الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«آي صاغة»: ارتفاع الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3150 جنيهًا

 

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في حين تراجع سعر تداول الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل عمليات جني الأرباح، وتقلص احتمالات خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، وسط ترقب الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الجمعة المقبل.
قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 30 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3150 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 8 دولارات لتسجل 2347 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3600 جنيه، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2700 جنيه، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2100 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 25200 جنيه.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بالأسواق المحلية، بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات أمس الإثنين، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3115 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3120 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 21 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2333 دولارًا، ولامست مستوى 2356 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2354 دولارًا.

أوضح، إمبابي، أن تقلص التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية مؤخرًا أثر على الذهب، وحد من الطلب العالمي، ودفع المستثمرين للبيع بغرض جنى الأرباح.
أضاف، أن البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية الصادرة مؤخرًا تمنح الفيدرالي الأمريكي، مجالًا إضافيًا للمناورة للحفاظ على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية لفترة أطول، في إطار التغلب على التضخم.
في حين تظهر أحدث توقعات السوق أن أول خفض لأسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس قد يتم في اجتماع ديسمبر المقبل.
ولفت، إمبابي، أن أسعار الذهب انخفضت بنحو يزيد عن 100 دولار للأوقية، بعد تسجيله أعلى مستوى له على الإطلاق عند 3451 دولارًا في 20 مايو الجاري، بسبب التكهنات باحتمالية رفع الفيدرالي الأمريكي، بجانب البيانات الاقتصادية السلبية.
تابع، وما لم تكن بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي المقرر صدورها يوم الجمعة متراجعة، فقد يواجه الذهب موجة هبوط جديدة.
وفي سياق متصل، تترقب الأسواق صدور تقرير ثقة المستهلك اليوم الثلاثاء، بجانب تصريحات بعض مسؤولي الفيدرالي الأمريكي، كما تترقب الأسواق إصدار بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأولي للربع الأول من الولايات المتحدة، وطالبات البطالة الأسبوعية، وتقرير نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي والدخل الشخصي والإنفاق يوم الجمعة.

أخبار ذات صلة

غرامة وإحالة للنيابة.. اعرف كيف تعامل القانون مع الشركات السياحية المخالفة

“الزراعة”: التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية

أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت

أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم السبت

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

أسعار الحديد في مصر اليوم الجمعة

أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الجمعة

آخر الأخبار
كندة علوش تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان: عندى تاريخ مرضى فى العيلة مع المرض الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك في الدوري جمعية عين البيئة تبرم اتفاقية تعاون مع مكتب استشاري تابع لوزارة الدفاع البرتغال يضرب تركيا ثلاثية ويتأهل إلى ثمن نهائى يورو 2024 غرامة وإحالة للنيابة.. اعرف كيف تعامل القانون مع الشركات السياحية المخالفة حسين الجسمي للجمهور: ليلة فخمة بحضوركم المبهر .. من ليالي دبي الراقية الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الأحد البرتغال يتقدم بهدفين على تركيا بالشوط الأول في يورو 2024 قرار جمهورى بالموافقة على التعديل السابع لاتفاقية مساعدة التعليم الأساسى "الزراعة": التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024