الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ماكلارين أبوظبي تعلن عن تسليم أوّل سيارة 750S الخارقة في الإمارات

أعلنت شركة أبوظبي موتورز، الموزّع المعتمد لمبيعات ماكلارين وخدماتها في الإمارات العربية المتّحدة، عن تسليم أول سيارة من طراز 750S، السيارة الخارقة الأحدث التي ترتقي بمعايير صناعة السيارات، لأحد العملاء في الدولة. وتعدّ 750S التي سيبدأ ظهورها لأول مرة على الطرقات المحلية، أخفّ سيارة خارقة من إنتاج شركة ماكلارين أوتوموتيف إلى الآن والأقوى في فئتها على الإطلاق.

واحتفالاً بهذه المناسبة، قال سيد فايز كريم، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي موتورز: “يسعدنا تسليم أول سيارة ماكلارين طراز 750S إلى أحد أبرز عملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتؤكّد هذه الخطوة التزامنا بتوفير تجارب قيادة لا مثيل لها لعشاق السيارات الخارقة في الدولة، حيث نضع بمتناولهم سيارة ترتقي بمعايير الأداء والدقة ومتعة القيادة المتعارف عليها. ونتطلّع لتسليم هذه السيارة الاستثنائية لمزيد من عملاء ماكلارين الكرام خلال الأشهر القليلة المقبلة.”

وتعدّ ماكلارين 750S السيارة الأخف وزناً والأقوى بين السيارات التي تنتجها ماكلارين على نطاق واسع. فقد تمّ تجهيز 750S ذات الدفع الخلفي بمحرّك V8، وهي متوفّرة بنسختي الكوبيه والقابلة للكشف، وهي بدون أدنى شكّ سيارة خارقة بأصفى أشكالها. تمّ تصميم السيارة وهندستها بعد دراسة دقيقة لماكلارين 720S الشهيرة، وتجمع 750S الجديدة بين التقنيات المتطوّرة لتقليص الوزن وتعزيز أداء مجموعة نقل الحركة والديناميكيات الهوائية والتميز الديناميكي للارتقاء بتجربة قيادة معيارية إلى آفاق جديدة. وتجدر الإشارة إلى أنّ ما يناهز 30% من مكونات 750S هي إما مكوّنات جديدة أو عبارة عن مكوّنات تم تعديلها وتغييرها من أجل تقديم تجربة أكثر تطوّراً وبالتالي منح السائق اتّصالاً عاطفياً أقوى بالسيارة.

تسلّم السيد مجيب رحمن سيارة ماكلارين 750S كوبيه الجديدة من شركة ماكلارين أبوظبي، وكان اهتمامه الكبير بهذا الطراز المتميّز نتيجةً للصيغة المثالية التي يجسّدها من رقيّ في التصميم ومتعة في القيادة، وعلّق قائلاً: “توفر هذه السيارة الراحة على الطريق كما أنّها قادرة على التحوّل إلى وحش على حلبات السباق بمجرّد الضغط على زرّ. وهذه الازدواجية هي بالضبط ما كنت أبحث عنه في سيارة خارقة. كما أنّ التزام ماكلارين بالتكنولوجيا المتطورة والبنية خفيفة الوزن يلفتني حقاً، فهي تتخطى الحدود المتعارف عليها في تصميم السيارات، وهو أمرٌ مثير فعلاً للإعجاب.”

وللحصول على السيارة التي تلبّي تفضيلاته ومتطلّباته الخاصة، تعاون السيد رحمن عن كثب مع استوديو عمليات مكلارين الخاصة (MSO) التابع لشركة ماكلارين أبوظبي لتخصيص سيارته من طراز 750S لتعكس شخصيته بأفضل طريقة ممكنة. وأضاف قائلاً: “لقد اخترت تصميم MSO المخصّص الذي يتميز بطلائه المذهل تعبيراً عن الجرأة. كما اخترت التصميم الداخلي خفيف الوزن لإبراز قدرات السيارة اللافتة لناحية الأداء من دون المساومة على عوامل الراحة.”

وتمنح 750S السائق مستويات استثنائية من الحماس والدقة والبراعة والأحاسيس والتفاعل حتّى عند سرعات منخفضة، ولا شكّ في أنّ وزنها الخفيف يعدّ عاملاً أساسياً في أدائها الديناميكي. وبوزن فارغ يبلغ 1,389 كغم فقط، أي 30 كغم أقل من 720S، تشكّل هذه السيارة مثالاً واضحاً على تفاني ماكلارين في الهندسة خفيفة الوزن.

وتتجلى فلسفة الابتكار القائم على الأداء من خلال عدد من المزايا مثل مقاعد السباق المكسوة بألياف الكربون والتي يبلغ وزنها مجتمعة 17.5 كغم، أي أنّها أخف من المقاعد الأساسية في 720S. العجلات الجديدة خفيفة الوزن للغاية ذات العشر أذرع، هي الأخف وزناً على الإطلاق التي تم تركيبها بشكل قياسي في سلسلة سيارات ماكلارين، وتوفّر وزناً قدره 13.8 كغم. إضافة إلى ذاك، أصبحت شاشة عرض أدوات التشغيل الجديدة أخف وزناً بمقدار 1.8 عن سابقتها حتى أنّ الزجاج الأمامي يساهم في تقليل الوزن ليوفّر بذلك 1.6 كغم.

وينتج محرك V8 سعة 4.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج بقوة 750 حصاناً وعزم دوران 800 نيوتن متر، أداءً جبّاراً، وتتمكّن 750S من التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في غضون 2.8 ثوانٍ وتتسارع من صفر إلى 200 كم / ساعة في غضون 7.2 ثوانٍ (7.3 ثوانٍ لسيارة سبايدر). هذا أسرع من أقرب منافس لها في كلا المقياسين. ويتم تضخيم السرعات داخل علبة التروس من خلال ترس ناقل الحركة المطوّر واستراتيجية التحكم في الانطلاق المعدلة.

وقد أصبح نظام التعليق الهيدروليكي المرتبط بالتحكم الاستباقي بهيكل السيارة من ماكلارين، والذي يُعرف بجمعه ما بين التحكم فائق الدقة بالهيكل مع القيادة المتوافقة بشكل ملحوظ، أكثر جاذبية مع نظام التعليق الهيدروليكي المترابط الجديد من مكلارين PCC III. ويوفر نظام الجيل الجديد مستويات أعلى من التعليق وهو جزء لا يتجزأ من القدرات الديناميكية التي تتميّز بها 750S.

إضافةً إلى ذلك، تسهّل البنية الأحادية المصنوعة من ألياف الكربون الرؤية بزاوية 360 درجة تقريباً، مع فتحة منخفضة للغطاء أسفل الزجاج الأمامي، وأعمدة دعم أمامية A pillar فائقة النحافة، مع أعمدة C زجاجية في النسخة الكوبية، والتي تساهم كلّها في نشر الضوء الطبيعي في المقصورة. وتسلط الإضاءة المحيطة الجديدة والقابلة للتخصيص الضوء على تفاصيل تصميم المقصورة ليلاً في حين أنّه يمكن رؤية محرك V8 من داخل المقصورة عبر لوحة زجاجية مزدوجة مثبتة في رف الأمتعة الخلفي في 750S كوبيه، مما يعرض الجزء العلوي من مجموعة نقل الحركة خلف كتف السائق.

 

أخبار ذات صلة

خالد سعد: السيارات الصينية تستحوذ على ربع السوق المصري حاليا

نظام تنقية الهواء من شيري: ابتكار يضمن سلامة العملاء

إكسيد تكشف عن سيارة الدفع الرباعي VX 2024 العائلية الجديدة كلياً

موعد انطلاق أول سيارة طائرة صينية من Xpeng

سعر السيارة بيجو 2008 موديل 2024

احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر

نيويورك تفرض غرامات كبيرة على السيارات الرياضية عالية الضجيج في شوارعها

إطلاق نسخة محدودة الإنتاج باسم INEOS GRENADIER 1924 للاحتفال بمئوية BELSTAFF

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" بالمتحف المصري الكبير أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتباراً من يوم 10 / 6 / 2024 وفاة يائيل ديان ابنة وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشيه ديان رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم كيف ينمو قطاع الصناعة وزيرة البيئة تستعرض تقريرًا حول آخر مستجدات الاستثمار في تحقيق التوافق البيئي في الصناعة وزير التعليم ومحافظ بورسعيد يشهدان حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج وزيرة الهجرة تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية "دلع دلع"ء طلال العياط:نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري TECNO تقدم سلسلة CAMON 30 تحديثات Android لمدة 3 سنوات حتى  Android 16   "إيكرس2024" يكشف عن مشاريع عقارية مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية 24.5% انخفاضا في عدد الوفيات بحوادث الطرق خلال 2023 رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية خالد سعد: السيارات الصينية تستحوذ على ربع السوق المصري حاليا افتتاح مشروع جديد "لمجموعة بيك الباتروس للفنادق" بالساحل الشمالي جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع "سامسونج" للإلكترونيات بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية ببني سويف