الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

كل ما لاتعرفه عن متحور كورونا الجديد

 

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من متحورات كورونا، لعل آخرها متحور يصيب الإنسان بتعب واعياء شديد وقد تطول اعراضه.

 

 

هذا ما أكده الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، وقال إن هناك متحور جديد لفيروس كورونا واعراضه ثقيلة للغاية، وقد تطول لأسبوعين أو أكثر حسب مناعة المريض.

 

 

 

 

وأشار أستاذ الأمراض الصدرية،  أن الأعراض تشمل الصداع والاعياء في الجسم والام في العظام و ارتفاع في درجات الحرارة والسعال المستمر لفترة طويلة وغيرها من الاعراض المعتادة لفيروس كورونا لكنها تطول وثقيلة عن ما سبق.

 

 

وأوضح الدكتور أيمن سالم ان هذا المتحور قد يصاحبه حساسية في الصدر، فقد يكون المريض مصاب أصلا بالحساسية الصدرية دون أن يعلم وهذا المتحور يظهرها بشكل واضح، وبالتالي حالات كورونا أظهرت حالات حساسية.

 

 

ونصح المرضى الذي طالت لديهم أعراض فيروس كورونا أن يذهبوا الي طبيب أمراض صدرية من أجل الفحص الدقيق والشخيص ووصف العلاج المناسب.

 

 

وأكد  أستاذ الأمراض الصدرية أن هناك عوامل خطورة في الإصابة بهذا المتحور منها كبر العمر والإصابة بالأمراض المزمنة الغير منضبطة أو بعض الأمراض الروماتيزمية والأمراض المناعية.

 

 

ونصح الدكتور أيمن سالم باتباع كافة الإجراءات الاحترازية مؤكدا أن فيروس كورونا مازال موجود ولم يختفي بعد وله العديد من المتحورات بأعراض مختلفة.

أخبار ذات صلة

إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير

سمر الخولي : مصر حصدت العديد من الجوائز في تدريب سباحه حديثي الولاده

نصائح خاصة للعناية بالبشرة الجافة أو الحساسة

أسباب غير متوقعة للسكتة القلبية

اكتشف علامات سرطان الأنف

مشروبات موصي بها لطلاب الثانوية العامة

متحدث الصحة: مصر خالية من الملاريا منذ 1998

فوائد السبانخ في تقليل دهون البطن

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج