الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“إنفورماتيكا” تُطلق أول منصة سحابية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإدارة البيانات الذكية داخل المملكة

 اليوم أطلقت “إنفورماتيكا”(NYSE: INFA)، الشركة الرائدة في إدارة البيانات السحابية للمؤسسات، أول سحابة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإدارة البيانات الذكية ™️ (IDMC) في المملكة العربية السعودية. ويشمل هذا الاستثمار الضخم إنشاء نقطة توصيل (PoD) جديدة في الرياض، مما يعكس التزام الشركة بدعم سياسة الحوسبة السحابية أولًا، وخدمات إدارة البيانات السحابية المحلية القابلة للتوسع والتطوير، فضلًا عن تعزيز وجود شركة “إنفورماتيكا” ونموها داخل الشرق الأوسط، لا سيما بعد إطلاق أول نقطة توصيل (PoD) إقليمية في أبوظبي داخل الإمارات العربية المتحدة في العام الماضي.

 

تلتزم “إنفورماتيكا” من خلال هذا الاستثمار بدعم الأهداف الواعدة لرؤية السعودية 2030، التي تتضمن  تمكين التحوّل الرقمي عبر مختلف القطاعات الاقتصادية. وتماشيًا مع الخطط الوطنية لاعتماد سياسة الحوسبة السحابية أولًا، سيُساهم إطلاق نقطة التوصيل (PoD) الجديدة في الارتقاء بأنظمة تكنولوجيا المعلومات التقليدية التي تعتمدها المؤسسات الحكومية، عبر توفير أنظمة بديلة قائمة على الحوسبة السحابية.

 

وفقًا لتقارير وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، من المتوقع أن يتضاعف حجم قطاع الحوسبة السحابية خلال السنوات الثلاث القادمة، مُساهمًا في الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 13.3 مليار دولار[1]. مما يُبرز أهمية هذه الخطوة الفارقة في تحويل الرياض إلى مدينة قائمة على البيانات، لتعزيز النمو الاقتصادي والرقمي في جميع أنحاء المملكة.

 

من خلال إنشاء نقطة التوصيل (PoD) الإقليمية في الرياض، ستتمكن “إنفورماتيكا” من تقديم الدعم الأمثل للشركاء والمؤسسات داخل المملكة، عبر توفير خدمات إدارة البيانات السحابية امتثالًا بالقوانين واللوائح المحلية.

 

صرح جيتش غاي” الرئيس التنفيذي للمنتجات لشركة “إنفورماتيكا” قائلًا: “مما لا شك فيه أن تأسيس بنية تحتية سحابية قوية سيُعزز مكانة المملكة باعتبارها مركزًا إقليميًا رائدًا للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن تحقيق الأهداف الواعدة لرؤية السعودية 2030. بفضل إطلاق المنصة السحابية لإدارة البيانات الذكية داخل المملكة، سنقوم بتزويد المؤسسات ببنية تحتية محلية للبيانات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ليتمكنوا من إدارة الحلول والخدمات السحابية الخاصة بهم، بغرض إطلاق العنان لقيمة بياناتهم مع ضمان الحفاظ عليها مُحكمة الإدارة بأمان داخل المنطقة. كم نحن فخورون بدعم مسيرة المملكة نحو الريادة العالمية في مجال التكنولوجيا الرقمية، فضلًا عن تلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية داخل منطقة الشرق الأوسط وخارجها”.

 

صرح ياسر شوقي” نائب الرئيس للأسواق الناشئة بمنطقة شرق أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، لشركة “إنفورماتيكا”، تعليقًا على هذا الحدث قائلًا: “نشهد اليوم إنجازًا غير مسبوق عبر إطلاق أول منصة سحابية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإدارة البيانات الذكية داخل المملكة، مما يُعد بمثابة تغيير جذري بالنسبة للحكومات والمؤسسات. إن اعتماد سياسة الحوسبة السحابية أولًا، يؤدي إلى تمكين الحكومات من اتخاذ القرارات المُستنيرة استنادًا إلى قاعدة البيانات الهائلة المُتاحة بضغطة زر، في خطوة فارقة من شأنها تعزيز مسيرة التطوّر داخل المملكة. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نتطلع إلى لعب دور فاعل في تحقيق رؤية الحكومة الرامية إلى تحويل المملكة إلى دولة قائمة على البيانات”.

 

“إنفورماتيكا” (IDMC)، منصة شاملة لإدارة البيانات الأصلية على السحابة؛ إذ تُتيح للمؤسسات إمكانية العرض المرئي للبيانات وتحليلها ودمجها بغض النظر عن الموقع أو النظام المستخدم. بفضل دعم منصة الذكاء الاصطناعي (CLAIRE®) التابعة للشركة، تُساهم “سحابة إنفورماتيكا لإدارة البيانات الذكية ™️” (IDMC) في دفع عجلة الابتكار داخل المؤسسات وزيادة الإنتاجية على أوسع نطاق. مع إطلاق أول سحابة بنظام نقاط التوصيل في المملكة العربية السعودية، يمكن للعملاء الاستمتاع بمجموعة كاملة من الخدمات، بما في ذلك “سوق البيانات السحابية” المُصممة خصيصًا لتعزيز مشاركة البيانات بطريقة سلسة، وتحسين الإنتاجية، وتمكين المؤسسات من اتخاذ قرارات مستنيرة.

 

أخبار ذات صلة

“إم إن تي-حالًا”تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans

وزير التربية والتعليم يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي في القاهرة تعزيز سبل التعاون

جيمس للتعليم تعلن عن القيادة الجديدة لأول مدرسة في دبي الجنوب

وزيرا الزراعة والاتصالات يتابعان التطوير التكنولوجى والتحول الرقمي بقطاع الزراعة

أوغران “عرّاف المستنقعات الضبابية” مستعد للنزول إلى أرض المعركة

آيسر تكشف عن شاشات ذكية جديدة لاستخدامات الترفيه المنزلي والعمل والألعاب

سنوفليك تتعاون مع ميتا لاستضافة وتحسين عائلة النماذج الرئيسية الجديدة في سنوفليك كورتكس إي آي

beIN SPORTS تحقق معدلات مشاهدة تراكمية قياسية مع تسجيل 1.2 مليار مشاهدة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج