الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بالتعاون مع مشغلي خدمات الاتصالات

هواوي تؤسس نادي “رواد التحول الرقمي الذكي” في شمال أفريقيا

على هامش المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة2024 MWC

نظمت شركة هواوي بنجاح منتدى تحويل العمليات لشمال أفريقيا (OTF) 2024 على هامش المؤتمر العالمي للهاتف المحمول 2024 في برشلونة، تحت شعار “نحو عصر جديد من التحول الرقمي الذكي”، وبمشاركة أكثر من 100 من المسؤولين الحكوميين، ومشغلي الاتصالات وقادة وخبراء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحللين لتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات من أجل تعزيز التحول الرقمي الذكي لشركات الاتصالات.

وخلال المنتدى، أعلنت هواوي ومشغلي الاتصالات في أفريقيا عن تأسيس ناد “رواد التحول في مجال الذكاء الرقمي”، الذي يمثل بداية لعصر جديد من التحول في مجال الذكاء الرقمي على مستوى منطقة شمال أفريقيا.
في هذا الإطار، أكد السيد/ بروس شون، رئيس قسم الخدمات التقنية العالمية في هواوي: “ستعمل الاتصالات المدعومة بالذكاء الاصطناعي على تسريع عملية التحول الرقمي الذكي، وتقديم خدمات ونماذج تشغيل جديدة. حيث أن شركات الاتصالات هى الأساس الذي يتضمن عقودًا من الخبرة والعمل، في حين أن التكنولوجيا الرقمية هي حجر الزاوية، التي نعتمد عليها في عمليات التحول الرقمي والتي تتضمن بيانات ذات جودة عالية ونظيفة مع منصات مناسبة ومواهب رقمية كافية. بينما يعد الذكاء الاصطناعي هو الآن المسرّع بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التقليدي والذكاء الاصطناعي التوليدي. ولقد نجحنا في الدمج بين الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، والتركيز على تأثيرها في مواجهة تحديات القطاع مما يساهم في خلق قيمة حقيقية.”
من جهته، أوضح تيم بانهام، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركةTM Forum ، أن “%73 من مشغلي خدمات الاتصالات الذين شملهم استطلاع الرأي عام 2023 يؤمنون أن “تجربة العملاء والكفاءة التشغيلية” هما العاملان الرئيسيان اللذان يدفعان التحول الرقمي في شركات مقدمي خدمات الاتصالات، وقد بدأت بالفعل %79 من هذه الشركات بتعزيز أسس التحول الرقمي والاستفادة منها.” كما قدم بانهام مفهوم “التقنيات الجديدة + الخدمات الجديدة + النماذج الجديدة = نمو جديد”، والذي يوفر مرجعًا قيمًا لمشغلي خدمات الاتصالات الإقليمية لتنفيذ التحول الرقمي.
وقدم السيد/ سعيد أراغاو، المدير التنفيذي للتسويق بشركة Ethio للاتصالات، عرضًا تقديميًا حول أفضل الممارسات التي تتبعتها الشركة في تعزيز التحول الرقمي ودعم التنمية، منها خدمات الدفع الرقمية، وتعزيز الحوسبة السحابية لخدمة آلاف الصناعات المختلفة، وبناء نظام ايكولوجي رقمي متكامل، مما يساهم تدريجياً في التحول الرقمي الوطني.
أكد السيد/ تيري هيي، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي شمال أفريقيا (شمال وغرب ووسط أفريقيا)، على التزام هواوي الراسخ بدعم وتطوير قطاع الاتصالات في منطقة شمال أفريقيا على مدار 25 عامًا، وذلك في إطار رؤيتها “في أفريقيا، من أجل أفريقيا”. وركز السيد/ تيري هيي، على أهمية نجاح أعمال عملائها في المنطقة، مؤكدًا على أن التحول الرقمي الذكي هو الطريق الرئيسي لدعم نمو مشغلي خدمات الاتصالات في المستقبل. كما أشار هيي إلى استعداد هواوي للتعاون بشكل وثيق مع جميع شركاء الصناعة في المنطقة لتمكين العصر الجديد من تحول الذكاء الرقمي في أفريقيا.
الجدير بالذكر أن هواوي تشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة2024 MWC، الذي يُعقد في الفترة من 26 إلى 29 فبراير في برشلونة بإسبانيا. حيث تستعرض هواوي أحدث منتجاتها وحلولها في جناح 1H50 في قاعة 1 Fira Gran.
ومع الإطلاق التجاري لشبكة الجيل الخامس G5.5 عام 2024، تتعاون هواوي مع مشغلي خدمات الاتصالات والشركاء حول العالم لتعزيز الابتكار في مجالات الشبكات والسحابة والذكاء الاصطناعي، حيث تهدف هذه الشراكات إلى تسريع تطوير تقنيات اتصالات الجيل الخامس وتقديم حقبة جديدة من التحول الرقمي الذكي.

أخبار ذات صلة

“علي بابا كلاود” تقدم استراتيجية تسعير جديدة وهي خدمة أساسية

سوني تقدم ULT POWER SOUND، فئةٌ جديدة من مكبرات الصوت والسماعات

“النهار” تطلق أول نموذج رئيس دولة يعمل بالذكاء الاصطناعي

تيك توك يخطط لمنافسة Instagram بتطبيق جديد

جوجل تطلق نسخة مدفوعة من متصفحها كروم لأمان البيانات

البريد يعلن عن حساب جديد بفائدة تراكمية 16%

شاومي تقلب الأسواق بـ تابلت جبار

ميتا تختبر روبوت دردشة في إنستجرام

آخر الأخبار
البنك المركزى: ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي لـ40.361 مليار دولار  البنك المركزي يقرر رفع الحد الأقصي اليومي لعمليات السحب من فروع البنوك إلى 250 ألف جنيه البنك المركزي يرفع حدود السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي إلى 30 ألف جنيه الفيلم السعودي "نورة" ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024 بتنظيم من هيئة الأفلام السعودية.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي بمشاركة إقليمية واسعة أسورة الدفع الذكية من بنك saib .. طريقة التفعيل والاستخدامات  باسكال ويرلين يفوز بالجولة السابعة بعد خروج مؤسف لرولاند شينت جلوبال تستعرض حلول تكنولوجيا مبتكرة في معرض الشرق الأوسط للطاقة في دبي ايديال ستاندرد تحصد ثلاثة جوائز مع مجموعاتها الجديدة في حفل "iF Design Awards" لعام 2024 "علي بابا كلاود" تقدم استراتيجية تسعير جديدة وهي خدمة أساسية روسيا: نشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد التوترات في المنطقة جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في الدوري المصري "بنك الإسكندرية" يحقق صافي أرباح 5 مليار جنيه خلال عام 2023 بنك أبوظبي التجاري يرفع العائد على حساب التوفير الشهري ليصل إلى 21.50% بنك الإسكندرية يحقق نتائج مالية قوية خلال 2023 بصافي أرباح 5 مليارات جنيه بنسبة نمو 75.7% برنامج آفاق الفنانين الناشئين في معرض فن أبوظبي يُشارك في بينالي البندقية رئيس الأكاديمية العربية: استضافة مسابقة ICPC تعكس مكانة وقدرة مصر رغم التحديات الراهنة بالمنطقة Bold Routes launches its first Regional Office in Dubai طائرة فورسيزونز الخاصة تتوفر للمرة الأولى للحجز خلال تواريخ محددة في 2024