الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الزراعة: جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية

فى اطار تكليفات القيادة السياسية وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضروة الاهتمام بمحصول القمح من الزراعة وحتى الحصاد قام الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية بتوزيع 70 ماكينة حصاد قمح ( حصاد وتربيط ) على سبعين قرية فى محافظتى سوهاج والشرقية

ياتى ذلك من خلال مشروع دعم صغار المزارعين لمجابهة اثار الحرب الاوكرانية والذى ينفذه الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمى ويتم تمويله من الوكالة الالمانية للتنمية.

قال د.على حزين رئيس مجلس ادارة الجهاز ان المشروع يعمل بمحافظتى سوهاج والشرقية فى سبعين قرية منها خمسون قرية بسوهاج وعشرون قرية بحافظة الشرقية.

ويعمل المشروع من خلال نهج  متكامل من خلال تجميع وتوحيد زراعة الحيازات الصغيرة من خلال ازالة الحدود بين هذه القطع الصغيرة وتوفير الميكنة الزراعية لهذه الحيازات المجمعة سواء حرث او التسوية بالليزر وكذلك توفير التقاوى المعتمدة والاسمدة والدعم الفنى من خلال خبراء مراكز البحوت وكذلك اقامة محطات الطاقة الشمسية لادارة طلمبات الرى وتطوير المساقى الفرعية وتطويرها الى مواسير تحت الارض لتقليل الفقد فى المياه ويؤدى النهج المتكامل الى زيادة الانتاجية وزيادة دخل صغار المزارعين ورفع مستوى الامن الغذائى لهم.

واضاف حزين ان توزيع ماكينات الحصاد يتم توزيعها على الجمعيات الشريكة فى تنفيذ انشطة المشروع ويتم توزيعها بغرض تقليل الفاقد وتوفير الجهد والوقت حيث تعمل هذه الحصادات على حصاد وتربيط القمح وبالتالى تقلل من الفاقد والمهدراثناء الحصاد وتختصر زمن الحصاد وتوفر الجهد.

أخبار ذات صلة

«آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه مع تهديدات الصين وتوقعات خفض الفائدة

الصحة تعلن عن ضخ كميات كبيرة من ألبان مرضى التمثيل الغذائي للمراكز العلاجية

وزير المالية: الإصلاح المالى والاقتصادي عملية ممتدة ومستدامة

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الإثنين

اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الإثنين

الرقابة المالية: وقف قبول طلبات تأسيس شركات متناهية الصغر والتمويل الاستهلاكي

التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 20 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

خبير اقتصادي يحذر من تباطؤ اقتصادي عالمي حاد.. ويتوقع ارتفاعًا في أسعار الذهب

آخر الأخبار
ديلويت وبالو ألتو تبرمان مذكرة تفاهم في جيتكس 2024 لمساعدة المؤسسات العامة والخاصة للانتقال إلى حلول... الرقابة المالية تعقد حوارًا مجتمعيًا حول معايير الملاءة المالية لشركات التمويل غير المصرفي "ذا لاكجري ريل استيت" تدشن عملياتها رسمياً وتكرّم أفضل موظفيها رئيس الرقابة المالية يلقي الكلمة للملتقى الإفريقي الثامن والعشرين لإعادة التأمين لمنظمة التأمين الأف... "ساب" تستعرض أحدث ابتكاراتها في ميليبول قطر 2024 «آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه مع تهديدات الصين وتوقعات خفض الفائدة تجربة احتفالات رأس السنة الحصرية من إعمار في برج بارك بانتظارك! الفنان محمود قابيل عن مشاركته في نصر أكتوبر: أُصبت 3 مرات الصحة تعلن عن ضخ كميات كبيرة من ألبان مرضى التمثيل الغذائي للمراكز العلاجية بى تك توقع برتوكول تعاون مع ڤاليو كخطوة أولى في استراتيجيتها للشراكة مع أكبر مزود خدمات التمويل الاس... "البريد المصري" يستضيف.. ورشة "بناء قدرات المؤسسات البريدية العربية" الرئيس السيسي يشكر أبطال حرب أكتوبر: مهما قولنا لن نوفيكم حقكم وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يستقبل وزير البيئة والطاقة اليوناني لبحث سبل دعم الشراكة والتعاون وزير الصحة يُعلن محاور النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية  (PHDC'24) وزير البترول يشهد توقع اتفاق شراكة بين إيجاس وكوبيلوزوس اليونانية فى تجارة ونقل وتوريد الغاز الطبيعى السيسى: انتصار أكتوبر يؤكد عبقرية الشخصية المصرية فى صناعة المستحيل عشر سنوات من الإبداع: كريتيف ساميت تحتفل بالسنة العاشرة منذ إنطلاقها وتجدد شراكتها الإستراتيجية مع م... داليا مبارك تجدد تعاونها مع ألحان ياسر بوعلي في أغنيتين بألبوم "بصمة" قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تختتم أعمالها وتوصي بدعم الابتكار في الصناعات المرتبطة وتحس... جي بي كابيتال تضيف نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات