الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

صندوق النقد: مصر أوشكت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة مقابل 639 مليون دولار

قال صندوق النقد الدولي، إن صفقات الطروحات الحكومية حققت عائدات صافية بقيمة 2.4 مليار دولار، فضلاً عن 2.2 مليار دولار من التدفقات الدولارية في العام المالي 2023/2024 حتى وقت ورود تقرير الخبراء الخاص بأول مراجعتين من برنامج تمويل مصر.

نشر صندوق النقد الدولي يوم الجمعة، تقرير الخبراء الخاص بأول مراجعتين من برنامج تمويل مصر، وفيما يلي أبرز ما ورد بمذكرة السياسات الاقتصادية والمالية المرفقة بالتقرير بتاريخ 19 مارس، والتي تضمنت تعهدات مصر للصندوق وأبرز بنود السياسة الاقتصادية للفترة المقبلة.

ويُتوقع الصندوق أن يتم إغلاق العديد من الصفقات الأخرى التي تم إحراز تقدم كبير فيها خلال الفترة المتبقية من السنة المالية، والتي ستجلب ما لا يقل عن 600 مليون دولار أخرى من التدفقات الأجنبية.

وأشار صندوق النقد الدولي إلى أن مصر أوشكت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة، ومن المتوقع إنجازهما خلال العام المالي. فيما ألمح إلى أن قيمة صفقة جبل الزيت من الممكن أن تصل إلى 339 مليون دولار، على أن تصل قيمة صفقة الزعفرانة إلى 300 مليون دولار.

وتوقع الصندوق أن تقوم الحكومة بجذب تدفقات نقدية بقيمة تصل إلى 3.3 مليار دولار تقريباً من صفقات خارجية.

تستهدف مصر في العام المالي 2024/2025 بيع أربعة أصول على الأقل في قطاعي الطاقة والتصنيع والتي ستدر 3.6 مليار دولار في شكل تدفقات أجنبية.

أخبار ذات صلة

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

انطلاقة قوية للشراكة بين بنك القاهرة ومتلايف

البنك المركزي يلزم البنوك بتقديم تقارير ربع سنوية عن شكاوي العملاء

البنك المركزي يوجه البنوك بتوفير قنوات متعددة لتلقي شكاوي العملاء

البنك المركزي يحدد 15 يومًا حد أقصى للرد على شكاوى عملاء البنوك

“المركزي” يحدد 8 معايير رئيسية لمعالجة شكاوى عملاء البنوك

بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الأربعاء

انطلاقة قوية للشراكة بين بنك القاهرة ومتلايف

آخر الأخبار
أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس ميزة جديدة طرحتها شركة جوجل لضعاف البصر والطلاب هاتف vivo X Fold3 Pro بإمكانيات عصرية ومواصفات مذهلة وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة وزير التجارة والصناعة يستعرض العلاقات التجارية بين البلدين وأطر التعاون المشترك تعرف على قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان بالكونفدرالية وزيرة التعاون الدولي تُرحب بالجانب الأردني وتؤكد الحرص على توطيد أوجه التعاون انطلاقة قوية للشراكة بين بنك القاهرة ومتلايف النسخة الأضخم لمعرض إيسنار أبوظبي 2024 تنطلق 21 مايو الجاري في مركز أدنيك أبوظبي البنك المركزي يلزم البنوك بتقديم تقارير ربع سنوية عن شكاوي العملاء البنك المركزي يوجه البنوك بتوفير قنوات متعددة لتلقي شكاوي العملاء البنك المركزي يحدد 15 يومًا حد أقصى للرد على شكاوى عملاء البنوك “المركزي” يحدد 8 معايير رئيسية لمعالجة شكاوى عملاء البنوك مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2.47% بختام تعاملات اليوم الأربعاء بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الأربعاء رئيس الوزراء يتابع خطوات إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة أصالة ترد على شائعة طلاقها من زوجها فائق حسن أبطال الأعمال في أفريقيا تأخذ 40 من رواد الأعمال إلى الصين وتمدد الموعد النهائي لتقديم الطلبات لعام ...