الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بنك غولدمان ساكس يتوقع عجزًا في سوق النفط خلال الربع الثالث

 

 

قال بنك “غولدمان ساكس” إن النمو الصحي في إنفاق المستهلكين والطلب القوي في الصيف سيدفعان سوق النفط إلى تسجيل عجز قدره 1.3 مليون برميل يوميا في الربع الثالث، وسيرفعان أسعار خام برنت إلى مستوى 86 دولارا للبرميل.

 

وخفض البنك توقعاته لنمو الطلب على النفط في 2024 بمقدار 0.2 مليون برميل يوميا إلى 1.25 مليون برميل يوميا، لكنه أبقى على توقعه بأن يكون نمو الطلب قويا مرجعا ذلك بشكل أساسي إلى تعافي الطلب على وقود الطائرات، بحسب”رويترز”.

 

وقال البنك في مذكرة أمس الأحد إن التخفيض المتواضع لنمو الطلب الذي تقوده الصين لعام 2024 يعادل أثر خفض قدره 0.1 مليون برميل يوميا في الإمدادات من خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وافتراض زيادة مشتريات الاستراتيجية للاحتياطي النفطي الأميركي.

أخبار ذات صلة

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية.. تفاصيل

«المركزي الألماني» يتوقع نمو اقتصاد البلاد 0.3 % في 2024

بنك إنجلترا يقترب من خفض الفائدة لأول مرة منذ 10 أشهر مع تزايد التوقعات بخفض التضخم

ارتفاع أسعار النفط عالميًا خلال التعاملات المبكرة

البنك المركزي الصيني يلمح لبدء التداول في سوق السندات قريبا

وزير النفط الإيراني : سنستمر في تصدير النفط بغض النظر عمن سيكون رئيس أميركا القادم

أسعار النفط تسجل 84.10 دولار لبرنت و80.19 دولار للخام الأمريكى

واردات وصادرات الولايات المتحدة من النفط والمنتجات النفطية

آخر الأخبار
البنك الاهلي المصري يدعم تخرج دفعة جديدة لمشروع تدريب وتأهيل الشباب المصري من بنك تنمية المهارات وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لمعهد التخطيط القومي الم... الهيئة العربية للتصنيع تعلن بتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة و80 عربة الجمعية العمانية للسينما تحتفل بالذكرى ال 22 على تأسيسها استئناف تصوير فيلم "قصر الباشا" في أسوان بعد العودة من إجازة العيد وزارة البيئة تعقد حوارا وطنيا حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذ مبادرة ١٠٠ مليون شجرة التعليم العالي: تقدم جديد للدوريات العلمية المصرية في تصنيف كلاريفيت وزيرة التعاون الدولي تُعلن حشد 2 مليار دولار لدعم الموازنة من شركاء التنمية ولاية صور في سلطنة عمان تم اختيارها كعاصمة السياحة العربية لعام 2024 الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الإعلان عن إدراج شركة نيوجن في تقرير دليل سوق جارتنر 2024 لحلول إدارة المنح الحكومية والمحلية خبير : قرار تنظيم سوق التجارة الإلكترونية يجذب استثمارات للمنصات المحلية سمانا للتطوير العقاري في دبي تطلق مشروع “آيفي جاردنز 2” المقاوم للمناخ بقيمة 855 مليون درهم في دبي ل... شريف حليو يستضيف وفداً سعودياً في جولة لمشروعات مرسيليا استعداداً لإطلاق مشروعين جديدين في السعودية البناء العربي.. أول شركة عقارية تطلق عروض رحلات الجمعة للعملاء للمعاينة قبل الحجز ماجد الفطيم تطلق فعاليات City Garage Fashion داخل مركز سيتي سنتر ألماظة للتسوق فرانشيسكو موسكوني، أستاذ اقتصاديات الأعمال في جامعة برونيل يناقش إقتصاديات التحول لبدائل التدخين الت... «اتصالات من إي آند في مصر» تؤكد التزامها بالمسؤولية الاجتماعية وتتوسع في خدماتها لذوي الهمم خبير اقتصادي: على الحكومة الجديدة التركيز على تذليل العقبات أمام الاستثمار كناوف «Knauf» مصر تشارك في فعاليات النسخة السادسة من معرض Big 5 Construct Egypt