الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مبادرة بين بلدية الوكرة وفريق أكسيونا تجمع أكثر من 200 كيلوغرام من النفايات في الدوحة

 

بما يتماشى مع مسؤولية أكسيونا الاجتماعية الشركاتية، قام فريق أكسيونا بمبادرة جديدة لتنظيف شاطئ الوكرة العام في الدوحة (قطر) قبل أيام قليلة، كجزء من برنامج التطوع الذي بدأ قبل عام فقط. أسفر هذا الجهد التطوعي عن جمع 40 كيسًا من النفايات الصناعية بوزن 5 كيلوغرامات لكل منها، بإجمالي أكثر من 200 كيلوغرام من النفايات خلال فترة زمنية تبلغ ساعتين. شارك حوالي 100 متطوع، بما في ذلك أعضاء من فريق العمليات والصيانة لمحطة أم الحول SWRO (UHP)، ومحطات رأس أبو فنطاس A3، ومكتب أكسيونا الرئيسي في الدوحة، وأعضاء مختارون من شركة قطر للكهرباء والماء، بمساهمة فعالة في نجاح هذه المبادرة. جزء لا يتجزأ من إطار إدارة الشؤون الاجتماعية في أكسيونا – حيث تشارك الشركة بكل من المحطتين -، يتم تنفيذ هذا البرنامج بالتنسيق مع بلدية الوكرة. أكد جييرمو هيخوس، مدير الشرق الأوسط وأوقيانوسيا لعمليات وصيانة تحلية المياه في أعمال المياه بأكسيونا، على ضرورة معالجة تأثيرات النفايات البلاستيكية المُدارة بشكل سيء على المناخ وسبل العيش والنظم البيئية. وأشار إلى أن أنشطة تنظيف الشواطئ تعد تجسيدًا واضحًا لالتزام أكسيونا بالمسؤولية الاجتماعية الشركاتية داخل المجتمع.

 

الدوحة، يوم 21 فبراير 2024، وفي إطار التزام أكسيونا بمسؤوليتها الاجتماعية، نفذ فريق أكسيونا مؤخرًا مبادرة لتنطيف شاطئ الوكرة العام في الدوحة، قطر، كجزء من برنامجها التطوعي الذي أطلق قبل عام. نجح هذا العمل التطوعي في جمع 40 كيس نفايات صناعي بوزن 5 كيلوجرامات لكل منها، بمجموع يتجاوز 200 كيلوجرام من النفايات في غضون ساعتين. شارك نحو 100 متطوع في هذا الجهد، بمن فيهم أفراد من فريق العمليات والصيانة في محطة أم الحول SWRO (UHP)، ومحطات رأس أبو فنطاس A3، ومكتب أكسيونا المركزي في الدوحة، بالإضافة إلى أعضاء مختارين من شركة قطر للكهرباء والماء، مما ساهم بشكل فعال في نجاح المبادرة.

هذا البرنامج، الذي يعد جزءًا لا يتجزأ من نظام أكسيونا لإدارة الشؤون الاجتماعية ويتم تنفيذه بالتعاون مع بلدية الوكرة، ويذكر جييرمو هيخوس، المدير الإقليمي لعمليات وصيانة تحلية المياه بالشرق الأوسط وأوقيانوسيا في قطاع المياه بأكسيونا، أهمية معالجة تأثيرات النفايات البلاستيكية المُدارة بشكل سيء على المناخ والحياة والنظم البيئية. ولفت إلى أن مشاريع تنظيف الشواطئ هي دليل واضح على التزام أكسيونا بالمسؤولية الاجتماعية الشركاتية تجاه المجتمع.

Top of Form

 

التميز في تحلية المياه

أحدثت أكسيونا تأثيرًا كبيرًا في مجال التحلية، مع التأكيد على تصميم وبناء محطتي UHP SWRO  و RAF 3 SWRO – كلاهما قيد التشغيل والصيانة لمدة 10 سنوات. مثلت كلتا المحطتين علامة فارقة حقيقية في عالم التحلية، حيث كانت المرة الأولى التي يتم فيها استخدام تقنية التناضح العكسي على نطاق واسع في قطر. في المجموع، تسهم UHP SWRO  بقوة كهربائية تبلغ 2,500 ميجاوات وتصل إلى 614,000 متر مكعب يوميًا، بينما تصل RAF 3 إلى 165,000 متر مكعب يوميًا. تمتد التزامات أكسيونا إلى ما وراء التميز التشغيلي لتجسيد نموذج أعمال مستدام، ساعيةً لتحقيق النمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي والتوازن البيئي. مع التركيز المستمر على تحسين رفاهية الأجيال الحالية والمستقبلية، تصمم أكسيونا باستمرار حلولًا تتناول التحديات العالمية، بما في ذلك إزالة الكربون من نظام الطاقة، والطوارئ المناخية، ونقص المياه والصرف الصحي، والبنى التحتية المرنة، وتطوير مدن أكثر استدامة.

 

لعبت أكسيونا دورًا هامًا في قطاع التحلية، مسلطة الضوء على تطوير وإنشاء محطتي التحلية UHP SWRO وRAF 3 SWRO، واللتان تخضعان للتشغيل والصيانة لمدة عشر سنوات. هاتان المحطتان شكلتا نقطة تحول في صناعة التحلية، إذ مثلتا أول تطبيق واسع النطاق لتقنية التناضح العكسي في قطر. بشكل إجمالي، توفر UHP SWRO طاقة كهربائية تصل إلى 2,500 ميجاوات وتنتج 614,000 متر مكعب من الماء يوميًا، في حين تنتج   RAF 3  ما يصل إلى 165,000 متر مكعب يوميًا. يتخطى التزام أكسيونا حدود الكفاءة التشغيلية ليعكس نموذجًا للأعمال المستدامة، يسعى للإسهام في النمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي والاستقرار البيئي. من خلال التركيز المستمر على تعزيز رفاهية الأجيال الحالية والقادمة، تبتكر أكسيونا باستمرار حلولًا تستجيب للتحديات العالمية، بما في ذلك خفض انبعاثات الكربون، ومواجهة الأزمات المناخية، ومعالجة أزمات المياه والصرف الصحي، وبناء بنى تحتية مرنة، وتطوير مدن تتسم بالاستدامة.

أكسيونا شركة عالمية رائدة في توفير الحلول التجديدية لاقتصاد خال من الكربون. وتقدم خدماتها في مجالات الطاقة المتجددة ومعالجة المياه وإدارتها وأنظمة النقل والتنقل الفعالة بيئيا، والبنية التحتية المرنة وما إلى ذلك. إن الشركة محايدة للكربون منذ عام 2016. وقد سجلت أكسيونا مبيعات بلغت 8.1 مليار يورو في عام 2021 ولها وجود تجاري في أكثر من 60 دولة.

 

أخبار ذات صلة

شركة التطوير العقاري في دبي IRTH تتبرع بمليون درهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي نيابة عن وكلائها

بنك الطعام المصري يتعاون مع معامل المختبر لتنفيذ برنامج “فيتامين د” للوقاية من هشاشة العظام

مبادرة شبابية بإحدى قري كفر الشيخ تجمع 66 طن مواد غذائية لـ “غزة”

ختام فعاليات مبادرة “المنفذ- كل يوم حكاية” لدعم الأسر الأكثر احتياجاً

“دبي للإعلام” تبث الفرح في قلوب الأسر المتعففة خلال عيد الفطر

اتصالات من &e في مصر تطلق مشروع “سماعة لكل ساعة” لتوفير سماعات طبية للأطفال ضعاف السمع

إنطلاق قافلة الخير من بنك القاهرة لتقديم مساعداتها لـ 55 ألف مستفيد بكافة محافظات الجمهورية

مجموعة Ooredoo تسلط الضوء على الأثر الإيجابي لمبادرات رمضان للشركات التابعة لها

آخر الأخبار
حقيقية قرار رئيس الوزراء بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ "أون لاين" مصر تعرب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع... اقتصادية قناة السويس تشارك بـ "مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)" وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول "تحليل الطلب في سوق العمل المصري" وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للكاراتيه الأوقاف تفتتح 7 مساجد جديدة اليوم حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات كارول سماحة تستعد لطرح أحدث ألبوماتها الغنائية فيفي عبده تروح لحلقتها مع ياسمين عز ببرنامج “كلام الناس الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا النصر يواجه الفيحاء اليوم في الدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة هاتف Pura 70 Ultra بإمكانيات مذهلة