الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

24SEVEN تتعاون مع InvoiceMate للارتقاء بواقع التمويل في قطاع التجزئة بالاعتماد على تقنية البلوك تشين

المزود سريع النمو للخدمات التكنولوجية في قطاع التجزئة، عن توقيع اتفاقية مع InvoiceMate، المنصة المتخصصة في تمويل الفواتير بالاعتماد على تقنيات البلوك تشين والذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف تعزيز سلسلة التوريد لقطاع التجزئة في دولة الإمارات. وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز الشمولية المالية لآلاف الشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال دمج بيانات مدفوعات التجزئة بحلول التمويل القائمة على تقنية البلوك تشين.

وتواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات تواجه تحديات متعلقة بالفوترة والتدفقات النقدية، حيث تعاني من التأخر في سداد أكثر من 60% من الفواتير، ويستغرق سداد الدفعات فيما بين الشركات ما يزيد على 40 يوماً في المتوسط. ولمواجهة هذه التحديات، يسعى الطرفان إلى تحقيق التكامل بين حلول InvoiceMate للفوترة والتمويل القائمة على تقنية البلوك تشين وأجهزة 24SEVEN وبرمجياتها الخاصة بقطاع التجزئة، لتزويد شركات التجزئة والموردين بطرق جديدة لإدارة رأس المال. وفي ضوء التوقعات بوصول الإجمالي السنوي لقطاع التجزئة في دولة الإمارات إلى أكثر من 100 مليار دولار أمريكي في نهاية العام الجاري، تبرز أهمية الحلول المبتكرة لتلبية احتياجات شركات التجزئة والموردين ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جرار شاه، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 24SEVEN: “تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع التجزئة الإماراتي صعوبة في الوصول إلى التمويل، وتأمين التدفق النقدي الضروري لاستمرار عملياتها. ويسعدنا التعاون InvoiceMate لتزويد شركائنا في القطاع بحلول التمويل القائمة على تقنية البلوك تشين، الأمر الذي من شأنه دعم شركات التجزئة والموردين في عملياتهم اليومية، من خلال تعزيز وصولهم إلى التمويل”.

 

ومن جهته، قال محمد سلمان أنجوم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة InvoiceMate: “يسرنا التعاون مع 24SEVEN للارتقاء بواقع قطاع التجزئة في دولة الإمارات، عن طريق دمج خبراتها وبيانات المبيعات الخاصة بها مع تقنيات البلوك تشين والذكاء الاصطناعي التي نقدمها. وتتيح هذه الشراكة للأطراف المعنية على امتداد سلسلة التوريد الخاصة بقطاع التجزئة الوصول إلى السيولة النقدية التي يحتاجونها في عملياتهم اليومية”.

وتوفر 24SEVEN البيانات في الوقت الحقيقي عند نقاط البيع بالاعتماد على أجهزة Optima والبرمجيات المخصصة التي تقدمها، إلى جانب تحديد التصنيف الائتماني للمتاجر بالاعتماد على تطبيقات التصنيف الائتماني القائمة على الذكاء الاصطناعي. ومن جهة أخرى، تسهم التقنيات المالية المدمجة من شركة InvoiceMate في تعزيز الخيارات المتاحة للفوترة وإدارة رأس المال العامل.

ويوفر التمويل بالاعتماد على تقنية البلوك تشين مجموعة من المزايا غير المتوفرة في آليات الفوترة التقليدية، فهي تقلل خطر الاحتيال أو التلاعب، حيث يتم تسجيل الفواتير في سجل حسابات مزود بتقنية البلوك تشين ويتميز بالشفافية والأمان، فضلاً عن عدم إمكانية تعديله. وتشمل تلك المزاياً أيضاً إجراء العمليات خلال وقت أقصر، وبالتالي اتخاذ القرارات بشكل أسرع، مما يزود الشركات برأس المال العامل بسرعة، ويحسن مستويات السيولة في عمليات التجزئة. وبالإضافة إلى ذلك، يسهم الاعتماد على تقنيات تمويل الفواتير القائمة على تقنية البلوك تشين في تعزيز الشمولية والمرونة المالية، من خلال الاعتماد على البيانات في الوقت الفعلي القادمة مباشرة من نقاط البيع، عوضاً عن التحقق من التاريخ الائتماني أو تقديم ضمان للسداد.

أخبار ذات صلة

شركة “صحة” تعلن عن استضافة مؤتمر “أفضل ما في أسكو الإمارات 2024”

صحيفة “الاقتصادية”: موقع مطوّر، محتوى رقمي جديد، رؤى شاملة لتغطية قطاع المال والأعمال

تراجع الصادرات البترولية للسعودية في أبريل.. تفاصيل

الإعلان عن إدراج شركة نيوجن في تقرير دليل سوق جارتنر 2024 لحلول إدارة المنح الحكومية والمحلية

مدينة السلطان هيثم نموذج فريد يرسي معايير جديدة في بناء المدن المستدامة بسلطنة عمان

برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يستكمل متطلبات مجالاته البحثية المستهدفة لدورته السادسة

مجلس سيدات أعمال دبي يصدر تقريراً يناقش آفاق وفرص وتحديات قطاع الخدمات القانونية

دبي مول يُحسّن تجربة زوّاره بنظام دفع جديد لمواقف المركبات بالتعاون مع سالك

آخر الأخبار
وزير الري: تعاون بين مصر وجنوب السودان يمتد ليشمل مجالات متعددة غازتك: مجموعة الغاز الطبيعى بالسيارة تعمل بكفاءة في كل الظروف الأهلى بيلاعب نفسه بدل الزمالك فى نفس توقيت القمة الملغاة سارة نتنياهو: قادة الجيش الإسرائيلى يريدون تنفيذ انقلاب عسكرى ضد زوجى تحديد 18 أغسطس المقبل موعدا لنهاية الدوري هذا الموسم رسميًا وزير الصحة: تعميم نموذج وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بالمحافظات النائية رئيس الوزراء: وصول شحنات مازوت بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار مدبولي: وقف قطع الكهرباء بصورة تامة في الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل رئيس الوزراء: مليار و180 مليون دولار سيتم تخصيصها لتجاوز أزمة الكهرباء خلال فترة الصيف بروتوكول تعاون بين إنيرچيا للصناعات وبهية البنك التجاري الدولي-مصر "CIB" يوقع مذكرة تفاهم مع“SAS Institute ”  لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامع... لكزس تطلق طراز جديد من سيارتها الكهربائية RZ 2024 أمن تكنولوجيا الفيديو: المخاطر والحلول رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة بالتعاون مع جايكا وزير التنمية يتابع اختبارات المتقدمين من الوزارة والمحافظات للسفر لدولة الصين مدبولي: نعتذر لجميع المواطنين بسبب أزمة الكهرباء نظام كوبرنيتس يسهل إدارة وتشغيل التطبيقات في بيئات الحوسبة السحابية والبيئات المحلية New Dubai Dh30 Billion Rainwater Drainage System بالتزامن مع ثورة 30 يونيو.. خبير اقتصادي يرصد ما أنجزته الدولة في الملف الصناعي مدبولي: نقدّر معاناة المواطن المصري بسبب تخفيف أحمال الكهرباء