الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لامدا للتطوير العقاري تكشف عن ثلاثة مشاريع عقارية جديدة في حي ليتل أثينس في مدينة إلينيكون

 كشفت شركة لامدا للتطوير العقاري عن خططها النهائية لإنشاء 215 شقة جديدة ضمن ثلاثة مشاريع سكنية في حي ليتل أثينس، أحدث منطقة سكنية في مدينة إلينيكون، أكبر مشروع تجديد حضري في أوروبا ومدينة ذكية مستدامة قيد الإنشاء في أثينا.

يقع حي ليتل أثينس في قلب مشروع إلينيكون، ويمثل تجسيدًا للحياة العصرية. يتميز الحي بمجموعة من المساكن الحديثة والشقق الفاخرة التي صممها مهندسون معماريون محليون ودوليون بارزون مثل ستوديو 314 للاستشارات المعمارية، ديدا للعمارة، وتيسولاكيس للاستشارات المعمارية، مما يضمن توافق التصاميم مع المناظر الطبيعية واستخدام المواد المحلية بفعالية. يوفر هذا الحي الفريد بيئة هادئة ومريحة، محاطة بالمناظر الطبيعية الخلابة لحديقة إلينيكون وقربه من أكبر شارع للمشاة في أوروبا والواجهة الساحلية، مما يعزز صحة ورفاهية السكان. سيتمتع المقيمون أيضاً بإمكانية الوصول المباشر إلى الممشى الأخضر المركزي الذي يقود مباشرة إلى حديقة إلينيكون، مع شاطئ إلينيكون والواجهة الساحلية على بعد خطوات قليلة.

المشاريع السكنية الجديدة:

1-مساكن بروميناد هايتس

يتألف مشروع بروميناد هايتس من تسعة مبانٍ دائرية وبيضاوية مرتبة حول واحة خضراء مركزية، متصلة بمنتزه إلينيكون. صممها ستوديو 314 للاستشارات الهندسية، وتتميز هذه المباني بتصاميم معاصرة وبألوان دافئة وتشطيبات أنيقة وتقع على بُعد 200 متر من الساحل، وتوفر 79 وحدة سكنية تضمُ إطلالات خلابة من الطوابق العليا، تتنوع الشقق ما بين غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم، وتتميز بواجهات مزدوجة وشرفات ممتدة تدمج بين أماكن المعيشة الداخلية والخارجية. بينما تتميز وحدات البنتهاوس بحدائق خاصة على السطح وجاكوزي، وتحتوي الشقق الأرضية على مساحات حديقة خاصة. تبدأ الأسعار من 470,000 يورو. من المتوقع اكتمال المشروع في الربع الرابع من عام 2026.

 

2-مشروع حدائق ترينيتي

تقع حدائق ترينيتي في موقع هادئ داخل حي ليتل أثينس وعلى بُعد 150 متر من الواجهة الساحلية، وتضم ثلاثة مبانٍ متميزة مصممة حول فناء مثلث بواسطة تيسولاكيس للاستشارات المعمارية، مما يوفر نسيم البحر الطبيعي ويحسن الإضاءة والآفاق البانورامية. يحتوي المشروع على 80 شقة تتراوح بين غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم، تبدأ أسعارها من 370,000 يورو. تتميز الشقق بالضوء الطبيعي والمساحات الخارجية الواسعة.

3-مشروع حدائق الأتريوم

صُممت حدائق الأتريوم من قبل ديدا للعمارة، وتستوحي تصاميمها من البيئة الساحلية، مع شرفات منحنية وألوان مميزة، كما تضمن التصاميم الزجاجية إطلالات بانورامية غير منقطعة النظير، بينما تثير التصاميم الخشبية إحساسًا بالطبيعة، مما يعكس أجواء الحدائق المحيطة. يضم المشروع 56 شقة تتراوح بين غرفة واحدة إلى أربع غرف نوم، موزعة على أربعة مبانٍ تصل إلى خمسة طوابق. تقدم هذه المساكن تجربة معيشية متطورة، مع وحدات بنتهاوس تضم حدائق خاصة على السطح وجاكوزي، بالإضافة إلى مساكن في الطابق الأرضي. تشمل الميزات الأخرى في المساكن مواقف سيارات تحت الأرض ومرافق التخزين، إلى جانب إطلالات على البحر والجبال ومنتزه إلينيكون والمدينة وجبل هيميتوس. تبدأ الأسعار من 400,000 يورو.

مواعيد تسليم المشاريع

من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشاريع الثلاثة بحلول الربع الرابع من عام 2026، مما يكمل مجموعة مكونة من خمسة مجمعات سكنية جديدة في حي ليتل أثينس والذي سيكمل مشروع “ذا إلينيكون”، أحد أكبر مشاريع التجديد الحضري في العالم بمساحة 6.2 مليون متر مربع، حيث يقدم بافيليون تيراسز وبرج بارك رايس خيارات سكنية متنوعة مع تصاميم فريدة. كما ستضيف المساكن الثلاثة الجديدة، بروميناد هايتس، وحدائق ترينيتي، وحدائق أتريوم، بريق معماري جديد على حي ليتل أثينس، معبرة عن التزام شركة لامدا بالتميز والاستدامة والمجتمع. حيث يجسد بروميناد هايتس منارة للتصميم الحديث داخل ليتل أثينس.

الحي يوفر أسلوب حياة استثنائي

يقدم حي ليتل أثينس نمط حياة ثري ومستدام للسكان مع مجموعة متنوعة من المرافق، من متاجر التجزئة إلى المطاعم والمقاهي، وكلها ضمن بيئة تجارية وترفيهية متكاملة تركز على الطبيعة والجمال، مع توفير خيارات سكنية متنوعة وسط بيئة تجارية وترفيهية متكاملة.

الاستثمار في مشروع إلينيكون يمثل فرصة للحصول على منزل في واحدة من أكثر المناطق تطوراً واستدامةً في أثينا، مع ضمان نمط حياة فاخر ومريح، حيث تضمن هذه المشاريع السكنية حياة عصرية وراقية للسكان، مع توافر كافة وسائل الراحة الحديثة والمرافق التي تلبي احتياجات العائلات والأفراد، مما يجعل حي ليتل أثينس وجهة سكنية مثالية في أثينا.

أخبار ذات صلة

وزير الإسكان: الجهاز المركزى للتعمير يتولى تنفيذ “حديقة تلال الفسطاط” بمحافظة القاهرة

موعد حجز شقق مشروع فالي تاورز حدائق أكتوبر

وزير الإسكان: جار إنشاء الطريق الإقليمى الشرقى حول مدينة أسوان

الإسكان: تنفيذ 1356 وحدة بالمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”بـ”سوهاج الجديدة”

طرح شقق الأوقاف 2024.. شروط الحجز والأوراق المطلوبة للتقديم

الإسكان تعلن موعد طرح وحدات أبراج حدائق أكتوبر للحجز.. خلال أيام

وزير الإسكان: إنهاء 381 مشروعاً بـ3 مراكز بمحافظات “كفر الشيخ – الغربية – دمياط”

تعرف على مواعيد طرح محلات تجارية ووحدات إدارية بـ 3 مدن جديدة

آخر الأخبار
رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024 الأهلي يؤكد جاهزية وسام أبو علي لمباراة القمة أمام الزمالك أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن الشناوي مصر للطيران تواصل جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة مصر للطيران تسير غداً 24 رحلة جوية من الأراضي المقدسة بدء اجتماع خلية أزمة الحجاج برئاسة رئيس الوزراء معيط : الخزانة العامة تحملت 718 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر ضمن مبادرة إحلال المركبات المركزي المصري” يكشف عن أبرز مؤشرات آداء البنوك بنهاية فبراير 2024 وزير الإسكان: الجهاز المركزى للتعمير يتولى تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" بمحافظة القاهرة التموين تفتح سيستم الخبز للمصطافين في 5 محافظات ساحلية غدا.. البورصة تستأنف تداولاتها عقب انتهاء الإجازة