الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجتمع “داماك هيلز 2” يصنف كأحد أكثر المجتمعات السكنيّة مبيعاً في دولة الإمارات

 

  • هناك ارتفاع مستمرٌّ في القيمة الرأسماليّة لمختلف أنواع الفلل في المجتمع وفقاً لبيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، إذ سجّلت سبعة مجموعات نموّاً بأرقام مزدوجة (من عام 2021 إلى عام 2023)
  • كانت الفلل الجاهزة للسكن هي الأكثر طلباً في المجتمع مع نموّ بنسبة 22% في عام 2023 مقارنةً بعام 2021
  • سجّل مجتمع المُلّاك إجمالي مبيعات بلغت 11,806 وحدة منذ بداية المشروع

كشفت بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن معلومات قيّمة تُسلّط الضوء على الوحدات السكنية في مجتمع “داماك هيلز 2″، باعتبارها إحدى أكثر الوحدات مبيعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ سجّلت الوحدات التي على الخارطة متوسّط نموّ قوي بنسبة 16% في سعر القدم المربع من عام 2021 إلى نهاية عام 2023.

 

يغطي هذا المشروع الرئيسي المملوك من قبل شركة داماك العقارية مساحة 55 مليون قدم مربع، ويُقدّم تجربة فريدة من نوعها في الحياة المجتمعيّة في دبي، ويوفّر أيضاً أسلوب حياة يجمع بين الاسترخاء والترفيه وجمال الطبيعة للمقيمين والزوّار على حدّ السواء. ويعزّز ارتفاع الطلب على المجتمع من جاذبيّته للمشترين، مع تسجيله 11,806 وحدة مُباعة، مما يجعله واحداً من أكثر المجتمعات السكنيّة طلباً في دبي ودولة الإمارات.

 

إن الارتفاع الكبير في معاملات السوق الثانويّة هو من المؤشّرات بالغة الأهميّة على نموّ مجتمع “داماك هيلز 2” كمجتمع معروف ومرغوب للمُلّاك. ولقد بيع ما يقرب من 1700 وحدة في السوق الثانويّة على مدى السنوات الثلاث الماضية وحدها، مما يُظهر الطلب الشديد على وحدات الفلل داخل المجتمع. ويُعزّز سوق الإيجار المزدهر جاذبيّة المجتمع، إذ يستفيد المستثمرون من ارتفاع قِيم الإيجار. ويؤكّد هذا الاتجاه ثقة المستثمرين والمقيمين الذين يدركون قيمة وجاذبيّة عقارات مجتمع “داماك هيلز 2” والتي أصبحت تضم اليوم أكثر من 30 ألف ساكن.

 

وتتمتّع الفلل السكنيّة بمكانة رائدة في مجتمع “داماك هيلز 2″، مع نموّ مذهلٍ بنسبة 22% على مدى ثلاث سنوات من عام 2021 إلى عام 2023. ومن الجدير بالذكر أن سبع مجموعاتٍ داخل المجتمع سجّلت ارتفاعاً مكوّناً من رقمين في القيمة الرأسماليّة على مدار العامين الماضيين، مما يشيرُ أيضاً إلى النموّ المستمر والطلب المتزايد. تتميّز مجموعة “أكويليجيا” كمثال رئيسي لوحدات الفلل المرغوبة المكوّنة من ثلاث وست غُرف نوم داخل مجتمع “داماك هيلز 2”.

 

يُفضّل الأفراد ذوي الدخل العالي، على وجه الخصوص، المنازل الواسعة التي يُقدّمها مجتمع “داماك هيلز 2″، لا سيما الفلل المكوّنة من ست غرف نوم، والتي تأتي في صدارة قائمة العقارات المستأجرة الأكثر طلباً، تليها مباشرةً الفلل المكوّنة من ثلاث غرف نوم. وبالمثل، حظيت الشقق المكوّنة من غرفتي نوم باهتمام كبير، إذ سجّلت ارتفاعاً ملحوظاً في الإيجارات بلغت نسبته 44% خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الماضي.

 

وشهدت الشقق التي على الخارطة نموّاً ملحوظاً، مع زيادة قوّية في متوسّط سعر القدم المربّع بنسبة 16% مع بداية عام 2023 مقارنةً بعام 2021. كذلك هناك نموّ ملحوظ  في الشقق المكوّنة من غرفتي نوم ووحدات الاستوديو بمعدّلات نمو مذهلة بلغت 37% و36% على التوالي خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

بالإضافة إلى ذلك، سجّل مشروع “نافيتاس ريزيدنس A”، وهو من أبرز مشاريع “داماك هيلز 2” أداءً، أعلى ارتفاع في الأسعار بلغت نسبته 7% في عام 2023 مقارنة بعام 2021، مما عزّز قيمة المجتمع كوجهة استثماريّة بارزة.

 

ينقسم مجتمع “داماك هيلز 2” إلى ثلاث مناطق رئيسية وهي: حديقة “سنتراك بارك” وحديقة “ديستريكت بارك” و”حديقة النزهات”، مصمّمة لترفيه السكّان وتقديم أنشطة فريدة لهم على مختلف أعمارهم.

 

تتألّف حديقة “سنترال بارك” من ثلاث مناطق رئيسيّة هي: المدينة المائيّة، والمدينة الرياضيّة، ومنطقة “البافيليون”. يُمكن للعائلات الاستمتاع بأجواء كاليفورنيا الساحرة التي يوفّرها شاطئ “ماليبو بيتش” في المدينة المائيّة، والذي استمد اسمه من شاطئ “ماليبو باي” في مجتمع داماك هيلز، وهو المجتمع الرئيسي الأول لشركة داماك. ويتميّز شاطئ “ماليبو بيتش” بأمواجه الاصطناعيّة ووجود رشاشات مائية ومجرى مائي يتدفّق ببطء “ليزي ريفير”.

 

وتُعدّ المدينة الرياضيّة مركزاً للأنشطة الرياضيّة والترفيهيّة، إذ بُنيت عدّة ملاعب رياضيّة في جميع أنحاء المُجتمع، بما فيها ملاعباً لكُرة القدم وكرة المضرب “التنس” وكُرة السلّة والكريكت ومساحات مفتوحة لممارسة اليوغا ومساراً للركض وآخر مُخصّص لركوب الدراجات الهوائيّة ومناطق أُخرى لممارسة أي نوع آخر من الأنشطة الرياضيّة والبدنيّة. علاوة على ذلك، يوفّر المجتمع سينما في الهواء الطلق ومنتزه للكلاب ومزرعة للحيوانات الأليفة.

 

إنّ مجتمع “داماك هيلز 2” هو أوّل مجتمع سكنيّ في دولة الإمارات العربية المتحدة يضمّ حديقةً غنّاء للطيور، وستُتاح للمقيمين والزوّار فرصة اكتشاف عجائب الطبيعة من خلال حديقة الطيور المميّزة هذه، والتي تحتضن العديد من أنواع الطيور مثل: طائر أبو منجل اللامع، وببغاء الكينيور أو “صن كينيور”، وطائر الغرغر أو كما يُعرف باسم “الدجاج الغيني”، والبراكيت الأخضر، والحمامة ذات القبعة البرونزية الغربية.

 

إن منطقة “البافيليون” مفتوحة تُميّزها مساحة عشبيّة يُمكنها استضافة أنشطة للعب الأطفال ومناطق مُخصّصة للشواء والشطرنج ولعبة السلّم والثعبان العملاقة. إضافة إلى ذلك، فإن مركز التسوّق المُجتمعي أُجّر بالكامل ويضمّ متجّراً  كبيراً ومطاعماً ومنافذ بيع بالتجزئة متنوّعة.

 

يُعدّ مجتمع “داماك هيلز 2” وجهة عقارية رائدة في دبي تتميّز بأعلى قيمة مبيعات ويمنح المجتمع رفاهية وراحة وفرصاً استثماريّة لا تُضاهى. ويواصل مجتمع “داماك هيلز 2” جذب المستثمرين والمقيمين بفضل مجتمعه المزدهر وخياراته العقارية المتنوّعة ومسار نموّه المستدام، مما يُعزّز مكانته في مجال العقارات في دبي.

 

أخبار ذات صلة

وزير الإسكان: مدينة بني سويف الجديدة تستقبل وفداً صينيا لبحث أوجه الاستثمار الصيني بالمدينة

احتفالية كبرى لإطلاق شركة “ميدار” بقصر عابدين أحيتها الفنانة ماجدة الرومي والمايسترو نادر عباسي

«ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بأبوظبي

ليوس للتطوير العقاري تقدم مشروع ويبريدج جاردنز 2

سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج

«ذا جيت» المسوق الحصري بمعرض «عقارات النيل» في الرياض

وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧م٢ بالسويس الجديدة وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة

شركة ” أمواج” للتطوير العقاري تطلق ” ستارلايت بارك” أول مشاريعها العقارية في دبي

آخر الأخبار
دبي تشهد إطلاق أول منصة إماراتية لأخبار المجوهرات السيسى يزور الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة تفاصيل شهادات استثمار البنك الأهلي المصري 2024 البنك الإسلامي للتنمية يمول أكثر من 12 ألف مشروع بما يتجاوز 182 مليار دولار الرقابة المالية تستعرض تجربة تنظيم إطلاق صناديق للاستثمار في الذهب مع المجلس العالمي للذهب وزير العمل: معدل البطالة ينخفض بـ6.1% خلال 10 سنوات وزير التنمية : تنفيذ ٣ دورات تدريبية يستفيد منها ١٠١ متدربًا بمركز سقارة للتدريب غدآ انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية «الصحة» تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية وزير الإسكان: مدينة بني سويف الجديدة تستقبل وفداً صينيا لبحث أوجه الاستثمار الصيني بالمدينة وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول ... وزير الري يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر مصر للطيران تكرم " عبد المحسن " علي تطوير تقارير الأداء علي برنامج Power bi رحلات مصر للطيران حسب التوقيت الصيفي المصرف المتحد يتوسع بخدمات التمويل العقاري في محافظات الوج القبلي والدلتا لمحدودي ومتوسطي الدخل حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر البنك المركزي يكشف عن أبرز مؤشرات آداء البنوك بنهاية 2023 الأهلي للصرافة تجمع حصيلة من العملات الأجنبية والعربية تعادل 1.6 مليار جنيه خلال أسبوع رياضية بدفع رباعي.. أقوى مواصفات فورمولا إي الجديدة شركة BYD تطلق سيارة مميزة يمكنها السباحة