الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مشروع جولدن جيت من «ريدكون بروبرتيز» يحصل على شهادة إيدج المتقدمة للمباني الخضراء EDGE Advanced Preliminary Certificate

أعلنت شركة ريدكون بروبرتيز عن حصول خمسة مباني من مباني مشروع “جولدن جيت”، على شهادة إيدج المتقدمة للمباني الخضراء EDGE Advanced Preliminary Certificate، وهي من أهم الشهادات العالمية في مجال الاستدامة البيئية والبناء الأخضر وتعمل ريدكون بروبرتيز على حصول باقي مباني المشروع على نفس الشهادة.
يُعد حصول مشروع جولدن جيت على هذه الشهادة المرموقة إنجازًا غير مسبوق في مصر، حيث حقق المشروع نسبة توفير هائلة في استهلاك الطاقة والمياه، تصل إلى 53٪ و44٪ على التوالي مقارنة بالمباني التقليدية، كما يمثل سابقة جديدة في مصر من حيث عدد المباني التي تحصل على شهادة EDGE دفعة واحدة، مما يعكس حرصنا الدؤوب على تبني ممارسات البناء المستدامة في جميع مشروعات الشركة.

وتلتزم شركة ريدكون بروبرتيز بتطبيق أحدث التقنيات والحلول في مجال الاستدامة، مع دعم استراتيجية التنمية المستدامة المعتمدة على رؤية مصر 2030. كما تسعى الشركة لتقديم نموذج مثالي للتطوير العقاري، مع الالتزام بالجودة والمسؤولية المجتمعية.

تعليقًا على ذلك، قال المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز: “نعتبر حصول مشروع جولدن جيت على شهادة إيدج المتقدمة للمباني الخضراء تتويجا لرحلة الاستدامة التي بدأناها منذ أكثر من خمسة عشر عاما بمبني المقر الرئيسي لبنك أبو ظبي الأول بالقاهرة الجديدة ويؤكد على التزامنا الراسخ بمواصلة رحلتنا نحو الاستدامة من خلال تطبيق ممارسات فعالة في جميع مشاريعنا، بهدف ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية، ، هذا التوجه ليس فقط جزءًا من التزامنا بحماية البيئة، ولكن أيضًا من أجل تعزيز مكانتنا كشركة رائدة في مجال صناعة العقارات، و حصولنا علي هذه الشهادة تعكس جهودنا المستمرة لتطبيق معايير الاستدامة في كل مرحلة من مراحل تطوير مشروعاتنا، وهو ما جعلنا نتميز في هذا المجال.”

من جانبه، قال أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز: “العمارة الخضراء والمشروعات المستدامة هي مستقبل سوق العقارات في مصر، وتعتبر عنصر جذب مهم للاستثمارات خاصة في ظل التوجه العالمي نحو الاقتصاد الأخضر، وحصول مشروع جولدن جيت على هذه الشهادة يعزز مكانتنا كشركة رائدة في هذا المجال، ونحن فخورون بالإنجازات التي حققناها في هذا المشروع، ونتطلع إلى تقديم المزيد من المشروعات التي تلتزم بمعايير الاستدامة والابتكار. نحن في ريدكون بروبرتيز فخورون للغاية بتحقيق هذا الإنجاز لصالح عملاؤنا. إن امتلاك مبنى معتمد صديقًا للبيئة في جولدن جيت لا يوضح الالتزام بالاستدامة فحسب، بل يوفر أيضًا بيئة صحية وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة واقل في مصاريف التشغيل مما يحقق المردود الاقتصادي المميز لشركاء النجاح بمشروعنا ”

تعتمد ريدكون بروبرتيز على استخدام مواد بناء صديقة للبيئة ونظم ميكانيكية وكهربائية وتهوية وإضاءة ذات كفاءة عالية بالإضافة الي نظام إدارة مخلفات متقدم للحد من البصمة الكربونية.

كما تعمل ريدكون بروبرتيز أيضًا على إعادة تدوير جزء من مخلفات البناء في مرحلة التنفيذ، حيث تخطى حجم المخلفات التي تمت إعادة تدويرها 1500 طن خلال 2023 والربع الأول من العام الحالي وتهدف هذه الجهود إلى دعم الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

يشار إلى أن مشروع جولدن جيت يقع في مدينة القاهرة الجديدة على مساحة إجمالية تبلغ 160 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تصل إلى 20 مليار جنيه، ويتضمن 29 مبنى مقسمة بين تتضمن مبانٍ تجارية وإدارية، ويقدم المشروع تجربة تسوق وترفيه فريدة من خلال مفهوم التسوق المفتوح Street Retail، بالإضافة إلى أكبر واجهة تطل على شارع التسعين الجنوبي، مما يجعل المشروع منافسًا قويًا في سوق العقارات المصري.

أخبار ذات صلة

«عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري»

إعمار العقارية تحتفل بإطلاق مشروعها الفاخر الجديد “ذا هايتس كانتري كلوب أند ولنسّ”

« A-Capital holding» تطرح Redwood Towerمرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» بإدارة Marriott العالمية.

وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة

مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق

شراكة مصريه إماراتية بمشروع SEQUOIA بالساحل الشمالي بحجم استثمارات يتخطي ال 3 مليار جنيه

شركة التعمير والإسكان العقارية HDP تطلق أحدث مشروعاتها التجارية The Gray بالقاهرة الجديدة

“المنصور للتطوير العقاري” تتعاقد مع “هيلثي كير الطبية” كشريك استراتيجي لإدارة مشاريعها في القطاع الطبي

آخر الأخبار
«عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري» Egyptian-Emirati Strategic Partnership Between Eden Development and Emirati Businessman Mr Ahmed Al ... THE OBEROI BEACH RESORT, AL ZORAH WINS THREE AWARDS AT 31st ANNUAL WORLD TRAVEL AWARDS شركة المال للتطوير العقاري تطلق رسمياً مشروعها الرائد – الفندق غير المتوقع منظمة السياحة الكورية تستهدف السعودية كسوق استراتيجي، وتفتتح أول مكتب لها روڤ للفنادق وشركة إرث تطلقان مشروع روڤ هوم مراسي درايف في الخليج التجاري  ملتقى الشركاء الاستراتيجيين لجامعة الإمارات " يناقش تحديات وفرص سوق العمل المستقبلي شراكة بين "فوو" و "إنسايتر" لتمكين الاستفادة من البيانات وتقديم حلول التمويل المدعومة بالذكاء الاصطن... استكمالا لخطة بنك saib لتوسيع شبكة فروعه في الصعيد افتتاح فرع جديد في محافظة المنيا Valor Hospitality Partners تضمّ هبة عراجي إلى فريق عملها المتمرّس   المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر آيسنار 2024 ينطلق في مركز أدنيك أبوظبي  شفرة تطلق أداة "مدرب الذكاء الاصطناعي" المبتكرة للقوى العاملة الافتراضية المصممة حسب الطلب إتحاد المصارف العربية تنظم ورشة حول الخدمات المصرفية المعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي إعمار العقارية تحتفل بإطلاق مشروعها الفاخر الجديد "ذا هايتس كانتري كلوب أند ولنسّ" تعاون بين "مالية عجمان" و"الاتحادية للضرائب" لتعزيز معايير الإفصاح لضمان أمن وسرية المعلومات « A-Capital holding» تطرح Redwood Towerمرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» بإدارة Marriot... وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة أسعار الذهب تصل إلى مستويات قياسية مرتفعة رئيس الوزراء يُتابع مع ممثلي قطاع الدواء سُبل توطين الصناعة وزيادة معدلات التصدير القابضة للمطارات والملاحة الجوية تشارك في اجتماعات المجلس العالمي للمطارات(ACI)