الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«تونغستن Tungsten»  تطرح خدمات الحفظ الأمين وتستهدف قطاع التداولات الرقمية البالغ 23 مليار دولار في الإمارات

أعلنت تونغستن Tungsten، أول منصة إماراتية متخصصة في توفير خدمات الحفظ الأمين للأصول الرقمية عن حصولها على ترخيص من سلطة تنظيم الخدمات المالية (FSRA)  لمزاولة نشاطها في سوق أبوظبي العالمي، لحماية وحفظ الأصول الرقمية للمستثمرين المؤسَّسيِّين. ووفقًا للبيانات الصادرة عن Chainalysis وعلى مدار 12 شهرًأ وحتى يوليو 2023، تلقت الإمارات أكثر من 34.9 مليار دولار من قيمة العملات الرقمية. بينما بلغت نسبة التداولات المؤسسية 67% أي حوالي 23 مليار دولار من إجمالي حركة الأصول الرقمية في الإمارات. مما يُعد دليلاً حقيقيًا يشير إلى وجود فرص كبيرة للمتخصصين في مجال حماية الأصول الرقمية.

ومن الواضح أن المستثمرون يواجهون مخاطر تشغيلية عند معالجة التعقيدات المرتبطة بالأصول الرقمية، واحتمالية فقدان الأصول غير مؤمنة بسبب عدم خضوعها للحماية. وتقدّر أبحاث Hacken أن 70% من محافظ العملات المشفرّة تُعاني من فجوات بسبب عدم توفّر الحماية اللازمة للمتداولين، كما يواجه المستثمرون أيضًا مخاطر الطرف الأخر عند الاستعانة بـ أمناء الحفظ عند التداول عبر منصات تبادل الأصول الرقمية  ومن خلال الوسطاء الخارجيين.

وتتماشى خدمات الحفظ الأمين التي توفرها Tungsten مع اللوائح والضوابط ومعايير الرقابة الصارمة التي وضعتها الجهات التنظيمية والحكومات والبنوك والاحتياطات الفيدرالية. وباعتبارها شركة مُنظمة تسعى إلى توفير أقصى قدر من الطمأنينة للمؤسسات التي تستثمر في الأصول الرقمية والعملات المشفرّة.

وعلّق أرفيند رامامورثي، رئيس شؤون الأسواق في سوق أبوظبي العالمي قائلاً: “إنه من دواعي سرورنا أن نهنى ونُرحب بـ Tungsten في  سوق  أبوظبي  العالمي. وبقدر ما يحتاج هذا المجال المزدهر للأصول الرقمية إلى ضوابط تنظيمية لحماية المستثمرين، يحتاج أيضًا إلى خدمات إدارة المخاطر لدعمهم في الاستثمار بشكل آمن وموثوق. الأمر الذي ينسجم تمامًا مع رؤية شركة تونغستن ويسمح لها باغتنام الفرص المتاحة في السوق. ونتطلع للعمل معًا عن كثب لتمكين المستثمرين من خلال خدمات الحفظ الأمين لحماية الأصول الافتراضية والمنظومة الشاملة واللوائح التنظيمية المتطورة في سوق أبوظبي العالمي لتوفير الحلول الفعَالة والمحافظة على نزاهة السوق”.

وفي تصريحٍ له قال كريس ديجاردان، المؤسس وكبير المسؤولين التنفيذيين في تونغستن Tungsten: “تتيح الأصول الرقمية اليوم فرص هائلة، إلا أن أساس النجاح يكمن في خلق بيئة موثوقة للاستثمار. ولقد رسخت دولة الإمارات مكانتها العالمية من خلال ريادة التحول لاستشراف مستقبل القطاع المالي ووضع إطار عمل متين وأسس ومعايير ثابتة في مجال الأصول الرقمية والعملات المشفرّة. ويشرفنا أن نكون ممًا حصلوا على الترخيص التنظيمي لتطوير نشاطنا والانطلاق بأعمالنا من هنا، وتأكيد التزامنا بالتميز والابتكار في هذه البيئة الحيوية”.

وتهدف تونغستن إلى توفير خدمات الحفظ الأمين المُنظمة لعملائها للاستثمار بثقة تامة في الأصول الرقمية. ويدير الشركة اليوم كريس ديجاردان، المتخصص والمتمرس الذي يتمتع بخبرة ومعرفة واسعة في مجال تأسيس وتطوير حلول الأصول الرقمية والعملات المشفرّة. والذي أشرف سابقًا على تأسيس Big Index، الشركة الكندية المتخصصة في تزويد تكنولوجيا محافظ العملات المؤسسية المشفرة التي استحوذتها Brane Inc.، حيث ترأس فيها منصب رئيس المنتجات. وبفضل إدارته الفذّة، وضعت تونغستن معايير استثنائية لتوفير خدمات الحفظ الأمين للأصول الرقمية.

وتُعتبر تونغستن شركة مستقلة ومنفصلة تمامًا عن خدمات الأصول الرقمية الأخرى، مثل تداول الأصول المشفرّة. وتركز الشركة بشكل كبير على حماية وحفظ الأصول الرقمية للعملاء، وضمان إجراءات آمنة سواءًا كانت متصلة أو غير متصلة بالإنترنت، مثل حماية الخزائن بدرجة عالية من الأمان بمستوى البنوك، وإدارة محافظ المؤسسات، وحماية أجهزة الشبكات العالمية. كما يمكن للعملاء الاستفادة من الحوكمة القوية والغطاء الائتماني العالي التي توفرها، وبالتالي ضمان الحماية المطلقة للمستثمرين المؤسَّسيِّين.

وخلال عام 2024، تتطلع تونغستن إلى توسيع نطاق استحواذها على العملاء، وتلبية احتياجات الطلب المتزايد من المستثمرين المؤسَّسيِّين الإقليميين والعالميين، ومديري الأصول، والمكاتب العائلية، والأثرياء. كما سيقوم فريق عمل الشركة بإجراء تعيينات استراتيجية جديدة لوظائف رئيسية، فضلاً عن الاستثمار في التكنولوجيا لتعزيز حماية الأصول الرقمية على مستوى العالم.

أخبار ذات صلة

Xiaomi Redmi 14C: تجربة المستخدم الكاملة

أفضل ميزات Xiaomi Redmi Note 14 Pro Plus

هواوي تطلق HUAWEI WATCH GT 5 رسميًا في السوق المصري

«آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب بفعل ارتفاع الدولار عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية

إريكسون تعزز تعاونها مع الجامعات في مصر لدعم الابتكار وتطوير مهارات قادة المستقبل

تنبيه اعلامي: “أكسنتشر” و” NVIDIA ” تقودان الشركات إلى عصر الذكاء الاصطناعي

رسميًا.. تغير عملة عائدات جوجل لصانعي المحتوى في مصر.. التفاصيل الكاملة

الآن.. استعلم عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024

آخر الأخبار
Xiaomi Redmi 14C: تجربة المستخدم الكاملة أسعار ومواصفات نيسان صني 2025 تصميم أنيق وأداء قوي أفضل ميزات Xiaomi Redmi Note 14 Pro Plus آخر تحديث: سعر طن الحديد في مصر اليوم | أسعار الحديد والأسمنت هواوي تطلق HUAWEI WATCH GT 5 رسميًا في السوق المصري رسميًا: فتح باب حجز شقق مشروع بيت الوطن.. تعرف على التفاصيل تفاصيل أسعار شقق التمليك بكمبوند الياسمين.. احجز وحدتك الآن رسميًا: فتح باب التمويل العقاري لشقق الإسكان الاجتماعي 2024.. تفاصيل كاملة جدل واسع: توقعات ليلى عبد اللطيف تثير الجدل مجدداً نص كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية هبة عبد العزيز تشارك في اليوم الوطنى لإستقلال أرمينيا مراجعة شاملة.. هيونداي أكسنت RB 2024 هل تستحق الشراء؟ أخبار سارة... دول تمنح الجنسية مجانًا.. شروط وخطوات سهلة "الإمارات للعطور والعود" ينطلق غدا في "إكسبو الشارقة" ويستمر حتى 13 أكتوبر مستثمرون سعوديون يقترحون إنشاء صناديق لتطوير وجهات سياحية في مصر Rixos Hotels Egypt Gears Up for an Unforgettable Lineup of Concerts, Sports, and Fitness Events this... ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 1.42% خلال الأسبوع المنتهي الرئيس السيسى يشهد عرض الموسيقى العسكرية بحفل تخرج الكليات العسكرية وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية مجلس أمناء مدينة بدر يعلن طرح المستشفى العام على الشركات المتخصصة والبدء في البناء خلال ٥ اشهر فقط