الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة الواجهة الأمامية المحدودة تعرض مركبات جوية ذاتية القيادة خلال المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول 2024

 

تستعد الواجهة الأمامية المحدودة (Front End)، الشركة السعودية المتخصصة في توفير المنتجات والحلول المتقدمة لقطاعات الطاقة والتعدين والصناعة والملاحة البحرية والخدمات اللوجستية، للمشاركة في المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول 2024، الذي سيعقد في الفترة من 12 إلى 14 فبراير في الظهران بالسعودية، بهدف عرض مركباتها الجوية ذاتية القيادة من شركة إيهانغ وذلك في جناح 6140، التي من شأنها إحداث ثورة في قطاعات مختلفة من ضمنها السياحة والدفاع المدني، وذلك من خلال تغيير طريقة نقل الركاب والخدمات اللوجستية وتعزيز عمليات مكافحة الحرائق.

 

وتماشيًا مع مستهدفات الرؤية السعودية 2030، ستلعب شركة الواجهة الأمامية المحدودة دورًا محوريًا في توفير مركباتها الجوية ذاتية التحكم إيهانغ في السعودية، وهي خطوة استراتيجية ستعزز مكانة المملكة العالمية كمحفز للتحول نحو المركبات الجوية ذاتية القيادة وتحدث نقلة نوعية في مستقبل التنقل الجوي.

 

وبهذه المناسبة، أكد الأستاذ ماجد بن فهد الغسلان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الواجهة الأمامية المحدودة، التزام الشركة بقيادة مستقبل النقل الجوي، قائلاً: “مشاركتنا في المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول 2024 تشكل لحظة محورية في مساعينا الرامية لجلب التكنولوجيا الرائدة إلى النقل الجوي والخدمات اللوجستية والسلامة العامة. ونحن عازمون على إعادة رسم معالم قطاع النقل وكيفية انتقال الأشخاص والبضائع ليس داخل المملكة فحسب، بل على نطاق عالمي”.

 

تتمتع المركبات الجوية ذاتية القيادة بمزايا متنوعة تتمثل بتعزيز السلامة وخفض تكاليف التشغيل للمنصات البحرية وأجهزة الحفر في حقول النفط والغاز، حيث تقلص الحاجة إلى الرحلات الجوية والعمليات التي يمكن إجراؤها بشكل مستقل، وتعد بتحسين إجراءات السلامة وخفض النفقات الناتجة عن استخدام الطرق التقليدية. وتمثل هذه المركبات بفضل قدرتها على تسليم البضائع إلى السفن البحرية، بديلاً فعالاً من حيث التكلفة لسلاسل الإمداد التقليدية، مما يعزز الكفاءة التشغيلية والسلامة في الأنشطة البحرية.

 

وتساهم المركبات الجوية ذاتية القيادة التي تقدمها شركة الواجهة الأمامية بالإضافة إلى غيرها من التقنيات المستقلة بإرساء معايير صناعية جديدة. وتعد هذه المركبات، التي ستعرض قدراتها بالكامل في هذا الحدث، بتقديم حلول تنقل من شأنها تغيير المفاهيم التقليدية عبر تكنولوجيا الملاحة المتقدمة في الممرات الجوية وأنظمة التحكم في حركة المرور، خصوصًا أنها مجهزة بميزات الأمان والكفاءة التشغيلية.

 

تلتزم شركة الواجهة الأمامية بقيادة مسيرة الابتكار في قطاعات الدفاع المدني والأمن العام بالمملكة، من خلال تبنيها لتقنيات المركبات الجوية الذاتية التي ستؤدي دوراً مركزياً في تحسين قدرات الرصد والتجاوب مع الطوارئ وإدارة الأزمات. بمشاركتها في هذا المؤتمر الدولي، لا تقتصر الشركة على عرض قدراتها التكنولوجية فحسب، بل تعمل أيضاً على تعزيز موقع المملكة كقوة رائدة في ميدان حلول التنقل الجوي الذاتي.

أخبار ذات صلة

جمال السادات: الاستثمارات الإماراتية في مصر تحقق نجاحات كبيرة بسبب قوة علاقات البلدين شعبًا وحكومة

مدبولي يشهد توقيع شهادة التسليم والتسلُم الخاصة بمشروع مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية

جهينه تستعرض خططها لتوسيع نطاق صادرتها خلال فعاليات معرض “جلفود 2024

مجموعة كيو القابضة تحقق إنجازاً تاريخياً بإبرام صفقة استحواذ ناجحة

“سي إف سي” و”ايڤرجرو” توقعان مذكرة تفاهم مع “إيسترن كيب” و”كريس هاني” للشراكة في الخدمات اللوجيستية الزراعية وتصنيع الأسمدة

غرفة الشارقة تختتم مشاركتها في منتدى صحار للاستثمار 2024 في سلطنة عُمان

كاسبرسكي تكشف عن توقعات الأمن السيبراني الصناعي للعام 2024

“آرثر دي ليتل” تتوقع ارتفاع مستويات الانبعاثات الناجمة عن الشحن البحري بنسبة 44٪

آخر الأخبار
"كارتر آند وايت" الاماراتية تشارك في الدورة ال30 لمعرض دبي العالمي للقوارب 2024 جمال السادات: الاستثمارات الإماراتية في مصر تحقق نجاحات كبيرة بسبب قوة علاقات البلدين شعبًا وحكومة بنك ناصر الاجتماعي يشارك في الدورة الـ 66 لمعرض «ديارنا للحرف اليدوية والتراثية» MESMEF يدشن نتائج أول دراسة ميدانية لأثر التمويل متناهي الصغر على حياة العملاء جامعة النيل الأهلية تشارك في نسخة الإسكندرية لمعرض ومنتدى EDUGATE التعليمي الدولي مدبولي يشهد توقيع شهادة التسليم والتسلُم الخاصة بمشروع مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية نص كلمة السيسي في احتفالية قادرون باختلاف تراجع مؤشرات البورصة لدى إغلاق تعاملات اليوم هواوي تؤسس نادي "رواد التحول الرقمي الذكي" في شمال أفريقيا سمو العقارية و حسن علام العقارية توقعا مذكرة تفاهم بتنسيق من أدير لتأسيس شركة تطوير عقاري في السعودي... جهينه تستعرض خططها لتوسيع نطاق صادرتها خلال فعاليات معرض "جلفود 2024 طلبات مصر تطلق "مهرجان عروض رمضان" حتى نهاية الشهر الكريم اندرايف تطلق حملة دوائر الخير بالتعاون مع بنك الطعام المصرى لـ إطعام 250 ألف فرد محافظ أسيوط يشهد انطلاق المرحلة الأولى لقوافل "أبواب الخير" لصندوق تحيا مصر خبير اقتصادي يرصد توقعات أسعار الذهب الفترة القادمة والوقت المناسب للشراء أو البيع «آي صاغة»: تذبذب في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3050 جنيهًا ورش عمل متخصصة ضمن فعاليات اليوم الثاني من معرض IPS للعقار في دبي مجموعة كيو القابضة تحقق إنجازاً تاريخياً بإبرام صفقة استحواذ ناجحة مجموعة Ooredoo تحتل موقعاً مركزياً في البرنامج الوزاري للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA) أشهر ست مدن في كاليفورنيا تجعل من "الولاية الذهبية" ساحة مثالية للتجارب العائلية المثيرة