الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“هيتاشي إنرجي” و”إس بي إنرجي نتووركس” تعززان تدفق الطاقة المتجددة

أعلنت “هيتاشي إنرجي” Hitachi Energy ، والتي تتخذ من دبي مقرا إقليميا لها، عن فوزها بعقد من شركة “إس بي إنرجي نتووركس” SP Energy Networks، لتصميم وتوريد حل هو الأول من نوعه لضمان جودة الطاقة وتحقيق التوازن في الشبكة الكهربائية ودعم تدفق الطاقة المتجددة عبر مختلف أنحاء المملكة المتحدة. وسيعمل الحل على تمكين “إس بي إنرجي نتووركس”، مشغل شبكة الكهرباء في وسط وجنوب اسكتلندا وميرسيسايد وشيشاير وشمال ووسط ويلز وشمال شروبشير، من إضافة مزيد من مصادر الطاقة المتجددة إلى الشبكة وتيسير الإنهاء التدريجي لاستخدام الوقود الأحفوري.

ويتألف المشروع، الواقع في محطة “إس بي إنرجي نتووركس” الفرعية في بلدة “إيكلز”، من مجموعتين من أجهزة المعوضات الاستاتيكية «STATCOM» من نوعية SVC Light®️ومكثف متزامن يتم التحكم به مركزياً بواسطة نظام التحكم MACH™، والتي تتصل ببعضها البعض عبر عقدة كهربائية مشتركة. وسيسهم هذا المزيج الفريد من التقنيات في تعظيم إمكانات منظومة الطاقة المستقبلية وكذلك توفير مرونة أكبر للمنظومة، مما يدعم الدمج المتزايد لمصادر الطاقة المتجددة في شبكة الكهرباء.

ويستخدم كل معوض استاتيكي STATCOM إلكترونيات الطاقة المتقدمة من “هيتاشي إنرجي” وحلّ التحكم والحماية الرائد تقنياً MACH2 لتوفير القوة للنظام والتحكم بالجهد اللحظي، وتمكين الحد الأقصى من تدفق الطاقة. وتعتبر تكنولوجيا المعوض الاستاتيكي للتحكم بمكثف متزامن محلي رائدة على مستوى القطاع. إذ إنها تستند إلى تعاون سابق بين “إس بي إنرجي نتووركس” و”هيتاشي إنرجي” في مشروع مسابقة الابتكار الشبكي “فينكس”، المدعوم من “أوفجيم”، هيئة تنظيم الطاقة في المملكة المتحدة.

وقال “بيلي مور”، مدير مشاريع أول في شركة “إس بي إنرجي نتووركس”: “سيعمل الحل المبتكر لضمان جودة الطاقة على رفع قدرة النقل عبر أنحاء المملكة المتحدة إلى 280 ميجا واط من خلال تعزيز قوة شبكة النقل في ضوء ربط مزيد من مصادر الطاقة المتجددة في اسكتلندا”، مشيراً إلى أن “مثل هذه التكنولوجيا ستصبح أكثر أهمية بينما نقلل من استخدامنا للوقود الأحفوري”.

وبدوره، قال “ماركو بيراردي”، مدير قسم حلول الشبكة وجودة الطاقة والخدمات في “هيتاشي إنرجي”: “يسعدنا المشاركة في ابتكار هذا الحل المتميز مع “إس بي إنرجي نتووركس”، الذي سيحافظ على ثبات واستقرار الشبكة فضلاً عن تمكين تدفق مزيد من الكهرباء النظيفة عبر نظام الطاقة في المملكة المتحدة”، مؤكداً أن “هذا الابتكار الرائد يعد إضافة أخرى إلى محفظتنا المتطورة باستمرار من حلول رفع جودة الطاقة التي تساعد مشغلي الشبكات في التغلّب على التحديات الفورية والطويلة الأمد المرتبطة بالتحول في مجال الطاقة”.

ومع دمج مزيد من الطاقة المتجددة إلى الشبكة والتحول من محطات توليد الطاقة التقليدية، يواجه مشغلو أنظمة نقل الطاقة عدداً من التحديات. وفي هذا المشروع، يعمل المعوض الاستاتيكي SVC Light STATCOM والمكثف المتزامن المزود بقدرة التحكم على توليد أو امتصاص الطاقة التفاعلية لتعديل جهد الشبكة والحفاظ على مرونة النظام.

 

أخبار ذات صلة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35%

“هيتاشي إنرجي” تعلن عن استثمار أكثر من 100 مليون دولار في مقاطعة “كيبك” في كندا

افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة في مركز قطر الوطني

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية