الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس البنك الدولي يؤكد تطلعه لاستمرار التعاون مع مصر

أكد أجاي بانجا، رئيس البنك الدولي تطلعه لاستمرار التعاون مع مصر، في ظل الجهود التي تقوم بها في مجال الإصلاح الاقتصادي، بجانب جهودها لتنفيذ برنامج الطروحات بدعم من مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، لدعم دور القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، رئيس البنك الدولي والوفد المرافق له، على هامش مشاركته في “القمة العالمية للحكومات 2024” المنعقدة في دبي، ، حيث ناقشا عدداً من ملفات التعاون المشتركة، بحضور محافظ البنك المركزي حسن عبدالله، ووزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، والتعاون الدولي رانيا المشاط، والمالية الدكتور محمد معيط.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، إن اللقاء تناول مناقشة ملفات التعاون المشتركة بين مصر والبنك الدولي، خاصة الدور المهم الذي تقوم به مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، باعتبارها المستشار الإستراتيجي للحكومة لبرنامج الطروحات.

وأضاف أن اللقاء ناقش سبل الاستمرار في دعم القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاستثمارات العامة للدولة إلى 65% من إجمالي الاستثمارات وفقا للمستهدفات الحكومية في هذا الصدد.

وخلال اللقاء، أشارت رانيا المشاط، إلى أهمية الشراكة القائمة مع مجموعة البنك الدولي وتعزيز التعاون المشترك فيما يتعلق بتمكين القطاع الخاص، موضحة أن البنك الدولي أحد أهم شركاء التنمية لمصر، حيث بدأ في دعم برنامج التنمية في عام 1959 ومنذ ذلك الحين، مول البنك الدولي 175 مشروعًا، بإجمالي ما يقرب من 26 مليار دولار في العديد من القطاعات الهامة، من بينها البنية التحتية ورأس المال البشري وإصلاحات القطاع العام وتقديم الخدمات وتنمية القطاع الخاص.

وأعرب رئيس الوزراء، في ختام اللقاء، عن تطلعه إلى زيارة رئيس البنك الدولي لمصر خلال الفترة المقبلة لمناقشة عدد من ملفات التعاون المشتركة ذات الأولوية.

أخبار ذات صلة

بنك الإسكندرية يحقق صافي أرباح 2.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024

البنك المركزي : نقود الاحتياطي تبلغ 1.614 تريليون جنيه بنهاية أبريل 2024

الاتحاد المصري للتأمين ينظيم ملتقى شرم الشيخ السنوي تحت عنوان: “رؤية مستقبلية لتطوير صناعة التأمين

البنك المصري لتنمية الصادرات يفتتح أول فروعه بمحافظة الفيوم

بنك الإسكندرية يحقق صافي أرباح.1 2 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024

رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين

أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء

آخر الأخبار
NEW HOLDING COMPANY, HATTAN, LAUNCHES, SIGNALLING A NEW ERA OF GROWTH AND EMPOWERMENT UNDER VISIONAR... الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة فندق جنة برج السراب يطلق سلسلة من الباقات الحصرية المصممة لحجوزات الإقامة الطويلة تاي دبي تعلن عن إطلاق النسخة الخامسة من منافسة تاي للنساء لتمكين رائدات الأعمال أول بطولة لملك وملكة الحلبة من WWE: تعرف على البطولة بأدق تفاصيلها محمد نصر ضيفًا على برنامج «هنا الجمهورية الجديدة» للكشف عن مشروع «تافيرا باي» مصر تستضيف ورشة "البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية التشغيلية" "الجمعية العالمية للاتصالات الحرجة" تكرّم المبتكرين والمواهب وروّاد القطاع على إنجازاتهم «مزايا للتطوير» تشارك بمشروعها الرابع «NORM SPACES» خلال فعاليات معرض «هذي مصر» في الرياض «جي في للاستثمارات» توقع عدد من الشراكات الاستراتيجية لمشروعها الرائد وايت ساند بالساحل الشمالي "سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري" تشارك في النسخة الخامسة والعشرون من معرض "هذي مصر" بمدينة الرياض وزيرة التعاون تبحث مع وزير المالية الأرميني ترتيبات الدورة السادسة من اللجنة المشتركة «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وترقب بالأسواق لبيانات التضخم الأمريكية اليوم السفير التركي في مصر يزور مصنع بيكو بمدينة العاشر من رمضان الرئيس السيسي يتوجه إلى البحرين سلمى أبو ضيف تعلن خطبتها من إدريس عبد العزيز منتخب السلة يغادر إلى المجر للمشاركة فى التصفيات المؤهلة للأولمبياد كريدي أجريكول مصر للتنمية وشنايدر إلكتريك يختتمان المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المستدامة بالمن... مؤسسة الجود تطلق صك الأضحية وتستهدف أكبر عدد من الأسر الأكثر إستحقاقًا في الصعيد مذكرة تفاهم بين هيئة المناطق الحرة – قطر وفيديكس لوجستيكس