الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جمعية المصدرين المصريين تنظم جلسة تعريفية عن أحدث أدوات مركز التجارة الدولي

نظمت جمعية المصدرين المصريين (اكسبولينك) جلسة تعريفية تناولت أحدث أدوات تحليل الأسواق التي أطلقها مركز التجارة الدولية تحت عنوان “فتح أبواب الفرص التجارية: قم بتمكين عملك مع مكتب دعم التجارة يوروميد”. تأتي هذه الجلسة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز قدرات المصدرين المصريين وتهيئتهم لمواكبة التطورات العالمية في مجال التجارة.
افتتح الجلسة المهندس/ أحمد طه المدير التنفيذي – جمعية المصدرين المصريين اكسبولينك والذي رحب بالحضور وتطرق لأهمية الجلسة التعريفية، كما استعرض أنشطة الجمعية فيما يتعلق بدعم المصدرين المصريين وزيادة قدراتهم التصديرية للأسواق العالمية، كما قام المستشار التجاري/ شريف عرفان مدير وحدة التطوير والاتصال المؤسسي – جهاز التمثيل التجاري – وزارة التجارة والصناعة، تقديم الأداة الحديثة لتحليل الأسواق وشرح أهم مميزاتها وأهميتها للمصدرين المصريين.
خلال الجلسة، استعرض خبراء مركز التجارة الدولية أهمية النماذج المختلفة لمكتب دعم التجارة يوروميد في في تعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الدولية، وتسهيل وصول المصدرين إلى معلومات دقيقة ومحدثة تساعدهم في اتخاذ قرارات مدروسة. كما تم تسليط الضوء على كيفية استخدام هذه الأدوات لتلبية متطلبات المعايير الدولية وتحقيق الاستدامة في العمليات التجارية.
وإذ أعرب المشاركون في الجلسة عن تقديرهم لهذه المبادرة، مؤكدين على الدور المحوري الذي تلعبه جمعية المصدرين المصريين – اكسبولينك في دعم مجتمع التصدير وتنمية مهارات المصدرين المحليين. تأتي هذه الجلسة كجزء من سلسلة من الأنشطة والبرامج التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع شركائها الدوليين لتعزيز القدرة التنافسية للصادرات المصرية في الأسواق العالمية.
من جانبها، أكدت جمعية المصدرين المصريين – اكسبولينك على التزامها بمواصلة تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تساهم في تطوير القدرات التصديرية لأعضائها، وتمكينهم من الاستفادة القصوى من الموارد والأدوات المتاحة على الصعيد الدولي.

أخبار ذات صلة

«آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية

وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة

أسعار الحديد في مصر اليوم السبت

الشركة القابضة نموذج رائد في مجال النقل والخدمات اللوجستية بحلول متكاملة

وزارة المالية تُحوِّل لـ «المعاشات» تريليونًا و١١٧,٤ مليار جنيه خلال ٦ سنوات

الصيّر مارين توسّع فريقها القيادي بتعيين جونتيرس ألفارادو نائباً للرئيس التنفيذي

مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع اسثا بيوتيك لتطوير مصنع بقيمة 44 مليون درهم

المالية: إنهاء 17 ألف «منازعة» بضريبة متفق عليها تتجاوز 15 مليار جنيه

آخر الأخبار
نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024 الأهلي يؤكد جاهزية وسام أبو علي لمباراة القمة أمام الزمالك أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن الشناوي مصر للطيران تواصل جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة مصر للطيران تسير غداً 24 رحلة جوية من الأراضي المقدسة بدء اجتماع خلية أزمة الحجاج برئاسة رئيس الوزراء معيط : الخزانة العامة تحملت 718 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر ضمن مبادرة إحلال المركبات المركزي المصري” يكشف عن أبرز مؤشرات آداء البنوك بنهاية فبراير 2024 وزير الإسكان: الجهاز المركزى للتعمير يتولى تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" بمحافظة القاهرة التموين تفتح سيستم الخبز للمصطافين في 5 محافظات ساحلية