الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جولدن بروكرز تقدم نظرة ثاقبة عن ارتفاع سوق الأسهم في عام 2024

 

لفتت شركة جولدن بروكرز الأنظار إلى استمرار المسيرة التصاعدية لسوق الأسهم مما دفع الخبراء إلى تحليل القوى المحركة الرئيسية وراء هذا النمو، والذي قد بدأ فى أواخر العام الماضي حتى العام الحالي. واتسمت رحلة السوق في عام 2022 بالتقلبات، مدفوعة بالمخاوف بشأن ارتفاع أسعار المستهلكين وارتفاعات أسعار الفائدة. وبالرغم من ذلك، فإن التحول نحو الرسائل الحذرة وانخفاض التضخم سهّل حدوث انتعاش في أواخر عام 2023، وبلغ ذروته في مكاسب مؤشر S&P 500 بنسبة 24٪ لهذا العام. واستمر هذا الزخم حتى عام 2024، حيث وصل المؤشر إلى مستويات قياسية.

وارتفع مؤشر S&P 500 ارتفاعًا ملحوظًا بفضل شركات التكنولوجيا البارزة والتفاؤل المحيط بالذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت الثقة في قدرة بنك الاحتياطي الفيدرالي على إدارة التضخم دون خنق النمو الاقتصادي في تحسين أداء السوق. وقد عززت العلامات المشجعة عبر مختلف المقاييس الاقتصادية، بما في ذلك مبيعات التجزئة وثقة المستهلك، ثقة المستثمرين في قدرة الاقتصاد الأمريكي على الصمود.

وشهد مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) تعافيًا في عام 2023، وأغلق فوق 37000 نقطة واستمر في مساره التصاعدي في عام 2024. وبالرغم من المخاوف الأولية من احتمال حدوث ركود، فإن الأداء الاقتصادي المستدام وطمأنة بنك الاحتياطي الفيدرالي أدى إلى استمرار النمو، حيث حقق المؤشر أرقامًا قياسية جديدة في مارس 2024.

وحقق مؤشر ناسداك المركب أداءً قويًا على مدار عامي 2023 و2024، متجاوزًا التوقعات على الرغم من عدم تكرار مكاسبه الكبيرة في السنوات الماضية. صعد المؤشر بدعم استمرار جاذبية أسهم التكنولوجيا، مدفوعًا بالتفاؤل بشأن نموها المستقبلي. كذلك، ساهم التقدم المثير في مجال الذكاء الاصطناعي وسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي المنخفضة للفائدة في تعزيز أدائه. حافظ المؤشر على زخمه في عام 2024 مع احتمالية خفض الفائدة، مما يعكس تفاؤل المستثمرين بالاقتصاد الأمريكي وسوق الأسهم.

يقدم المحللون وجهات نظر متنوعة حول مسار المؤشرات الرئيسية في عام 2024. وبينما يتوقع البعض استمرار النمو مدفوعًا بالمرونة الاقتصادية والابتكار التكنولوجي، يظل البعض الآخر حذرًا وسط الشكوك الجيوسياسية والتقلبات المحتملة في السوق. تختلف التوقعات الخاصة بمؤشرات S&P 500 وDow Jones وNasdaq بين المؤسسات المالية، مما يعكس مدى تعقيد التنبؤ في بيئة السوق الديناميكية.

 

 

أخبار ذات صلة

«الغرف العربية» 3 تريليونات دولار مساهمة القطاع الخاص العربي في الناتج المحلي الإجمالي

وزير المالية : ٣٢ مليار جنيه للوفاء بالزيادة الأخيرة فى حزمة تحسين أجور العاملين بالدولة

اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن ميرسك التي تعمل بالوقود الأخضر بميناء شرق بورسعيد

المالية: توجيه 320 مليار جنيه للدعم والأجور لاستيعاب الآثار السلبية للتضخم

اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات والمؤسسات العاملة في الوقود الأخضر

هيئة الرقابة المالية توافق على إصدارات أسهم تأسيس شركات جديدة بـ158.3 مليار جنيه

وزارة التعاون تُصدر تقرير «الشراكات الدولية لدفع التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي»

الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية

آخر الأخبار
بنك مصر يعلن تخصيص 16 فرع للعمل خلال عطلة عيد الأضحى مواعيد القطارات في أول أيام عيد الأضحى المبارك أكثر 10 شركات تداولا في البورصة السيسى يشكر خادم الحرمين وولى العهد على حُسن الاستقبال ويشيد بتنظيم الحج نننشر أماكن صلاة العيد بالقاهرة توافد المصلين إلى ساحات المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى في مشعر منى أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأحد سعر السيارة إكسبنج G9 2025 الجديدة كليا في مصر نيسان تكشف عن طرازها الجديد نيسان باترول موديل 2024 نهاية مأساوية لـ شاب في نهر النيل بـ الجيزة واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y استشاري جلدية: التعرض للشمس خطر كبير على صحة الجلد ويسبب حروقا السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك