الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزيرة التعاون: فرصة كبيرة للتعاون بين المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا ومؤسسات التمويل الدولية

 

 

 

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، أن هناك فرص كبيرة للتعاون بين المصرف ومؤسسات التمويل الدولية وبنوك التنمية متعددة الأطراف، لخلق نهج متكامل لدعم التنمية في دول القارة التي تعاني تحديات كبيرة ونقصًا في التمويل.

 

جاء ذلك خلال مشاركتها في اجتماع مجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا BADEA، وذلك ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية للمؤسسات والهيئات المالية العربية، الذي انطلق اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبتشريف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 

وأشارت «المشاط»، إلى مشاركتها مؤخرًا في الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD بصفتها محافظ مصر لدى البنك، واتخاذ مجلس المحافظين قرارات لدعم توسيع نطاق عملياته في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء وضم بنين ونيجريا ودول أخرى إلى قائمة دول العمليات.

 

وأوضحت أن المؤسسات الدولية بدأت توسيع عملياتها في دول أفريقيا بعدما كانت عازفة عن تمويل التنمية في القارة، لافتة إلى أن هذا التوسع يمثل فرصة كبيرة للتكامل بين جهود المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، بما يزيد من فعالية الجهود التنموية المبذولة.

 

في سياق آخر هنأت وزيرة التعاون الدولي، الإدارة العليا للمصرف على نجاح إصدار سندات اجتماعية بقيمة 500 مليون يورو لتمويل المشروعات في مجالات الخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأمن الغذائي، بالإضافة إلى توليد فرص العمل وقطاع الوحدات السكنية ميسرة التكلفة.

 

جدير بالذكر أن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، تشغل منصب محافظ مصر لدى المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، الذي تأسس بمقتضي قرار من مؤتمر القمة العربي السادس المنعقد بالجزائر في 28 نوفمبر 1973، وبدأ عملياته في مارس 1975، واتخذ من الخرطوم مقراً له، ويعتبر المصرف مؤسسة مالية تمولها حكومات الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية الموقعة على اتفاقية إنشائه في 18 فبراير 1974، وعدد الدول العربية الأعضاء في المصرف حالياً هم 18 دولة. ويعد إنشاء المصرف استجابة لهدف دعم التعاون الاقتصادي والمالي والفني بين المنطقتين العربية والأفريقية .

 

أخبار ذات صلة

وزارة الصحة: ارتفاع عدد ضحايا حادث أتوبيس الجلالة لـ 12 متوفيا و33 مصابًا

وزيرة التضامن تتابع حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة

الخارجية: إلغاء التأشيرات المسبقة المُطبّقة على المواطنين الكنديين للسفر إلى مصر بدءاً من الأول من ديسمبر ٢٠٢٤

المشاط: النسخة الثانية من مسح الهجرة الدولية نتيجة للتعاون المُثمر بين المركزي للتعبئة والإحصاء والشركاء

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج عدداً من ملفات عمل الوزارة

موسم الرياض 2024 يعلن عن تطوير منطقة “مصر” ويفتتح ثلاث مناطق بفعاليات جديدة وتجارب استثنائية

كيفية استخدام رابط استعلام مخالفات المرور 2024

الهجرة العشوائية للولايات المتحدة

تعرف على أخر موعد للتقديم على الهجرة العشوائية للولايات المتحدة لعام 2024

آخر الأخبار
هبه عبد العزيز تشارك في الدورة الـ32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية وزارة الصحة: ارتفاع عدد ضحايا حادث أتوبيس الجلالة لـ 12 متوفيا و33 مصابًا وزيرة التضامن تتابع حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة الخارجية: إلغاء التأشيرات المسبقة المُطبّقة على المواطنين الكنديين للسفر إلى مصر بدءاً من الأول من د... NVIDIA   تطلق اول كارت شاشة لتحسين الألعاب وإطلاق أول شرارة في عصر الذكاء الإصطناعي ڤاليو تتعاون مع"بي تك" لتقديم حلول سداد جديدة للعملاء المشاط: النسخة الثانية من مسح الهجرة الدولية نتيجة للتعاون المُثمر بين المركزي للتعبئة والإحصاء وال... "أراضي دبي" تستعرض أبرز إنجازاتها في مجال الحوكمة العقارية وتقديم حلول رقمية مبتكرة رئيس الوزراء يتابع مع وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج عدداً من ملفات عمل الوزارة وزيرا الإسكان والتعليم يتابعان موقف إدارة وتشغيل المنظومة التعليمية بالمدن الجديدة هاني سليم رئيسًا تنفيذيًا لشركة «NOVARA» ضمن خطتها للاعتماد على كفاءات وخبرات قوية وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة تي سي آي سانمار الهندية لإنتاج الكيماويات لاستعراض مشروعاتها الحالية و... شروط التقديم على شقق مدينة العاشر من رمضان 2024.. كل ما تحتاج معرفته موسم الرياض 2024 يعلن عن تطوير منطقة "مصر" ويفتتح ثلاث مناطق بفعاليات جديدة وتجارب استثنائية كيفية استخدام رابط استعلام مخالفات المرور 2024 تعرف على أخر موعد للتقديم على الهجرة العشوائية للولايات المتحدة لعام 2024 مايكروسوفت تطلق مبادرة المهارات الوطنية للذكاء الاصطناعي لتمكين 100 ألف موظف حكومي في الإمارات "إس إيه بي" تعرض للشركات في "إكسباند نورث ستار" أحدث التقنيات الداعمة للنمو جنّة للشقق الفندقية التنفيذية تُعيد تعريف الضيافة الفاخرة مواصلات الإمارات تعلن عن تجارب رائدة لشحن المركبات الكهربائية بالطاقة الشمسية في جيتكس جلوبال 2024