الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

توقعات بارتفاع المتوسط السنوى لسعر سلة خامات أوبك لـ83.7 دولار للبرميل 2024

 

تشير تقديرات منظمة أوبك إلى ارتفاع المتوسط الشهري لسعر سلة خامات أوبك خلال شهر أبريل 2024 إلى 89.12 دولار للبرميل، أي بنسبة ارتفاع 5.8% مقارنة بالشهر السابق.

 

 

كما تشير توقعات منظمة أوبك إلى ارتفاع المتوسط السنوي لسعر سلة خاماتها في عام 2024 إلى 83.7 دولار للبرميل، أي بنسبة زيادة تبلغ %0.9% مقارنة بعام 2023 وذلك وفقا للنشرة الشهرية حول التطورات البترولية في الأسواق العالمية.

 

 

 

وأشار التقرير،إلى  أن متوسط أسعار سلة خامات أوبك قد ارتفع في شهر مارس 2024 بنسبة 3.7% 3.0 دولار للبرميل مقارنة بشهر فبراير 2024 ، ليبلغ 84.2 دولار للبرميل.

 

18c4dd43-5fd8-408c-8d75-8396ea6a6b25

ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع أسعار العقود الآجلة، وتحسن المعنويات فيما يتعلق بأساسيات سوق النفط العالمي، وعلاوة مخاطر الإمدادات المرتبطة بالتوترات الجيوسياسية، فضلاً عن انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية، والتعافي المطرد للطلب على النفط الخام من مصافي التكرير – خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية

أخبار ذات صلة

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية.. تفاصيل

«المركزي الألماني» يتوقع نمو اقتصاد البلاد 0.3 % في 2024

بنك إنجلترا يقترب من خفض الفائدة لأول مرة منذ 10 أشهر مع تزايد التوقعات بخفض التضخم

ارتفاع أسعار النفط عالميًا خلال التعاملات المبكرة

البنك المركزي الصيني يلمح لبدء التداول في سوق السندات قريبا

وزير النفط الإيراني : سنستمر في تصدير النفط بغض النظر عمن سيكون رئيس أميركا القادم

أسعار النفط تسجل 84.10 دولار لبرنت و80.19 دولار للخام الأمريكى

واردات وصادرات الولايات المتحدة من النفط والمنتجات النفطية

آخر الأخبار
التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الدور الاول لطلاب الثانوية بمدارس المكفوفين البنك الاهلي المصري يدعم تخرج دفعة جديدة لمشروع تدريب وتأهيل الشباب المصري من بنك تنمية المهارات وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لمعهد التخطيط القومي الم... الهيئة العربية للتصنيع تعلن بتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة و80 عربة الجمعية العمانية للسينما تحتفل بالذكرى ال 22 على تأسيسها استئناف تصوير فيلم "قصر الباشا" في أسوان بعد العودة من إجازة العيد وزارة البيئة تعقد حوارا وطنيا حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذ مبادرة ١٠٠ مليون شجرة التعليم العالي: تقدم جديد للدوريات العلمية المصرية في تصنيف كلاريفيت وزيرة التعاون الدولي تُعلن حشد 2 مليار دولار لدعم الموازنة من شركاء التنمية ولاية صور في سلطنة عمان تم اختيارها كعاصمة السياحة العربية لعام 2024 الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الإعلان عن إدراج شركة نيوجن في تقرير دليل سوق جارتنر 2024 لحلول إدارة المنح الحكومية والمحلية خبير : قرار تنظيم سوق التجارة الإلكترونية يجذب استثمارات للمنصات المحلية سمانا للتطوير العقاري في دبي تطلق مشروع “آيفي جاردنز 2” المقاوم للمناخ بقيمة 855 مليون درهم في دبي ل... شريف حليو يستضيف وفداً سعودياً في جولة لمشروعات مرسيليا استعداداً لإطلاق مشروعين جديدين في السعودية البناء العربي.. أول شركة عقارية تطلق عروض رحلات الجمعة للعملاء للمعاينة قبل الحجز ماجد الفطيم تطلق فعاليات City Garage Fashion داخل مركز سيتي سنتر ألماظة للتسوق فرانشيسكو موسكوني، أستاذ اقتصاديات الأعمال في جامعة برونيل يناقش إقتصاديات التحول لبدائل التدخين الت... «اتصالات من إي آند في مصر» تؤكد التزامها بالمسؤولية الاجتماعية وتتوسع في خدماتها لذوي الهمم خبير اقتصادي: على الحكومة الجديدة التركيز على تذليل العقبات أمام الاستثمار