الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ضمن مبادرة جامعة "كاوست" لإحياء الشعاب المرجانية في نيوم

حسن علام للإنشاءات السعودية توقع عقد الأعمال الإنشائية لبناء الحضانة المرجانية الأولية

 

أعلنت شركة حسن علام للإنشاءات السعودية بالتعاون مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) عن توقيع عقد الأعمال الإنشائية لحضانة مرجانية أولية ضمن مبادرة “كاوست” لإحياء الشعاب المرجانية، وهي أكبر جهود إحياء الشعاب المرجانية في العالم بالشراكة مع نيوم، الواقعة على شاطئ جدة في شمال المملكة العربية السعودية.

تم توقيع عقد الأعمال الإنشائية بحضور محمد الدهشوري الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام للإنشاءات، وتوني تشان رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية؛ وكلاً من: إيان كامبل نائب رئيس معهد التحول الوطني للبحوث التطبيقية؛ ومحمد العصار العضو المنتدب لشركة حسن علام للإنشاءات السعودية، ومارك جيلان نائب الرئيس المساعد للتقنيات والمشاريع الخاصة في “كاوست”؛ سامح هلال رئيس الموارد البشرية في شركة حسن علام القابضة؛ وعمرو عطية رئيس المشروعات الخاصة في “كاوست” علاوة على العديد من الشخصيات العامة.
يشمل المشروع بناء حضانة المرجان الأولية والأعمال الخارجية/البنية التحتية.

وأعرب حسن علام، الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، عن سعادته بهذا التعاون، قائلاً: “إن تعاوننا مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية هو شهادة حقيقية على قوة الشراكة والعمل الجماعي في مواجهة التحديات البيئية الملحة في عصرنا. وتعد مبادرة إحياء الشعاب المرجانية في “كاوست” أكبر جهد لإحياء الشعاب المرجانية في العالم، حيث لا تهدف إلى إحياء البيئات البحرية وحمايتها فحسب، بل تعد أيضاً نموذجاً لجهود الحفاظ على البيئة المستدامة”.

وفي تصريح له، أعرب إيان كامبل نائب – رئيس معهد التحول الوطني للبحوث التطبيقية- قائلاً: ” نشهد اليوم لحظة محورية في رحلة بناء أكبر مبادرة في العالم لإحياء الشعب المرجانية. يهدف هذا المشروع الطموح إلى الحفاظ على 100 هكتار من النظم البيئية المرجانية النابضة بالحياة في البحر الأحمر واستعادتها وتحسينها لتعطي هذه المبادرة الأمل لكافة الجهود المبذولة عالمياً للحفاظ على الشعب المرجانية. نتطلع للانتهاء من بناء المرافق الأرضية للمشروع بالشراكة مع شركة حسن علام.”
وستشمل المبادرة حضانة مرجانية على اليابسة تضم ما يقرب من 400 خزان، وأحدث تقنيات تكاثر المرجان بهدف الحفاظ على النظم الإيكولوجية المرجانية الطبيعية في البحر الأحمر وترميمها وتعزيز انتشارها. ويستهدف المشروع إنتاج ما يصل إلى 400,000 من الشعاب المرجانية سنوياً بدءاً بـ100 هكتار من الشعاب المرجانية بالقرب من جزيرة شوشة.

ويمثل هذا التعاون علامة فارقة في توسع شركة حسن علام للإنشاءات السعودية في المنطقة، حيث يتماشى اهتمام الشركة بالتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة مع أهداف مبادرة إحياء الشعاب المرجانية في “كاوست”، مما يدل على التزامها بتنفيذ مشروعات مؤثرة ذات مسؤولية اجتماعية في المملكة العربية السعودية.

أخبار ذات صلة

جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع “وايت ساند – White Sand” بالساحل الشمالي

شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن “ذا بيركيلي” في مجمّع دبي هيلز إستيت

شركة أمواج للتطوير العقاري تضع حجر الأساس لمشروع “ستارلايت بارك”

كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة

رئيس مصلحة الضرائب تصدر بيانا هاماً بشأن تأخير الوحدات السكنية

فورسيزونز وإتش آند إتش للتطوير العقاري تُطلقان المشروع السكني المستقل الثاني

شركة العاصمة الإدارية تستقبل وفداً من شباب الدبلوماسيين الدارسين بجامعة “سنجور”

وزير الإسكان يشرح لنائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية جهود الدولة المصرية فى إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة

آخر الأخبار
وزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية الافتاء: تأشيرة الحج عنصر من عناصر الاستطاعة ويجب احترام الإجراءات الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة الرئيس السيسي يصل إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع "وايت ساند – White Sand" بالساحل الشمالي 4 وظائف بشركة مصر للطيران مستثناة من قرار الإجازات والإعارات البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيطEscrow" وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "داتافلو" الإماراتية الأرصاد: وصلنا ذروة الموجة الحارة.. وانخفاض درجات الحرارة أول أيام العيد اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& ... وزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان ارتفاع ودائع الأفراد ببنك القاهرة إلى 169.1 مليار جنيه الرئيس السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين انتعاش الأسواق بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان يُطلق عروض وخصومات مميزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك كيوستاي تغلق جولة تمويلية بقيمة 4,6 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "أ" للارتقاء بقطاع الضيافة شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن "ذا بيركيلي" في مجمّع دبي هيلز إستيت