الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جولدن بروكرز تقدم نظرة ثاقبة عن ارتفاع سوق الأسهم في عام 2024

 

لفتت شركة جولدن بروكرز الأنظار إلى استمرار المسيرة التصاعدية لسوق الأسهم مما دفع الخبراء إلى تحليل القوى المحركة الرئيسية وراء هذا النمو، والذي قد بدأ فى أواخر العام الماضي حتى العام الحالي. واتسمت رحلة السوق في عام 2022 بالتقلبات، مدفوعة بالمخاوف بشأن ارتفاع أسعار المستهلكين وارتفاعات أسعار الفائدة. وبالرغم من ذلك، فإن التحول نحو الرسائل الحذرة وانخفاض التضخم سهّل حدوث انتعاش في أواخر عام 2023، وبلغ ذروته في مكاسب مؤشر S&P 500 بنسبة 24٪ لهذا العام. واستمر هذا الزخم حتى عام 2024، حيث وصل المؤشر إلى مستويات قياسية.

وارتفع مؤشر S&P 500 ارتفاعًا ملحوظًا بفضل شركات التكنولوجيا البارزة والتفاؤل المحيط بالذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت الثقة في قدرة بنك الاحتياطي الفيدرالي على إدارة التضخم دون خنق النمو الاقتصادي في تحسين أداء السوق. وقد عززت العلامات المشجعة عبر مختلف المقاييس الاقتصادية، بما في ذلك مبيعات التجزئة وثقة المستهلك، ثقة المستثمرين في قدرة الاقتصاد الأمريكي على الصمود.

وشهد مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) تعافيًا في عام 2023، وأغلق فوق 37000 نقطة واستمر في مساره التصاعدي في عام 2024. وبالرغم من المخاوف الأولية من احتمال حدوث ركود، فإن الأداء الاقتصادي المستدام وطمأنة بنك الاحتياطي الفيدرالي أدى إلى استمرار النمو، حيث حقق المؤشر أرقامًا قياسية جديدة في مارس 2024.

وحقق مؤشر ناسداك المركب أداءً قويًا على مدار عامي 2023 و2024، متجاوزًا التوقعات على الرغم من عدم تكرار مكاسبه الكبيرة في السنوات الماضية. صعد المؤشر بدعم استمرار جاذبية أسهم التكنولوجيا، مدفوعًا بالتفاؤل بشأن نموها المستقبلي. كذلك، ساهم التقدم المثير في مجال الذكاء الاصطناعي وسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي المنخفضة للفائدة في تعزيز أدائه. حافظ المؤشر على زخمه في عام 2024 مع احتمالية خفض الفائدة، مما يعكس تفاؤل المستثمرين بالاقتصاد الأمريكي وسوق الأسهم.

يقدم المحللون وجهات نظر متنوعة حول مسار المؤشرات الرئيسية في عام 2024. وبينما يتوقع البعض استمرار النمو مدفوعًا بالمرونة الاقتصادية والابتكار التكنولوجي، يظل البعض الآخر حذرًا وسط الشكوك الجيوسياسية والتقلبات المحتملة في السوق. تختلف التوقعات الخاصة بمؤشرات S&P 500 وDow Jones وNasdaq بين المؤسسات المالية، مما يعكس مدى تعقيد التنبؤ في بيئة السوق الديناميكية.

أخبار ذات صلة

وزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية

«آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية وسط تماسك الأوقية بالبورصة العالمية

وزيرة التعاون الدولي توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية

“المشاط” تصطحب رئيسة بنك التنمية الجديد في زيارة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

جهاز تنمية المشروعات يوقع عقدا جديدا للتمويل متناهي الصغر مع جمعية المبادرة

الرقابة المالية توافق على إجراءات إعمار مصر للاستحواذ على شركتين عبر زيادة رأس المال

“كيما” تؤجل اعتماد السعر النهائي للأعمال الإضافية بمشروع حامض النيتريك

منافذ وزارة الزراعة تطرح اللحوم البلدية بأسعار مخفضة

آخر الأخبار
وزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية الافتاء: تأشيرة الحج عنصر من عناصر الاستطاعة ويجب احترام الإجراءات الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة الرئيس السيسي يصل إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع "وايت ساند – White Sand" بالساحل الشمالي 4 وظائف بشركة مصر للطيران مستثناة من قرار الإجازات والإعارات البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيطEscrow" وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "داتافلو" الإماراتية الأرصاد: وصلنا ذروة الموجة الحارة.. وانخفاض درجات الحرارة أول أيام العيد اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& ... وزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان ارتفاع ودائع الأفراد ببنك القاهرة إلى 169.1 مليار جنيه الرئيس السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين انتعاش الأسواق بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان يُطلق عروض وخصومات مميزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك كيوستاي تغلق جولة تمويلية بقيمة 4,6 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "أ" للارتقاء بقطاع الضيافة شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن "ذا بيركيلي" في مجمّع دبي هيلز إستيت