الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المجلس التنفيذي لاتحاد أمان يعقد اجتماعه السادس والعشرين في الرياض لتعزيز التعاون الاقتصادي

 

 

في خطوة هامة تهدف لتعزيز التعاون الاقتصادي الإقليمي، عُقد الاجتماع السادس والعشرون للمجلس التنفيذي لاتحاد أمان في الرياض، والذي استضافه بنك التصدير والاستيراد السعودي، وذلك على هامش الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ويمثل هذا الاجتماع خطوة مفصليّة لمناقشة التطورات والاستراتيجيات الرئيسية التي تدعم التزام الاتحاد بتعزيز النمو الاقتصادي والتكامل بين الدول الأعضاء.

 

وتأكيدا للدور الحيوي للاتحاد في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والنمو من خلال الجهود التعاونية، صرح أسامة القيسي، الأمين العام لاتحاد أمان، “يتناول الاجتماع الجوانب الحاسمة لبرامجنا الحالية، كما يتيح لنا الفرصة للترحيب بأعضاء الاتحاد الجدد، وهذا التوسّع يمثّل شهادة على التزامنا بتعزيز المرونة الاقتصادية والازدهار في جميع أنحاء المنطقة”.

 

من جانبه علق المهندس سعد الخلب، الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي “نحن سعداء باستضافة هذا الاجتماع الهام ونشيد بالمجلس التنفيذي للاتحاد على جهودهم المثالية. ونحن نرحب بشدة بالمساهمات القيمة من جميع وكالات ائتمانات الصادرات الأعضاء بينما نناقش سبل تعزيز التعاون ودفع تطوير صناعة تأمين ائتمان الصادرات في منطقتنا. ويعد هذا الاجتماع خطوة مهمة لربط شبكات التجارة والنقل المحلية والإقليمية والدولية بين الدول الأعضاء. ويحرص بنك التصدير والاستيراد السعودي على طرح أجندة التكامل مع جميع وكالات ائتمانات الصادرات في المنطقة وخارجها.”

وتناول الاجتماع عدة محاور رئيسية من بينها التقدم الذي تحقق في تنفيذ مبادرات الاتحاد المتعلّقة بالتدريب والتطوير وتعزيز الأداء، والعمليات الاستراتيجية للجان المتخصّصة. وتجسِّد هذه المناقشات النهج الاستباقي الذي يتبعه الاتحاد في معالجة الاحتياجات الفاعلة لأعضائه وللمشهد الاقتصادي بشكل عام. وتطرق الاجتماع كذلك لاستدامة اتحاد أمان عبر مناقشة مقترح الأمانة المستقلة.

 

علاوة على ذلك، وضع المجلس التنفيذي خططاً شاملة للاجتماع السنوي القادم للاتحاد المقرر عقده في الربع الرابع من العام الجاري، حيث يتوقع أن يجمع هذا الحدث كبار القادة وصناع القرار لتحديد المسار المستقبلي للتعاون الاقتصادي في المنطقة.

 

وأشار الأستاذ عبدالله الصبيح مدير عام ضمان ورئيس المجلس التنفيذي لاتحاد أمان إلى أن هذا اللقاء سيتناول عدة مواضيع ذات أهمية كبيرة لأعضاء اتحاد أمان. وقال الصبيح: “ناقش الاجتماع الدورات التدريبية الأكاديمية والمهنية لموظفي الإدارة المبتدئة والمتوسطة في جمعيات ائتمان الصادرات الأعضاء، وتحديث قاعدة بيانات اتحاد أمان بالإضافة إلى خطة إنشاء أمانة عامة مخصصة للاتحاد”.

أخبار ذات صلة

انعقاد منتدى موريشيوس- دبي للأعمال والاستثمار لتعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف فرص التعاون

الحلول اللغوية الرائدة من بيرسون ترتقي بكفاءة الأعمال على المستوى الدولي في قمة “100 CHRO 2024” الإمارات

2 اكس أل تطلق برنامج تبديل الأثاث وتعلن التزامها بدعم المجتمع الاماراتي

نائب أمير منطقة مكة المكرمة: “لاحج بلا تصريح” وستطبق الأنظمة بكل حزم

جامعة الإمارات تشارك في فعاليات مؤتمر الاتجاهات الحديثة في العلوم التربوية 

حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية تحصد الجائزة الدولية الكبرى للسلامة المائية

حضور مُلفِت للشركات السعودية المتخصصة في مجال النقل والخدمات اللوجستية في الساحة الدولية

“إكسبو الشارقة” يتفق مع شركتي ماغناتي و بي رو لتزويد زواره والعارضين بخدمات الدفع الرقمية 

آخر الأخبار
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر أول رد من زوج أصالة على شائعة انفصالهما حفل غنائي لماجد المهندس في دبي 5 لاعبين مصريين يتأهلون للدور ربع النهائي من بطولة "CIB" العالم للإسكواش مواصفات شيري تيجو 4 برو العائلية الجديدة هيونداي إلنترا AD موديل 2025 تنضم إلى السوق المصري ننشر الأسعار والمواصفات أفضل موبايل أوبو Oppo بكاميرا 108 ميجابكسل لتأمين حساب واتساب WhatsApp.. فعل هذه الميزات فورًا فوائد تناول اللب الأبيض؟ تشيلسي يواجه برايتون في الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد يواجه نيوكاسل الليلة في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء وزير الصحة يزور مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» ويشيد بالدمج بين الخدمات الطبية