الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إلينيكون اكبر مدينة مستدامة في أوروبا، تكشف النقاب عن ثلاثة مشاريع سكنية جديدة في حي ليتل أثينس

 أعلنت شركة لامدا للتطوير العقاري عن آخر الاستعدادات لبناء 215 شقة جديدة من خلال ثلاثة مشاريع سكنية في حي ليتل أثينس، أحدث حي سكني داخل مدينة إلينيكون، أكبر مشروع تجديد حضري في أوروبا ومدينة ذكية مستدامة يتم بناؤها في أثينا.

 

يقع حي ليتل أثينس في قلب مشروع إلينيكون، ويبرز كشهادة نابضة على الحياة العصرية. يضم مجموعة من المساكن والشقق المعاصرة المصممة بدقة من قبل مهندسين معماريين محليين ودوليين مشهورين من بين الشركات المرموقة المشاركة في التصميم ستوديو 314 للاستشارات المعمارية، وديدا للعمارة، وتيسولاكيس للاستشارات المعمارية، والمعروفة بفهمها العميق للمناظر الطبيعية المحيطة وخبرتها في استخدام المواد المحلية.

 

سيتيح هذا الحي الفريد، الواقع وسط المناظر الطبيعية النابضة بالحياة في حديقة إلينيكون، وقربه من أكبر شارع للمشاة في أوروبا والواجهة الساحلية، بيئات هادئة ومنعشة للاسترخاء والاستجمام واللياقة البدنية، مما يعزز صحة السكان ورفاهيتهم. سيتمتع السكان أيضاً بالوصول المباشر إلى الممشى الأخضر المركزي الذي يؤدي مباشرة إلى مدخل حديقة إلينيكون، بينما يقع شاطئ إلينيكون والواجهة الساحلية على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام.

 

خلال مزيج متناغم من الابتكار والتطور، يضمن المجتمع أسلوب حياة استثنائي لسكانه، معززاً بمجموعة متنوعة من وسائل الراحة والفرص التي يقدمها مشروع إلينيكون من متاجر التجزئة المريحة ووجهات التسوق المتميزة إلى المطاعم والمقاهي الرائعة، بالإضافة إلى الأراضي المنظمة ذات المناظر الطبيعية الخلابة والساحات الجميلة، يتمتع السكان بتشكيلة واسعة من الخيارات، وكلها تتمحور حول الواحة الخضراء المورقة.

 

ستضيف المساكن الثلاثة الجديدة، بروميناد هايتس، وحدائق ترينيتي، وحدائق أتريوم، بريقًا معماريًا جديدًا على حي ليتل أثينس، معبرة عن التزام شركة لامدا بالتميز والاستدامة والمجتمع. حيث يجسد بروميناد هايتس منارة للتصميم الحديث داخل ليتل أثينس، حيث يضم تسعة مبانٍ دائرية وبيضاوية الشكل مرتبة بأناقة حول واحة خضراء مركزية، مرتبطة بسلاسة بمنتزه إلينيكون. تم تصميم هذه المساكن بواسطة ستوديو 314 للاستشارات الهندسية، وتتميز بسحر معاصر بطبقات من الألوان الدافئة والجدران المزخرفة والتشطيبات الأنيقة، مما يخلق إحساساً بالراحة العصرية.

 

تقع مساكن بروميناد هايتس في موقع استراتيجي على قمة مرتفع ساحلي، وعلى بعد 200 متر فقط من الساحل، وتوفر 79 شقة تشكل بوابة إلى حديقة إلينيكون، مع إطلالات خلابة من الطوابق العليا. تتنوع الشقق من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم، وتتميز بواجهات مزدوجة وشرفات ممتدة تدمج بشكل سلس بين المعيشة الداخلية والخارجية. تتميز وحدات البنتهاوس بحدائق خاصة على السطح وجاكوزي، بينما تحتوي الشقق الأرضية على مساحات حديقة خاصة. سيستمتع السكان بالحدائق العامة المورقة وإطلالات على البحر والجبال والمنتزه. من المقرر الانتهاء من المشروع في الربع الرابع من عام 2026، ويوفر بروميناد هايتس مواقف آمنة للسيارات تحت الأرض ومرافق تخزين، مما يضمن تجربة معيشية مريحة وسلسة لسكانه المميزين. تبدأ الأسعار من 470,000 يورو.

 

تقع حدائق ترينيتي وحدائق الأتريوم في موقع هادئ داخل حي ليتل أثينا، وعلى بعد 150 مترًا فقط من الواجهة الساحلية، ويحيط بهما هدوء الطبيعة ويتميزان بآفاق واسعة وضوء طبيعي وفير، مع إطلالات على البحر والمنتزه من الطوابق العليا. بفضل أجوائهما الهادئة، ستصبح هذه المساكن جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الحضري المزدهر، مع مجموعة من وسائل الراحة بما في ذلك الشاطئ، والمرافق الرياضية، ومدخل حديقة إلينيكون القريبة. يتميز كل مشروع بمزيج فريد من الملاذ المثالي والحياة العالمية النابضة بالحيوية، مما يوفر للسكان أفضل ما في العالمين.

 

أما حدائق ترينيتي تضمُ ثلاثة مبانٍ متميزة من تصميم تيسولاكيس للاستشارات المعمارية، تقع كل منها بشكل استراتيجي حول فناء مثلث، مما يستفيد من نسيم البحر الطبيعي ويحسن الإضاءة والآفاق البانورامية. يحتوي مشروع حدائق ترينيتي على 80 شقة تتراوح بين غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم موزعة على خمسة طوابق. تعزز التصميمات الداخلية المشرقة ومتجددة الهواء بفضل الضوء الطبيعي والمساحات الخارجية الواسعة والمناظر الخلابة. سواء في الطوابق العلوية التي تتميز بحدائق خاصة على السطح أو المساكن في الطابق الأرضي التي تحتوي على حدائق خاصة، سيستمتع السكان بتدفق سلس بين الحياة الداخلية والخارجية. تبدأ الأسعار من 370,000 يورو.

 

أما حدائق الأتريوم، التي صممت من قبل ديدا للعمارة، والتي استمدت الإلهام من محيط المنطقة الساحلي، حيث تتميز بأطراف ناعمة تحاكي الأشكال الطبيعية للأمواج والحصى. تضمُ المساكن شرفات منحنية مزينة بألوان شاحبة وشاشات خشبية، تغلف المبنى كجلد ثانٍ، مما يوفر تظليلًا على مدار العام ويعزز الاتصال بالهواء الطلق. كما تضمن التصاميم الشرائحية والحواجز الزجاجية إطلالات بانورامية غير منقطعة، بينما تثير عناصر المظهر الخشبي إحساسًا بالطبيعة، مما يعكس الحدائق المحيطة. تحتوي حدائق الأتريوم على 56 شقة تتراوح بين غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم، موزعة على أربعة مبانٍ تصل إلى خمسة طوابق. تقدم هذه المساكن تجربة معيشية متطورة، مع وحدات بنتهاوس تضم حدائق خاصة على السطح وجاكوزي، بالإضافة إلى مساكن في الطابق الأرضي بحدائق خاصة. تشمل الميزات الأخرى في المساكن مواقف سيارات تحت الأرض ومرافق التخزين، إلى جانب إطلالات على البحر والجبال ومنتزه إلينيكون والمدينة وجبل هيميتوس. تبدأ الأسعار من 400,000 يورو.

 

هذا ومن المقرر الانتهاء من جميع الإضافات السكنية الثلاثة الجديدة في ليتل أثينا في الربع الرابع من عام 2026، مما يكمل مشروع “ذا إلينيكون”، أحد أكبر مشاريع التجديد الحضري في العالم بمساحة 6.2 مليون متر مربع. تنضم هذه الإضافات إلى التطورات السكنية القائمة داخل ليتل أثينا، ليصبح المجموع خمسة مجمعات سكنية جديدة متميزة، يتميز كل منها بتصميمه وشخصيته الفريدة.

 

حيث يقدم  بافيليون تيراسز، أكبر مجمع رئيسي من المباني الرئيسية في حي ليتل أثينا، مساحات معيشة حديثة ضمن بيئة مجتمعية نابضة بالحياة. أما برج بارك رايس يقف كأول مبنى سكني بارتفاع 50 مترًا في الحي، من تصميم شركة الهندسة المعمارية العالمية الشهيرة بيج – Bjarke Ingels Group (BIG)، حيث تعكس هذه التطورات مجتمعة نمط الحياة الثري والمستدام الذي يقدمه مشروع “ذا إلينيكون”، مع توفير خيارات سكنية متنوعة وسط بيئة تجارية وترفيهية متكاملة.

أخبار ذات صلة

وزير سكان: حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات

وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بعددٍ من المدن الجديدة

الإسكان: جار إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر

جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع “وايت ساند – White Sand” بالساحل الشمالي

شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن “ذا بيركيلي” في مجمّع دبي هيلز إستيت

شركة أمواج للتطوير العقاري تضع حجر الأساس لمشروع “ستارلايت بارك”

كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة

رئيس مصلحة الضرائب تصدر بيانا هاماً بشأن تأخير الوحدات السكنية

آخر الأخبار
بنك مصر يعلن تخصيص 16 فرع للعمل خلال عطلة عيد الأضحى مواعيد القطارات في أول أيام عيد الأضحى المبارك أكثر 10 شركات تداولا في البورصة السيسى يشكر خادم الحرمين وولى العهد على حُسن الاستقبال ويشيد بتنظيم الحج نننشر أماكن صلاة العيد بالقاهرة توافد المصلين إلى ساحات المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى في مشعر منى أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأحد سعر السيارة إكسبنج G9 2025 الجديدة كليا في مصر نيسان تكشف عن طرازها الجديد نيسان باترول موديل 2024 نهاية مأساوية لـ شاب في نهر النيل بـ الجيزة واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y استشاري جلدية: التعرض للشمس خطر كبير على صحة الجلد ويسبب حروقا السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك