الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دبي تستضيف تصفيات بطولة أديداس للدوري الأوروبي لكرة السلة للجيل الجديد في كوكا كولا أرينا

استعدوا لتشهدوا كتابة التاريخ في رياضة كرة السلة في كوكا كولا أرينا – وجهة الترفيه الأروع في دبي – والتي تستضيف تصفيات بطولة أديداس للدوري الأوروبي لكرة السلة للجيل الجديد. تقام التصفيات في دبي بتنظيم من الجهة المضيفة أكاديمية الصقور في الفترة من 22 إلى 24 مارس في كوكا كولا أرينا.

تشهد البطولة منافسات شيقة بين نخبة من لاعبي كرة السلة الموهوبين ضمن ثمانية فرق من اللاعبين دون سن 18 عامًا، ممن سيشعلون الأجواء في كوكا كولا أرينا بما لديهم من مهارات وعزيمة. وسيتأهل الفريق الفائز للمشاركة في نهائية بطولة أديداس للدوري الأوروبي لكرة السلة للجيل الجديد 2024 في برلين، ليتألق على الساحة الرياضية الدولية.

في هذا الصدد قال دييغو غيلين دارلو، المدير الأول لمنافسة بطولة الدوري الأوروبي لكرة السلة: “نتشرف بانضمام دبي كوجهة جديدة لبطولة أديداس للدوري الأوروبي لكرة السلة للجيل الجديد، والتي لا تعد مجرد منافسة عادية بل تمثل احتفاءً بجوهر كرة السلة وروحها. أدعو جميع محبي الرياضة للانضمام إلينا ومشاهدة الأداء المتميز للناشئين الموهوبين بينما يستعرضون ما لديهم من مهارة وعزيمة والتزام بالقيم التي تجعل من كرة السلة رياضة استثنائية بالفعل.”

من الجدير بالذكر أن تصفيات بطولة أديداس للدوري الأوروبي لكرة السلة للجيل الجديد في دبي هي أول تصفيات تعقد لهذه البطولة في الشرق الأوسط وخارج القارة الأوروبية، ما يبرز الأهمية المتزايدة لدبي على الساحة الرياضية الدولية. ومن المرتقب أن تشهد كوكا كولا أرينا مستويات غير مسبوقة من الحماس والفخر بوجود الفريق المحلي لأكاديمية الصقور لاستضافة الحدث.

من جانبه قال ديجان كامينياسيفتش، المدير العام لأكاديمية الصقور: “تعد استضافة تصفيات بطولة أديداس للدوري الأوروبي لكرة السلة للجيل الجديد مناسبة ضخمة لنا في أكاديمية الصقور، ونتشرف بأن نكون الرواد بفضل ما حققناه من أسس متينة للرياضة عبر بناء الشراكات مع المدارس في دبي وتقديم إمكانات التدريب المتميزة للاعبين الناشئين، كي تكون هذه الفعالية الفريدة شهادة على التزامنا المستمر وخطوة بارزة تجاه تحقيق رؤيتنا بترسيخ مكانة دبي كمركز ريادي لكرة السلة في المنطقة. ونحن على ثقة بأن هذه الفعالية ستترك أثرًا ملموسًا على مشهد كرة السلة في الشرق الأوسط.”

تعتبر البطولة محطّ أنظار الناشئين الموهوبين، إذ تستقطب اهتمام كشّافي المواهب من الدوري الأمريكي لكرة السلة، وأسهمت دوراتها السابقة في بدء المسيرة الرياضية الناجحة لعدد من الأساطير مثل لوكا دونكيتش، وكريستابس بورزينغيز، ونيكولا ميتروتيش – ما يبرز أهميتها كمنصة انطلاق الجيل الجديد من نجوم كرة السلة.

وتشارك في التصفيات المقامة في دبي ثمانية فرق هي: فريق الجيل الجديد لأكاديمية الصقور (دبي، الإمارات العربية المتحدة)، فريق أريس ميديا ثيسالونيكي (سالونيك، اليونان)، إل دي إل سي أسفيل فيوربان (فيوربان، فرنسا)، راتيوفارم أولم (أولم، ألمانيا)، فالنسيا باسكت (فالنسيا، إسبانيا)، زالغيريس كاوناس (كاوناس، ليتوانيا)، فيرتوس زيغافريدو بولونيا (بولونيا، إيطاليا).

أخبار ذات صلة

وزير الشباب والرياضة يشهد احتفاليه مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر

جريزمان يعلن رسمياً اعتزاله اللعب الدولى مع منتخب فرنسا

الأهلى السعودى يستهدف مصالحة جماهيره أمام الوصل الليلة

كولر يرفض تعيين مديرا للكرة في الأهلي

مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

احجز تذكرة مباراة الاهلي وبرشلونة في بطولة كأس العالم للأندية

موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم في الدوري الإسباني

مانشستر يونايتد يستضيف توتنهام في الدوري الإنجليزي

آخر الأخبار
ريتز تكشف الستار عن أكبر صالة عرض للسيارات الفارهة في مصر Samsung Galaxy S24 FE: مواصفات خيالية بسعر معقول جدول قروض بنك مصر للموظفين: كل ما تحتاج معرفته عن التمويل الشخصي رسميًا.. موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وزير الاستثمار يلتقي ممثلي عدد من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر الداخلية تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" لمدة شهر وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على الأسواق سيكون منقوصا الرئيس السيسى يتحدث عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة.. تفاصيل أحدث أسعار شقق كمبوند الياسمين .. مقارنة بين الأحجام والتشطيبات مصرللطيران تشارك في ملتقي السياحة والمسؤلية المجتمعية بمؤسسة 57357 وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات نتيجة للتعامل مع ملف سرقة التيار غدا.. انخفاض طفيف بالحرارة وفرص أمطار ببعض المناطق والعظمى بالقاهرة 30 درجة Afreximbank joins Patronage Partner AfCFTA Secretariat as Host Partner قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تعلن انطلاقها الرسمي وتوقع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين وزير التموين يبحث مع شركة مايكروسوفت العالمية سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي شيري أريزو 5..دليل الشراء الشامل والمواصفات الفنية رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانبية حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل لمناقشة تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الاعمال وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية