الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خلال فى شركات الاتصالات والإنترنت في الولايات المتحدة .. وسهم AT&T يهبط 2.3 %

أفادت تقارير إعلامية بتعرض شركات الاتصالات في عدد من الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس لخلل فني، حيث وردت مئات بلاغات حول عدم قدرة العملاء على استخدام هواتفهم النقالة، وأبلغ عملاء شركة AT&T عن انقطاع كبير في الخدمة، ما أدى إلى تعطيل خدمة الهاتف في معظم أنحاء أمريكا.

وقال تقرير لشبكة “سي. إن. إن” الإخبارية “إن شبكة AT&T تعطلت لدى عديد من عملائها في جميع أنحاء الولايات المتحدة صباح اليوم، ما جعل العملاء غير قادرين على إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية أو الوصول إلى الإنترنت”.

وعلى الرغم من أن عملاء Verizon وT-Mobile أبلغوا عن بعض انقطاعات الشبكة أيضا، إلا أنها بدت أقل انتشارا بكثير. وقالت الشركتان “إن شبكاتهما لم تتأثر بانقطاع خدمة AT&T، وربما لم يتمكن العملاء الذين أبلغوا عن انقطاع الخدمة من الوصول إلى العملاء الذين يستخدمون AT&T”.

وأبلغ أكثر من 74 ألفا من عملاء AT&T عن انقطاع الخدمة في موقع تتبع الخدمات الرقمية. ولا يعد هذا الرقم شاملا، إذ يتعلق فقط بحالات انقطاع الخدمة المبلغ عنها ذاتيا.

وقالت شركة AT&T التي تغطي شبكتها 5G “إن ثلاثة أرباع شبكتها تمت استعادتها بعد انقطاع الهاتف الخلوي اليوم الخميس الذي أصاب آلاف المستخدمين في الولايات المتحدة”، وتواجه الشركة التي تغطي شبكتها 5G) نحو 290 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد، انقطاعات في خدمتها لأكثر من ثماني ساعات.

وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 2.3% في أواخر التعاملات الصباحية، مع الإبلاغ عن ما يقرب من 60 ألف حالة انقطاع في حوالي الساعة 11:15 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1615 بتوقيت جرينتش).

وكانت التقارير ترتفع بشكل مطرد طوال الصباح ولكنها استقرت في الساعة 9 صباحا بالتوقيت الشرقي. وأقرت AT&T بوجود انقطاع واسع النطاق ولكنها لم تقدم سببا لفشل النظام.

وقالت في بيان  “يواجه بعض عملائنا انقطاعا في الخدمة اللاسلكية هذا الصباح، مضيفة “نعمل بشكل عاجل لاستعادة الخدمة لهم .. ونشجع استخدام الاتصال عبر Wi-Fi حتى تتم استعادة الخدمة.”

وأوضحت الشركة أن بعض أجزاء شبكتها بدأت في التعافي، لكن ليس لديها إطار زمني لاستعادة نظامها بالكامل. وتستجيب AT&T لشكاوى العملاء عبر الإنترنت، وتطلب منهم إرسال رسائل مباشرة إلى خدمة العملاء.

على الرغم من أن AT&T لم تقدم أي سبب رسمي لانقطاع الخدمة، يبدو أن المشكلة مرتبطة بكيفية قيام الخدمات الخلوية بتسليم المكالمات من شبكة إلى أخرى، وهي عملية تعرف باسم التناظر، وفقا لمصدر في الصناعة تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته.

 

أخبار ذات صلة

“علي بابا كلاود” تقدم استراتيجية تسعير جديدة وهي خدمة أساسية

سوني تقدم ULT POWER SOUND، فئةٌ جديدة من مكبرات الصوت والسماعات

“النهار” تطلق أول نموذج رئيس دولة يعمل بالذكاء الاصطناعي

تيك توك يخطط لمنافسة Instagram بتطبيق جديد

جوجل تطلق نسخة مدفوعة من متصفحها كروم لأمان البيانات

البريد يعلن عن حساب جديد بفائدة تراكمية 16%

شاومي تقلب الأسواق بـ تابلت جبار

ميتا تختبر روبوت دردشة في إنستجرام

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يتابع مشروعات القطاع الصحي ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3260 جنيهًا المطربة شمس الكويتية محاصرة في بغداد بعد إغلاق المطار بسبب الهجمات الإيرانية مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1.07% خلال مستهل تعاملات اليوم البنك المركزى: ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي لـ40.361 مليار دولار  البنك المركزي يقرر رفع الحد الأقصي اليومي لعمليات السحب من فروع البنوك إلى 250 ألف جنيه البنك المركزي يرفع حدود السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي إلى 30 ألف جنيه الفيلم السعودي "نورة" ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024 بتنظيم من هيئة الأفلام السعودية.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي بمشاركة إقليمية واسعة أسورة الدفع الذكية من بنك saib .. طريقة التفعيل والاستخدامات  باسكال ويرلين يفوز بالجولة السابعة بعد خروج مؤسف لرولاند شينت جلوبال تستعرض حلول تكنولوجيا مبتكرة في معرض الشرق الأوسط للطاقة في دبي ايديال ستاندرد تحصد ثلاثة جوائز مع مجموعاتها الجديدة في حفل "iF Design Awards" لعام 2024 "علي بابا كلاود" تقدم استراتيجية تسعير جديدة وهي خدمة أساسية روسيا: نشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد التوترات في المنطقة جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في الدوري المصري "بنك الإسكندرية" يحقق صافي أرباح 5 مليار جنيه خلال عام 2023 بنك أبوظبي التجاري يرفع العائد على حساب التوفير الشهري ليصل إلى 21.50%