الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سي آي كابيتال لإدارة الأصول تطلق أول صندوق استثمار لمحاكاة مؤشر البورصة المصرية

أعلنت اليوم شركة سي آي كابيتال (CICH.CA) المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة، عن اعتزام شركة سي آي كابيتال استس مانجمنت لإطلاق اول صندوق يحاكي المؤشر المتوافق مع الشريعة الإسلامية فور الحصول على الموافقات التشريعية اللازمة.

وسيتم إطلاق الصندوق كثاني صندوق لمحاكاة مؤشرات البورصة المصرية، وذلك بعد إطلاق الشركة لصندوق “مصر اكويتي” في أكتوبر 2022، وهو أول صندوق من نوعه يحاكي عوائد المؤشر الثلاثيني للبورصة المصرية (EGX30 Capped)، وذلك من خلال الاستثمار في محفظة أسهم تستهدف تمثيل مقارب للمؤشر.

ويأتي إطلاق الصندوق الجديد ضمن خطط شركة سي آي كابيتال لإطلاق أوعية استثمارية جديدة تلبي الاحتياجات المتنامية للمستثمرين سواء المؤسسات أو الأفراد داخل وخارج مصر، حيث أوضح عمرو أبو العنين الرئيس التنفيذي لشركة سي آي استس مانجمنت أن الشركة تنتهج استراتيجية لتنويع باقة المنتجات الاستثمارية التي تقدمها للعملاء، مع العمل بالتوازي على ترسيخ ريادة الشركة من حيث حجم الأصول المدارة، وعدد الصناديق والمحافظ وتنوع باقة المنتجات المقدمة للعملاء.

وأضاف أن الشركة تستهدف جذب عملاء جدد للبورصة المصرية بعد النجاح الكبير الذي حققه صندوق “مصر اكويتي”، حيث نجحت الشركة في عقد شراكات استراتيجية مع عدة جهات متلقية  تعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا المالية لتسهيل وصول العملاء بأكبر شكل ممكن لسوق الأسهم المصري.

يذكر ان شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول أنهت عام 2023 كأكبر مدير للأصول في السوق المصري من حيث عدد الصناديق والمحافظ المدارة وحجم الأصول، وصنفت ضمن أكبر 30 مدير للاستثمار في الشرق الأوسط. ووصل إجمالي حجم الأصول المدارة إلى 69.5 مليار جنيه مصري بنهاية الربع الأول من عام 2024، وهو الأعلى في السوق المصري. كما توجت الشركة بجائزة أفضل مدير للأصول في مصر والشرق الأوسط وافريقيا من قبل العديد من المؤسسات المالية الدولية المعنية بإدارة الصناديق والمحافظ.

أخبار ذات صلة

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات اليوم الاثنين

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات أول الأسبوع

غدا.. البورصة تستأنف تداولاتها عقب انتهاء الإجازة

البورصة المصرية تستأنف التداول الأحد المقبل

بورصة مصر الأولى عربيًا والرابعة عالميًا خلال الربع الأول من عام 2024

أكثر 10 شركات تداولا في البورصة

البورصة تربح 10.5 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية

آخر الأخبار
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر نيسان تعلن عن طرازها الجديد ألتيما موديل 2024 شيري تكشف عن طرازها الجديد اريزو 8 موديل 2024 وان بلس تقلب الأسواق بهذا الهاتف 745 ألف طالب ثانوي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية أبل تجري محادثات مع منافستها ميتا بشأن الذكاء الاصطناعي تعرف على الفوائد الصحية الرئيسية لتناول اللوز منشور صادم من شقيق شيرين عبد الوهاب هولندا تواجه النمسا في كأس أمم أوروبا فرنسا يواجه بولندا اليوم في يورو 2024 البنك الأهلي المصري يرفع حدود المشتريات بنسبة 50%من الكريدت كارد خارج وداخل مصر ويخفض العمولة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الحديد في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الثلاثاء OPPO تطلق أول كاميرا رئيسية رباعية في العالم”OPPO Find X7 Ultra” تحذير شديد من الأرصاد بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة الأيام المقبلة