الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دبي لصناعات الطيران تعلن النتائج المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2024

ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 9% ليصل إلى 344 مليون دولار أمريكي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 01 مايو 2024 – أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران (DAE) المحدودة (” DAE “) اليوم عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2024. ويمكن الاطلاع على البيانات المالية الموحدة هنا .

أبرز المعالم المالية المختارة:

انتهت ثلاثة أشهر

ملايين الدولارات الأمريكية

31 مارس 2024

31 مارس 2023

إجمالي الإيرادات

343.6

315.2

الربح قبل احتساب الضرائب

69.7

73.5

التدفق النقدي التشغيلي

324.1

283.8

هامش الربح قبل الضريبة

20.3%

23.3%

عائد ما قبل الضريبة على حقوق الملكية

9.7%

9.9%

كما في

ملايين الدولارات الأمريكية

31 مارس 2024

31 ديسمبر 2023

إجمالي الأصول

12,077.7

12,262.5

صافي القروض والسلف

7,449.3

7,592.1

السيولة المتاحة

4,963.9

4,062.2

صافي الدين إلى حقوق الملكية

2.47x

2.53x

نسبة الديون غير المضمونة

74.1%

73.3%

نسبة تغطية السيولة

249%

290%

أبرز إنجازات الأعمال والتشغيل:

عدد الطائرات المكتسبة: 5 (المملوكة: 1؛ المدارة: 4)
عدد الطائرات المباعة: 6 (المملوكة: 5؛ المدارة: 1)
تم تقديم 100% من دفتر الطلبات لعام 2024؛ تم وضع كتاب الطلبات 100% 2025 737-8
اتفاقيات الإيجار والتمديدات والتعديلات الموقعة: 42 (المملوكة: 35؛ المدارة: 7)
المحفظة المملوكة المتعاقد عليها: 100%*
عدد ساعات العمل المحجوزة: ~440,000
عدد الفحوصات المنجزة: 92

* تشمل الطائرات الخاضعة لخطاب النوايا.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: “لقد أدى الطلب القوي على خدمات تأجير وصيانة الطائرات إلى نمو إجمالي الإيرادات بنسبة 9% في الربع الأول. إن مراكز دفتر الطلبات لدينا حتى عام 2026 ملتزمة بعقود إيجار طويلة الأجل لعملاء شركات الطيران الأعلى تقييمًا. ارتفع التدفق النقدي من العمليات بنسبة 14% وارتفعت السيولة المتاحة لدينا إلى 5.0 مليار دولار أمريكي.

نحن نواصل استكشاف الفرص المتاحة لزيادة عدد الأساطيل في قسم التأجير لدينا، وقدرة حظائر الطائرات المتاحة في قسم الهندسة لدينا.

البث عبر الإنترنت والمكالمة الجماعية

فيما يتعلق بإعلان نتائج شركة دبي لصناعات الطيران للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2024، ستستضيف الإدارة مؤتمرًا عبر الهاتف يوم الأربعاء 01 مايو 2024 الساعة 09:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة / 14:00 بتوقيت جرينتش / 17:00 بتوقيت الخليج / 21:00 الرقيب.

يمكن الوصول إلى المكالمة مباشرة من خلال النقر هنا من الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي أو الجهاز المحمول الخاص بك، أو عن طريق الاتصال بأحد أرقام الاتصال العالمية ونقلاً عن “مؤسسة دبي لصناعات الطيران” عند المطالبة بذلك.

يمكن أيضًا الوصول إلى التفاصيل الكاملة للمكالمة مباشرة عبر الرابط الموجود على موقع دبي لصناعات الطيران:

www.dubaiaerospace.com/investors .

تطلعي البيانات

قد تشكل بعض المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي “بيانات تطلعية” يمكن تحديدها باستخدام مصطلحات تطلعية مثل “يجوز” و”سوف” و”ينبغي” و”يمكن” و”مواصلة” و” “توقع” أو “توقع” أو “تنبؤ” أو “مشروع” أو “خطة” أو “تقدير” أو “ميزانية” أو “افتراض” أو “محتمل” أو “مستقبل” أو “نية” أو “اعتقاد” أو سلبياتها أو غيرها من المصطلحات المماثلة. تعكس هذه البيانات التوقعات والافتراضات الحالية لشركة دبي لصناعات الطيران وتنطوي على مخاطر معروفة وغير معروفة فيما يتعلق بالأحداث أو النتائج أو النتائج المستقبلية ولا تشكل ضمانات للنتائج المستقبلية أو الوضع المالي. قد تختلف النتائج أو الأداء أو الإنجازات أو الظروف الفعلية ماديًا عن تلك الواردة في البيانات والافتراضات التطلعية نتيجة لعدد من العوامل، الكثير منها خارج عن سيطرة شركة دبي لصناعات الطيران.

المعلومات المالية غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية

قد يتضمن هذا البيان الصحفي بعض المعلومات المالية غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، مثل الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، والتي لم يتم إعدادها وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية. نظرًا للقيود المفروضة على الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) المعدلة، لا ينبغي اعتبارها بديلاً للمعلومات المالية المعدة أو المحددة وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، حسب الاقتضاء. حيثما ينطبق ذلك، تعوض شركة دبي لصناعات الطيران هذه القيود من خلال الاعتماد بشكل أساسي على نتائج المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية الخاصة بها واستخدام الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك فقط لأغراض تكميلية.

 

أخبار ذات صلة

رئيس الوزراء يستعرض المُخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار

وزير المالية..الحفاظ على الاستقرار الضريبي.. والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية

وزير الاستثمار يلتقي السفير الياباني وممثلي شركة يازاكي لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الكهربائية بالفيوم

فندق فورسيزونز الرياض يفتتح كافيه بولود لتقديم تجربة طعام فرنسية مميزة

أروع الوجهات والمغامرات للمسافرين المنفردين مع فنادق ومنتجعات هيلتون سيشل

مبادرة الجيل القادم من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتستقبل شركاتنا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون الاستثماري

شرم الشيخ تشهد معرض «آرت شرم» الفنى باستضافة «تال أڤينيو» من مجموعة «صن رايز»

آخر الأخبار
العلاقات السعودية المصرية.. تجارة مشتركة وتعاون دائم المملكة ومصر تعززان شراكتهما التقنية والاستثمارية لدعم نمو الاقتصاد الرقمي شرطة دبي تضم سيارة " لوسِد اير جراند تورينج " الكهربائية إلى أسطولها من الدوريات الأمنية السياحية وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل وإدارة عدد من المشروعات المنفذة البريد يصدر بطاقة تذكارية للأبطال الحائزين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية رئيس الوزراء يستعرض جهود التسويق والترويج للمتحف المصرى الكبير الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفياً نظيره القبرصي  QNB يعلن عن نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024 وزير الكهرباء يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث سبل دعم وتعزيز فرص التعاون رئيس الوزراء يستعرض المُخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار أفضل ميزات هاتف Realme C61 إسلام نصر الله: تعزيز بيئة العمل الإيجابية والإدارة بالأهداف أحد أهم عوامل نجاح الشركات الناشئة كيفية الاستفادة من مبادرة الإسكان للسيدات الأرامل والمطلقات | شروط حجز شقق للأرامل والمطلقات 2024 كيفية الحصول على قرض شخصي بدون وظيفة 2024 سيغير شكل العمارة الخضراء في مصر.. «عز جروب للتطوير العقاري» تعتزم إطلاق مشروع سكنى متكامل بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكندرية سينتينل وان تسلط الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي خلال جيتكس 2024 خمسة أعوام من التميز: "هومزمارت" تسجل 4 أضعاف مبيعات العام الماضي مع تخفيضات حصرية كيفية استخراج فيش وتشبيه إلكترونيًا في مصر.. دليل خطوة بخطوة رئيس الوزراء يلتقي بأبرز علماء العالم في مجال زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة...