الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إيجل هيلز تطلق مشروع “ريجا ووترفرونت” باستثمارات تتجاوز 3 مليارات يورو

 

كشفت شركة إيجل هيلز عن مشروعها الجديد “ريجا ووترفرونت”، الذي يستهدف تطوير الواجهة المائية على نهر دوجافا في ريجا، عاصمة لاتفيا، ويمتد المشروع لخمسة كيلومترات في موقع استراتيجي عند ملتقى المركز التاريخي لمدينة ريجا والمحدد من قبل اليونسكو وحي Art Nouveau الساحر. وقد تم تصميمه ليحاكي نمط الحياة العصرية، ويسهم في تجديد نمط المعيشة في المدينة.

وتقع ريجا على ضفاف شاطئ البلطيق ويحتضنها نهر دوجافا العظيم. وهي المدينة التي أعلنتها اليونسكو موقعًا تراثيًا عالميًا، لتشهد تطويرًا مخططًا ذو رؤية تدمج النسيج التاريخي الزاخر للمدينة مع الحياة العصرية المريحة الجديدة.
أكد محمد العبار، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة ايجل هيلز، أن المشروع يعكس الرؤية الاستراتيجية لتطوير لاتفيا وعاصمتها ريجا لتأهيلها لتصبح المركز الجديد لأوروبا، وتحويل الموقع إلى مركز نابض بالحياة يقدم مزيجًا متناغمًا من المباني السكنية الفاخرة، والمساحات الخضراء، والحياة المجتمعية النشطة مع إطلالة مباشرة للواجهة المائية، مشيراً إلى أن استثمارات المشروع تتجاوز 3 مليارات يورو.
يساعد امتداد الواجهة المائية والبالغ طولها خمسة كيلومترات، في توفير حياة جديدة في موقع الميناء القديم والذي تم تصميمه بعناية لضمان بيئة حيوية يلتقي فيها جمال الطبيعة والماء مع جمال المجتمع السكني والمساحات المفتوحة ليعزز من جودة المعيشة. كل ذلك تم تصميمه برؤية ثاقبة تجاه الاستدامة والانسجام مع البيئة المحيطة. ويعتبر المخطط شهادة التزام من “إيجل هيلز” لخلق مساحات لتطوير المجتمع مع المحافظة على الطبيعة ورسم تصور جديد لحياة معيشية لا تضاهي على ضفاف النهر.
يوفر المشروع نحو 8 آلاف وحدة سكنية مصممة بعناية فائقة، تستوعب أكثر من 30 ألف ساكن. بتفاصيل تعكس التميز في التصميم ومعايير المعيشة. ويعتبر المشروع وجهة للعيش، والمرح، والرُقي. يضم المشروع مجموعة متنوعة من الفنادق الفاخرة مع أكثر من 1,000 وحدة ضيافة، وحلبات تزلج ساحرة، وميناء للسفن واليخوت على أحدث طراز، ومركز تسوق، ومساحات عامة خضراء.

وفي خطوة لإحياء التراث، يظهر موقع محطة الطاقة القديمة، الذي يعد مكوناً رئيسيًا في تاريخ ريجا وعلامة ثقافية، كمركز تجاري نابض بالحياة. مع الحفاظ على النهج المعماري والطابع التاريخي وتقديم خدمات جديدة كوجهة تجارية يمكن من خلالها الاستكشاف والاستمتاع بتجارب جديدة. وبذلك يصبح مكانًا يتم فه نسج إرث الماضي مع المستقبل، ليقدم للسكان والزوار مزيجًا فريدًا من خيارات الترفيه والاستجمام.
ويضع مشروع “ريجا ووترفرونت” معايير جديدة تجمع بين التعليم وتجربة المعيشة الممزوجة بالرفاهية، من خلال مدارس متطورة ومراكز مجتمعية ومساحات عامة خضراء مصممة بعناية لتعزيز الانتماء والابتكار والرفاهية، اعتمادًا على أحدث التقنيات التكنولوجية.
وباستغلال التكنولوجيا المتقدمة، يشكل هذا المشروع مسارًا رائدًا في الاستدامة والابتكار من خلال بنية تحتية ذكية وممارسات خضراء وأنظمة إدارة النفايات الذكية والمباني ذات الاستخدام الأمثل للطاقة مع تعزيز نمط فريد لحياة السكان، ولذلك فإن كل جانب من جوانب التطوير بالمشروع يعكس التزامًا بمستقبل مستدام.

ويتمتع راغبي الشراء في هذا المشروع بفرصه للحصول على الإقامة الدائمة في ريجا لاتفيا بكل المميزات وفقًا لقوانين الاتحاد الأوروبي، وذلك عند الاستثمار بقيمة 250,000 يورو، مما يجعله من أكثر الفرص تنافسية في دول الاتحاد الأوروبي.

ويمثل هذا المشروع منارة لكيفية حفاظ المدن على تراثها مع احتضان المستقبل، ويعد شهادة على رؤية إيجل هيلز لخلق إرث للأجيال القادمة.

 

أخبار ذات صلة

جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع “وايت ساند – White Sand” بالساحل الشمالي

شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن “ذا بيركيلي” في مجمّع دبي هيلز إستيت

شركة أمواج للتطوير العقاري تضع حجر الأساس لمشروع “ستارلايت بارك”

كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة

رئيس مصلحة الضرائب تصدر بيانا هاماً بشأن تأخير الوحدات السكنية

فورسيزونز وإتش آند إتش للتطوير العقاري تُطلقان المشروع السكني المستقل الثاني

شركة العاصمة الإدارية تستقبل وفداً من شباب الدبلوماسيين الدارسين بجامعة “سنجور”

وزير الإسكان يشرح لنائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية جهود الدولة المصرية فى إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة

آخر الأخبار
وزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية الافتاء: تأشيرة الحج عنصر من عناصر الاستطاعة ويجب احترام الإجراءات الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة الرئيس السيسي يصل إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع "وايت ساند – White Sand" بالساحل الشمالي 4 وظائف بشركة مصر للطيران مستثناة من قرار الإجازات والإعارات البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيطEscrow" وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "داتافلو" الإماراتية الأرصاد: وصلنا ذروة الموجة الحارة.. وانخفاض درجات الحرارة أول أيام العيد اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& ... وزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان ارتفاع ودائع الأفراد ببنك القاهرة إلى 169.1 مليار جنيه الرئيس السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين انتعاش الأسواق بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان يُطلق عروض وخصومات مميزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك كيوستاي تغلق جولة تمويلية بقيمة 4,6 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "أ" للارتقاء بقطاع الضيافة شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن "ذا بيركيلي" في مجمّع دبي هيلز إستيت