصرتمويل في مصر رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تكثيف التعاون مع المؤسسات التنموية الفرنسية "فاروق" يستعرض جهود واستراتيجية وزارة الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي «دريس كود» ملابس كتان.. روبي في حفل ضخم بالجامعة الأمريكية غدًا «آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل رهانات على المزيد من خفض أسعار الفائدة وتوترات الشرق الأوسط