الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيسة ” العربي لسيدات الأعمال”: تحرير سعر الصرف من أهم ادوات الاقتصاد الحر

أكدت الدكتورة عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن تحرير سعر الصرف من أهم عوامل الاقتصاد الحر، ويخدم الاقتصاد والاستثمار المباشر، كما يقضي تماماً علي تجارة العملة.
وقالت: كسيدات أعمال ومستثمرين نثمن تحرير سعر الصرف والسياسة النقدية للبنك المركزي، وخطوات الحكومة الجادة نحو مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، وجميعنا متفائلون بمستقبل الاقتصاد المصري وقدرته علي تخطي الصعوبات وجذب شراكات استثمارية كبرى جديدة”.
واضافت عصام، كما أن وضوح الرؤية الاقتصادية والسياسة النقدية عنصر جاذب للاستثمار، وخاصة في القطاع العقاري ، حيث يعمل علي استقرار الأسعار ومن ثم التسعير الجيد للوحدات واحتساب العائد من الاستثمار بشكل جيد.
وشددت عبير عصام، علي ضرورة استكمال اصلاحات السياسة النقدية المعززة لتوسيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية والاستقرار في السوق المحلية، وذلك بعمل مبادرات تمويلية بأسعار فائدة مقبولة لدعم القطاع الخاص في ظل ارتفاع تكلفة الاقتراض بعد زيادة بنسبة 600 نقطة أساس.
كان البنك المركزي المصري قد اوضح أن قرارات السياسة النقدية المعلنة تأتي في إطار حزمة إصلاحات اقتصادية شاملة بالتنسيق مع الحكومة المصرية وبدعم من الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف واستعداداً لتنفيذ إجراءات برنامج الإصلاح، تم توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي، مؤكداً أهمية التنسيق بين السياسات المالية والنقدية للحد من أثر التداعيات الخارجية على الاقتصاد المحلي، الأمر الذي يضع الاقتصاد المصري على مسار مستدام للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وضمان استدامة الدين والعمل على بناء الاحتياطيات الدولية.

أخبار ذات صلة

كامل الوزير يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية

رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية ومكوناتها

السيسي يتلقى اتصال هاتفي من الرئيس السوري بشار الأسد

رئيس الوزراء يتفقد عددا من مشروعات القاهرة التاريخية يستهلها بحديقة تلال الفسطاط

وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان

رئيس الرعاية الصحية يتابع استعداد إطلاق منظومة إدارة الموارد المؤسسية إلكترونيًا (ERP) بالهيئة وفروعها

الدكتور سويلم يتابع أعمال وأنشطة الهيئة المصرية العامة للمساحة

وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا وزاريًا بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة

آخر الأخبار
كامل الوزير يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية الآلاف يودعون أحمد رفعت مثواه الأخير رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية ومكوناتها السيسي يتلقى اتصال هاتفي من الرئيس السوري بشار الأسد رئيس الوزراء يتفقد عددا من مشروعات القاهرة التاريخية يستهلها بحديقة تلال الفسطاط وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة رئيس الرعاية الصحية يتابع استعداد إطلاق منظومة إدارة الموارد المؤسسية إلكترونيًا (ERP) بالهيئة وفروع... وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل" الدكتور سويلم يتابع أعمال وأنشطة الهيئة المصرية العامة للمساحة وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا وزاريًا بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة أول شحنة قادمة من الصومال تصل إلى مصر ضمن برنامج تحقيق الأمن الغذائي المصري حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات غرفة عمليات الوزارة تتابع بدء امتحانات الثانوية العامة إياد نصار: مسلسل " الجماعة " كان فرصة حقيقة محمد رمضان يطرح أحدث أغانيه وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت سعر السيارة تويوتا برادو 2024 شركة موتورولا Motorola تطلق أحدث إصداراتها 175 مليون.. ارتفاع كبير في اعداد مستخدمي شبكة ثريدز