الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دبي سكوير الأكثر تقدماً في العالم بتصاميم من الذكاء الاصطناعي

 

العبار: تعتبر “دبي سكوير” مدينة سكنية وفندقية وتجارية ستضم 10 آلاف وحدة سكنية وأكثر من 1500 غرفة فندقية ومنطقة مخصصة لتجارة التجزئة تبلغ مساحتها 7500 متر مربع

سيكون مشروع “دبي سكوير” الجديد، الذي أعلنت شركة “إعمار العقارية” اليوم عن إنجاز تصميمه التفصيلي، أحد أكثر المشاريع تقدماً في العالم، حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي في التصميم والبناء وإنشاء تجارب شخصية “فريدة” للعملاء.
وقال السيد محمد العبار، مؤسس شركة “إعمار العقارية”، بعد ورشة عمل لوضع اللمسات النهائية على المشروع بالتزامن مع بدء أعمال البناء: “لا أعتقد أنه سبق أن قام أي شخص بتنفيذ أي مشروع بهذه الروعة. لم نحصل فقط على بعض التصاميم الأكثر تطوراً التي يمكن تخيلها، ولكننا استحدثنا أيضاً بعض المفاهيم غير المسبوقة في مجال التكنولوجيا والترفيه. وأجرينا دراسة معمقة للغاية حول التحولات في سلوكيات المستهلكين عندما يتعلق الأمر بتجارة التجزئة، ويتم الآن تطبيق كل هذه المفاهيم والدروس التي استخلصناها”.
وأعلنت شركة “إعمار العقارية” أن “دبي سكوير” تعتبر مدينة سكنية وفندقية وتجارية ستضم 10 آلاف وحدة سكنية وأكثر من 1500 غرفة فندقية ومنطقة مخصصة لتجارة التجزئة تبلغ مساحتها 7500 متر مربع، أي ما يعادل حجم “دبي مول” تقريباً. وسيكون مشروع “دبي سكوير” مرتبطاً ببرج خور دبي الجديد الذي بدأت أعمال بنائه بالتزامن مع مركز التسوق، ما يمنحه موقعاً مميزاً في قلب خور دبي، وسيتم ربط المشاريع من خلال امتداد متطور تحت الأرض.
ويركز المشروع الجديد بشكل كبير على الترفيه العائلي، مع العروض الحية المجانية في “جراند بلازا” المستقبلي. ومن المقرر أيضاً إنشاء منطقة فنية مخصصة ومغامرة الجليد Ice Adventure المعززة تقنياً وحديقة مائية على السطح.
وأضاف العبار: “حققنا أقصى استفادة من الذكاء الاصطناعي في هذا المشروع بهدف فهم سلوكيات المستهلك بشكل كامل وابتكار أفضل الحلول الهندسية والمعمارية والاستدامة. كما أشعر أن المشروع يشكل فرصة عظيمة لتدريب المهندسين المعماريين والمهندسين الشباب لدينا ليكونوا جزءاً من إحدى وجهات تجارة التجزئة والترفيه الأكثر تطوراً في العالم”.
وتخطط “إعمار العقارية” لاستكمال مشروع برج الخور الجديد ومشروع “دبي سكوير” في الوقت نفسه في عام 2027.

أخبار ذات صلة

شركة الخليج للاستثمار العقاري Gulf Development تكشف عن خطتها الاستثمارية

انطلاق النسخة السادسة من معرض «THE CAPITAL EGYPT EXPO» يومي 1 و2 مارس المقبل

المهندس جرجس يوسف رئيس شركة نيوجيرسي للتطوير العقاري يشارك فى احتفالية سفارة إستونيا باليوم الوطني

وزير الإسكان يعلن  عن طرح تكميلى لوحدات سكنية بمشروع “جنة”  بـ٦ أكتوبر والقاهرة الجديدة 

الإسكان: غدًا تسليم قطع أراضي بيت الوطن والأكثر تميزا بالقاهرة الجديدة

دراسة عن سلامة أنظمة البناء في الإمارات والسعودية،موجه للمطورين والمهندسين المعماريين

وزير الإسكان: مهلة عام بدون مقابل لاستكمال التنفيذ بجميع قطع الأراضي السكنية الصغيرة

‘إعمار العقارية’ تكشف عن توسعة ضخمة في مشروع ‘ذا أويسيس’

آخر الأخبار
اقتصادي يؤكد هبوط الدولار والذهب الايام المقبلة بعد اتفاقية رأس الحكمة بالإنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة البيئة البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 62 مليار جنيه.. غداً الأهلي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوز يانج أفريكانز على بلوزداد بيراميدز يخسر من مازيمبى 3 / 0 ويودع دورى أبطال أفريقيا وسط أخطاء تحكيمية الشايب برودكشن تطرح أحدث أغانيها "هنعيده تاني" لـ أمنية بكر عبر يوتيوب متحدث الوزراء : مشروع رأس الحكمة سيقضي على السوق الموازي للدولار حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزير الرياضة يشهد نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بمحافظة بورسعيد انطلاق فاعليات يوم التوظيف السنوي بجامعة النيل المصري للتأمين : يستعرض الاتجاهات الحديثة لصناعة التأمين لعام 2024 وزيرة التخطيط تشارك في إطلاق تقرير منظمة OECD الاقتصادي لمصر بمقر المنظمة بباريس رئيس شعبة المستوردين: تركيا اكبر بلد للصادرات المصرية جمعية رجال الاعمال المصريين تطالب بتحقيق اعلي استفادة اقتصادية واجتماعية من مشروع رأس الحكمة وتصحيح ... بدء فعاليات  اجتماعات ومؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة و رئيس القابضة يتابع لجان العمل شركة الخليج للاستثمار العقاري Gulf Development تكشف عن خطتها الاستثمارية خالد أبو الوفا:طفرة في حجم التبادل التجاري العربي التركي الفترة المقبلة السكة الحديد تبدأ تشغيل خدمة جديدة على خط القاهرة ـ منوف تفتح مكتب محاماة في قهوة بلدى.. تفاصيل مسلسل "نعمة الأفوكاتو" الصحة: فحص 6 ملايين و153 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع